ما هي أفضل الأماكن لزيارتها في الرياض في الشتاء؟

ديراب الرياض

ديراب الرياض

ملاعب الغولف بديراب

ملاعب الغولف بديراب

نفوذ الطوقي

نفوذ الطوقي

روضة خريم

روضة خريم

 التخييم في البر أكثر مايحرص عليه سكان الرياض

التخييم في البر أكثر مايحرص عليه سكان الرياض

البر في الشتاء

البر في الشتاء

تعتبر العاصمة الرياض من المناطق التي تنخفض فيها درجة الحرارة بشكل كبير لذا يحرص الكثيرون على الذهاب إلى أماكن معينة في فصل الشتاء بحثا عن التغيير والمغامرة الشتوية.
 
ومن افضل هذه الاماكن: 
 
منطقة الدرعية التاريخية والتي تتعدد فيها الأمكنة الترفيهية التقليدية، كونه منتزه كبير يحوي العديد من المناطق المناسبة للتنزه وقضاء أجمل الأوقات لكثرة المناظر الطبيعية الموجودة فيه من أشجار وقنوات مياه دائمة الجريان ويعتبر وادي حنيفة الأكبر من نوعه وأحد أطول مناطق التنزه المفتوحة بطول 80 كيلومتراً من شمال طريق الأمير سلمان حتى الحاير جنوبا. 
 
ومن أهم المناطق هي "مناطق التخييم في البر" والتي تختلف من منطقة لمنطقة خارج الرياض بقليل منها روضة خريم وتنهات ونفوذ الطوقي ووادي الجفير وروضة الخشم وغيرها الكثير وكلها تحتاج إلى سيارات خاصة بالرحلات وعدة التخييم. 
 
إضافة إلى المطاعم والفنادق التي تخصص أماكنها لفصل الشتاء بتوفير دفايات خاصة لروادها ومنها على سبيل المثال فندق موفنبيك و برج رافال كمبنسكي والفيصلية والمملكة والفندق النسائي الخاص لوذان وغيرها الكثير من الفنادق ومن المطاعم فأشهرها كوفي المساء والذي يعد من أكبر المقاهي في العالم ومطاعم مجمع سنتريا كونها تحتوي على مطلات خاصة خارجية فخمة وأنيقة. 
 
كذلك ملعب الغولف الخاص الذي أنشئ جنوب غرب الرياض بضاحية ديراب وهي عبارة عن ملاعب صغيرة ومزروعة بطريقة حديثة تقام به بطولات شهرية ويوجد بالنادي بالإضافة إلى هذه الملاعب: المسبح والتنس الأرضي، والخيول والبولو والتخييم.