عروض مهرجان دبي للمأكولات 2023

مهرجان دبي للمأكولات 2023.. تجارب تذوق فريدة ننصحك تجربتها

جمانة الصباغ
24 أبريل 2023

تشهد إمارة دبي عودةً جميلة لمهرجان دبي للمأكولات 2023، الذي يُعد أكبر احتفال لفنون الطهي والتذوق في المنطقة، وذلك في دورته العاشرة خلال الفترة من 21 إبريل حتى 7 مايو 2023 حاملًا معه الكثير من الفعاليات والأطباق الشهية، ودعوة لاستكشاف تجارب تذوق خلابة سواء للمأكولات الأصيلة أو المبتكرة التي يقدمها الطهاة المحليون والضيوف.

ويحفل مهرجان دبي للمأكولات الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، بالعديد من التجارب الرائعة التي تجمع بين النكهات الإماراتية، الأطباق الأوروبية والآسيوية، أشهى المأكولات العربية، أسبوع دبي للمطاعم، الطهاة في المدينة، والطبق المميز ب 10 دراهم فقط. كما يتيح معرض التصوير الفوتوغرافي "فود فوكس دبي" في كانتين الشاطئ، فرصةً ذهبية لمتذوقي الطعام للإطلاع على مجموعة من الصور التي تعكس مشهدية الطعام في الإمارة النابضة بالحياة في كل ركن وزاوية.

فإن كنت من عشاق التذوق وتنتظرين هذا المهرجان كل عام، إليك عزيزتي بعضًا من عروض وتجارب التذوق المميزة في مهرجان دبي للمأكولات هذا العام.

عروض مهرجان دبي للمأكولات 2023

Hutong

Hutong
Hutong

كشف "هوتونج"، المطعم الفاخر والمختص بتحضير أشهى أطايب المطبخ الصيني الشمالي المعاصر، من موقعه المميز في مركز دبي المالي العالمي، عن إطلاق قائمتي طعام من أشهى النكهات والأطباق التي يشتهر بها المطعم المرموق، احتفالاً بفعالية أسبوع مطاعم دبي ضمن مهرجان دبي للمأكولات، والتي تتيح الفرصة لعشاق الطعام للاستمتاع بمجموعة متنوعة من المطابخ عالمية المستوى.

تبلغ تكلفة قائمة الغداء 125 درهم إماراتي للشخص الواحد، وتشمل طبقًا من المقبلات ووجبةً رئيسية تُقدم مع أرز مطهو على البخار وطبق حلوى شهي. فيما تشمل قائمة العشاء طبقًا من المُقبلات ووجبة رئيسية تُقدم مع أرز مطهو على البخار وطبق حلوى شهي، مقابل 250 درهم إماراتي للشخص الواحد.

سوق المرفأ

Souk Al Marfa
Souk Al Marfa

يستعد "سوق المرفأ"، أكبر سوق مكيّف على الواجهة البحرية في "جزر دبي"، للمشاركة في "مهرجان دبي للمأكولات" هذا العام؛ من خلال تقديم أطباق مأكولات شهية متنوعة مقابل 10 دراهم، وذلك لدى زيارة المتسوقين للسوق ما بين الساعة 2 بعد الظهر حتى الساعة 12 عند منتصف الليل خلال الفترة الممتدة من 21 أبريل الجاري ولغاية 7 مايو المقبل.

وينتظر زوار السوق، فرصةً مميزة للانخراط في عيش تجربة ثقافية تنبع معانيها من منطقة شرق آسيا، حيث يمكنهم تجربة تذوّق مجموعة مختارة من المأكولات بما في ذلك الهندية والتايلاندية والصينية والكورية. كما تُتاح في هذه المناسبة فرصة الاستمتاع بتناول مأكولات الشارع التي تقدمها مجموعة من المطاعم المفضلة لدى الزوار بما في ذلك "بيي بيي للمأكولات البحرية" و"مرفأ برياني" و"ميوكجا" و"غيرها الكثير. 

Ibn Al Bahr

Ibn Al Bahr
Ibn Al Bahr

المطعم البحري الموجود في "كلوب فيستا ماري" في نخلة جميرا؛ يتيح هذه المطعم اللبناني لعشاق المأكولات البحرية خلال مهرجان دبي للمأكولات، تجربة تذوق قائمة مأكولات مخصصة لشخصين وسط الإطلالات المّبهجة على شاطئ بحر الخليج العربي.

وخلال المهرجان، يقدم مطعم "إبن البحر" مجموعة من الأطباق التقليدية التشاركية تضم المقبلات الساخنة والباردة بالإضافة إلى الأطباق الرئيسية والحلويات التشاركية، في إطار باقات تبدأ أسعارها من 250 درهماً للشخص الواحد.  

Logs & Embers

Logs and Embers
Logs and Embers

تمتعي بأطباق اللحوم الشهية واللذيذة، بدءاً من أجنحة الدجاج المدخّنة المشوية مروراً بصدر الدجاج المدخن وصولاً إلى البرجر بلحم الأضلع، في مطعم "لوغز آند أمبرز" الكائن في "كلوب فيستا ماري" خلال مهرجان دبي للمأكولات 2023. 

Ria

Ria
Ria

يوفر مطعم "ريا" الذي تم افتتاحه حديثاً في "كلوب فيتسا ماري"، فرصةً خلابة للاستمتاع بتذوّق أطباق بلاد الشام الشهيرة على الشاطئ.

ويقدم المطعم خلال مهرجان دبي للمأكولات هذه السنة، قائمة مأكولات تشاركية تتألف من 4

أطباق للعائلة مع اختيار المقبلات والسلطة والطبق الرئيسي التشاركية، بالإضافة إلى أطباق جانبية مختارة والمشروبات من الساعة 12 ظهراً حتى الساعة 2 فجراً كل يوم، باستثناء عطلات نهاية الأسبوع، مع باقات تبدأ من 150 درهماً للشخص الواحد.

February 30

ما رأيك بالانتقال إلى بالي ضمن دبي، مع February 30 الكائن على الشاطئ، لاستكشاف

قائمة المأكولات الرائعة التي يّشرف على إعدادها شخصياً صاحب المطعم والشيف ريف عثمان خلال مهرجان دبي للمأكولات 2023؟

حيث يمكنك الانغماس في مجموعة واسعة من المقبلات والأطباق اللذيذة والحلويات ومجموعة مختارة من العصير الطازج، ابتداءً من 250 درهماً للشخص الواحد، وذلك من الساعة 12 ظهراً حتى الساعة 5 عصراً.

"كوكو باي"

خلال مهرجان دبي للمأكولات هذا العام، تلذّذي بقائمة مأكولات محددة في "كوكو باي" المؤلفة من 3 أطباق تضم أصنافًا مُميّزة مثل "هاماشي كرودو" مع "كيزامي وسابي"، و"تشيز كيك باسك" بالليمون، ابتداءً من 250 درهماً للشخص الواحد شاملاً الموكتيل المميز. ويسري هذا العرض اعتباراً من 24 أبريل ولغاية 27 أبريل ومن الأول من مايو ولغاية 4 مايو من الساعة 12 ظهراً حتى الساعة 3 بعد الظهر. 

"سيرف كلوب"

اكتشفي تجربةً شاطئية راقية في "سيرف كلوب" مع قائمة مأكولات غنية بالنكهات كل يوم من الساعة 7 مساءً فصاعداً خلال مهرجان دبي للمأكولات. حيث يمكن الانغماس في قائمة مأكولات مختارة مؤلفة من 7 أطباق تضم الواجيو المعتق وصدر البط المقلي وسمك فيليه الواجيو، ابتداءً من 750 درهمًا للشخص الواحد؛ أو الاستمتاع بمجموعة مختارة من المقبلات والمأكولات البحرية الطازجة والأطباق الرئيسية والحلويات ابتداءً من 200 درهم للشخص الواحد.

"كوتيري سوشال آند كيتشن"

الموجود في "إبن بطوطة مول"، يمنحك هذا العام خلال مهرجان دبي للمأكولات، فرصة التواصل مع الأحبة والاستمتاع بالعروض اللذيذة ضمن أجواء مريحة، مع عروض تبدأ من 89 درهماً للشخص الواحد مع مجموعة مختارة من القهوة ووجبة إفطار واحدة وصنف واحد.

كما يمكن لرواد المطعم الاستمتاع بعروض الغداء والعشاء مع طبقين رئيسيين مقابل 125 درهماً للشخص الواحد أو ثلاث أطباق رئيسية مقابل 150 درهماً للشخص الواحد.

Issei Dubai

Issei Dubai
Issei Dubai

يشارك المطعم الموجود في Nikkei ضمن مهرجان دبي للمأكولات هذا العام، مع تجارب طهي غامرة. إذ يشهد Issei Dubai تعاون طهي مثير قادم بين طاهيتين موهوبتين من أمريكا اللاتينية: لويزا سيرنا، رئيسة الطهاة في المطعم والقادمة من البيرو، وغابرييلا تشامورو من نيكارغوا، التي اشتهرت من فيلم "Girl and the Goose".

وخلال العشاء الحصري Four Hands الذي يقدمه مطعم Issei Dubai لرواده في 4 و 5 و 6 مايو ، سوف تشارك الطاهيتين قصصًا عن تراثهما في بيرو ونيكاراغوا من خلال الطعام والأجواء الجميلة.