KOKORO DUBAI

لحظات تذوق لا تنُسى خلال شهر مايو.. مع هذه العروض

جمانة الصباغ
8 مايو 2024

شهر مايو هو الشهر الذي يبدأ فيه الناس بالاستعداد جديًا لفصل الصيف، في منطقة الخليج العربي؛ حيث تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع، ويصبح الاستمتاع بالأجواء الخارجية غير ممكنٍ على الدوام، إلا في ساعاتٍ متأخرة من الليل وفي أيام لا رطوبة فيها.

لكنه في المقابل، يحمل فرصًا أخرى لقضاء أوقاتٍ ممتعة؛ مثل الاسترخاء على الشاطئ والاستمتاع بالسباحة في المياه الجميلة. كما أن تجارب التذوق لا تتوقف خلال هذا الشهر، بل إن بعضها يزيد وخصوصًا أماكن السهر الجميلة التي تجمع بين عروض تناول الطعام والموسيقى والرقص والأجواء الفنية المختلفة. ناهيكِ عن عروضٍ خاصة بهذا الشهر، للاحتفال بعيد الأم العالمي، أو لطلبيات خاصة تصلكِ عبر شركات التوصيل.

لهذا كله؛ جمعنا لكِ اليوم عزيزتي بعضًا من أبرز وأجمل عروض التذوق والسهر خلال شهر مايو، في مقالتنا اليوم.

عروض الطعام المميزة خلال شهر مايو

Kaspia

KASPIA
KASPIA

أعلن مطعم "كاسبيا"، الذي يُبهر الضيوف بديكوره الراقي وأجوائه المميّزة، عن إطلاق سهرات Zastolie بالتزامن مع حلّته الجديدة، وهي أمسياتٌ تجمع بين الاحتفالات الثقافية والمأكولات الطيّبة. ويستضيف المطعم سهرات Zastolie كل ليلة خميس، بدءًا من الساعة 8:00 مساءً، حيث تلتقي التقاليد بالعروض الترفيهية المميّزة والأطباق اللذيذة.

إسمZastolie مشتقّ من الكلمة الروسية التي تعني مأدبة أو جَمعة تقليدية، فتُجسّد هذه السهرات روح التلاقي والاستمتاع باللقمة الطيّبة واللحظات الحلوة برفقة العائلة والأصدقاء. ومن المرتقب أن ترفع هذه السهرة الأسبوعية السقف في مجال السهر في دبي كل ليلة خميس.

ينتظر الضيوف أمسياتٍ من العُمر، يتخلّلها أروع العروض الترفيهية وأشهى المأكولات من القائمة الاختيارية الغنيّة بأطيب الأطباق المحضّرة بلمسة راقية. ويصطحب المطعم الضيوف في رحلةٍ تُخاطب الحواس، وتغمرهم بالتراث الأوروبي الشرقي الغني من خلال العروض الراقصة الشعبية التي تنقلهم إلى أمجاد الماضي.

Kiara

KIARA
KIARA

استعدّوا لقضاء سهراتٍ من العُمر مع افتتاح لاونج "كيارا" KIARA هذا الشهر في مركز دبي المالي العالمي. إسم "كيارا" KIARA مشتقّ من كلمة إيطالية تعني "ساطع"، فيما يوحي الاسم باللغة العربية بـ “الحلاوة والنقاوة والهدوء والتميّز". ومن المرتقب أن يُشكّل هذا اللاونج وجهةً للتلاقي وقضاء أجمل اللحظات.

يرفع "كيارا" السقف في مجال وجهات الكوكتيل التقليدية، حيث يوفّق بين أجواء اللاونج الراقية وأجواء نوادي السهر الصاخبة. ويصطحب ديكوره الفاخر وإنارته المميّزة الضيوف في رحلة عبر الزمن إلى أيّام الماضي الجميل.

وبالإضافة إلى تقديم قائمة شاملة من مشروبات الكوكتيل المحضّرة على الأصول والوجبات الخفيفة، سيتعاقد "كيارا" مع منسّقي الموسيقى (دي جاي) ويستضيف عروضًا أسبوعية يحييها راقصون ومغنّون وفنّانون ليستمتع الضيوف بأروع الأجواء الترفيهية.

Kokoro Dubai

KOKORO DUBAI
KOKORO DUBAI

أعلن كوكورو، الركن الأول للفائف السوشي الكاملة في دولة الإمارات، عن افتتاح أبوابه رسميًا في السركال أفنيو واستقبال الضيوف بدءًا من يوم الأربعاء 1 مايو. واحتفالًا بهذه المناسبة، يقدم كوكورو عرضًا مميزًا يستمر طيلة شهر مايو، ويتيح للضيوف الحصول على لفائف سوشي مجانية في حال أحضروا معهم بطة مطاطية بشخصية فريدة غير موجودة ضمن تشكيلة الركن عند زيارتهم.

وتأتي هذه الخطوة النوعية بعد الشهرة الواسعة التي حصدها ركن كوكورو على مواقع التواصل الاجتماعي خلال المرحلة التجريبية من إطلاقه، والتي شهدت تقديم أكثر من 20 ألف طبق نيجيري و24 ألف لفافة للضيوف، أي حوالي ثلاثة كيلومترات من أوراق نوري التي تُحضر فيها لفائف السوشي، بما يعادل طول برج خليفة الشاهق ثلاث مرات.

يتولى الطاهيان المتميزان دانييل لي وباتريك فام إدارة ركن كوكورو، حيث يقدمان للضيوف تجربةً مخصصة تتضمن تحضير مجموعةٍ متنوعة من لفائف وأطباق السوشي باستخدام أجود المكونات الطازجة، مع استعراضٍ شيّق ومباشر لأبرز مواهب وفنون الطهو اليابانية. كما تنسجم هذه التجربة مع اسم كوكورو، الذي يعني "الفؤاد" باللغة اليابانية، لتقدم للضيوف قائمة أطباق متكاملة تجمع بين النكهات الآسرة وأرقى معايير التميّز.

ويستوحي الركن تصميمه من المطاعم اليابانية التقليدية، حيث يتسع لـ 44 شخصًا ويضم 18 كرسيًا مرتفعًا حول الركن و26 مقعدًا على الطاولة الرئيسية، كما تولى تنسيق ديكوراته خبير متخصص بفن الفنج شوي من هونج كونج. ويتيح التصميم للضيوف الاستمتاع بمشاهدة فريق الطهاة أثناء تحضير ألذ لفائف السوشي، حيث يعملون سوياً بانسجامٍ تام وبدقةٍ وسرعةٍ متناهية لضمان تقديم أشهى النكهات، بدءاً من الشيف دانييل المعروف باسم "داكي" والمشرف على الفريق، والذي يعيش بين مدينتي دبي وهيوستن؛ مروراً بالشيف باتريك فام الذي يتولى تصميم الوصفات؛ ووصولاً إلى الشيف يونج المعروف باسم "بوكي"، وهو خبير لفائف السوشي الكاملة.

أما قائمة أطباق ولفائف السوشي، فيجري تنسيقها بعناية وباستخدام مجموعةٍ محددة من المكونات، لا سيما الأسماك واللحوم الطازجة التي توفرها نخبةٌ من المتاجر والموردين الملتزمين مع العلامة منذ سنواتٍ عديدة، بما في ذلك سمك هاماتشي ذو الذيل الأصفر والسلمون وتشكيلة من أنواع التونا، إضافةً إلى سلطعون كاني وإسقلوب هوكايدو ولحم عجل الواجيو بدرجة A5 المخصص لأطباق نيجيري. ويوفر كوكورو لضيوفه قائمة مأكولات غنية بالنكهات والخيارات المتنوعة، والتي تتألف من أربعة أقسام تشمل اللفائف الكاملة وأطباق كرودو من اللحوم النيئة وأطباق النيجيري والساشيمي والسلطات، كما يتيح لهم تجربة الأطباق التي يوصي بها الطهاة للارتقاء بتجربتهم. وتبرز ضمن قائمة الطعام مجموعة من لفائف السوشي المميزة، بما فيها لفافة التونا الحارة وهاماتشي والأفوكادو وفطر شيتاكي، إلى جانب أطباق نيجيري اللذيذة بلحم عجل الواجيو، مع مجموعة من الأطباق الجانبية بنكهة الحمضيات وتتبيلة الصويا والثوم المعمر وسلطة أعشاب هيجيكي البحرية. وبذلك تضمن القائمة المتكاملة لركن كوكورو منح الضيوف نكهاتٍ استثنائية تلبي جميع المناسبات والتفضيلات، وذلك وسط أجواءٍ مميزة تضاهي أرقى معايير مشهد الطهو في دبي.

وحرصاً على تقديم تجربة فريدة للضيوف عند كل زيارة، يقدم كوكورو قائمة مأكولاتٍ مبتكرة تتغير باستمرار لتحتفي بالمكونات والمنتجات الموسمية. كما يخطط الركن لإضافة تجارب طهو جديدة بين الحين والآخر، بما فيها إطلاق قائمة مرتقبة من أطباق أوماكاسي مع تشكيلة مختارة من المشروبات.

Laduree

Laduree
Laduree

عبروا عن محبتكم لأغلى إنسانة على قلبكم في عيدها هذا العام، وقدموا لها هديةً أنيقة وفاخرة من لادوريه. اختصوا الأم الغالية بمجموعة الماكرون الخاصة بهذا اليوم والتي صُممت خصيصاً للاحتفال والاعتزاز بجوهر الأمومة وتضحياتها التي لا تُحصى.

ولأنها الإنسانة المميزة، اسمحوا لإضافة لادوريه الأنيقة هذا العام أن تشارككم احتفالكم بها بالطريقة التي تستحقها. قدموا لها هدية فاخرة من علب الماكرون اللذيذة التي تحوي 12 قطعة بنكهاتٍ فريدة ولمسةٍ ملكية ساحرة والتي صُممت باللون الوردي مع تاج ذهبي يتوسطها، يوحي بقوة وعظمة الأم الغالية في جميع أنحاء العالم ويحتفي بأنوثتها.

اسمحوا للادوريه أن تضيف لمستها الخاصة إلى احتفالكم بوالدتكم الغالية. واجعلوا يومها مميزاً، بمزج لمسة من الفخامة الملكية مع حلوى الماكرون اللذيذة، وأجمل الذكريات التي ستدخل البهجة إلى قلبها وتبقى خالدةً في ذاكرتها إلى الأبد.

SugarMoo

SugarMoo
SugarMoo

كشفت SugarMoo عن إطلاق قائمة فطور جديدة تحفل بخياراتٍ لا تُقاوم من وصفات المخبوزات الشهية، والتي يمكن طلبها مباشرةً وتوصيلها إلى العملاء في أقل من ساعة. وتُوفر هذه القائمة وجبةً صباحية مميزة تتضمن أشهى أصناف المعجنات والمخبوزات الطازجة. ويواصل مخبز شوغرمو تلبية تطلعات عشاقه بإبداعاتٍ غير مسبوقة، من خلال إعداد وصفات تمزج بين المكونات الفريدة لتقدم تجارب تناول طعام مستوحاة من عالم الخيال.

تضمّ قائمة الفطور مجموعةً مختارةً من الكروفن، وهي مزيجٌ يجمع بين أشهى أصناف المافن والكروسان مع حشوة الماتشا الكريمية والفستق الحلبي، ضمن توليفةٍ أسطورية من النكهات التي لا يمكن مقاومتها. ولعشاق المذاق الأكثر حلاوة، أطلقت شوغرمو إبداعاً فريداً من كروفن الريد فيلفيت والتوت أزرق، حيث يقدم هذا المزيج المثالي بين قوام كيك الريد فيلفيت وحشوة التوت أزرق أقصى درجات المتعة لبدء اليوم بأعلى مستويات الطاقة والحيوية.

ويمكن للراغبين بالاستمتاع بوجبة فطور لذيذة وخفيفة اختيار جار الشوفان بالزبادي مع اللوز وزبدة الفول السوداني، والذي يقدم توليفةً متوازنةً وشهية من المكونات المثالية لبداية اليوم بأفضل طريقة ممكنة. وتتوفر القائمة الجديدة للطلب الآن عبر الموقع الرسمي لشوغرمو ومن خلال تطبيقات Deliveroo وTalabat وCareem.

SushiArt

استعيدوا ذكريات الثمانينيات! أطلقوا العنان لأقصى درجات الإثارة الكلاسيكية، حيث يقدم سوشي آرت تعاونًا بإصدار محدود مع لعبة الأركيد الأيقونية، باك مان. وتكشف صناديق سوشي آرت وباك مان عن مزيجٍ من التميز في الأطباق التقليدية واسترجاع ذكريات الألعاب القديمة. ستتوافر صناديق سوشي آرت وباك مان خلال شهر مايو عبر جميع قنوات سوشي آرت، بما في ذلك موقعهم الإلكتروني وتطبيقهم في المملكة العربية السعودية.

يضم صندوق سوشي آرت وباك مان المستوحى من الصور الأيقونية للعبة باك مان 42 طبقًا يابانيًا لذيذًا، من بينها ثلاثة أطباق سوشي جديدة شهية ومثالية لجميع عشاق الألعاب من جيل الألفية وكذلك عشاق الطعام.استعدوا لخوض تجربة غامرة تطرب حواسكم مع النكهات الجديدة المستوحاة من باك مان تتضمن:

  • سوشي الروبيان بالكاري: مزيج من الروبيان والكاري والمايونيز ومسحوق الكاري والكزبرة، وهو مزيج فريد من توابل الكاري والروبيان اللذيذ الذي يُقدّم على شكل قضمات من السوشي.
  • دنيس يوزو ماكي: مزيج مثالي من سمك الدنيس (الشبوط) ويوزو، لخوض تجربة تذوق لا تُنسى تجمع بين نكهة سمك الدنيس المنعشة واليوزو اللذيذة.
  • إيكورا سبرينج الخضروات: لفائف سبرينغ رول الطازجة مع الخضراوات وبطارخ السلمون الرقيقة التي تذوب في فمك على الفور.

كما يتضمن الصندوق عروض سوشي لذيذة أخرى تشمل 2 سوشي سلمون، و2 سوشي سلمون ترياكي، و6 سلمون ماكي، و6 باسيفيك رول، و6 رول دجاج كاتسو و6 سبرينج أفوكادو بالجبن.

هذا العرض الحصري متوافر حتى 26 مايو بسعر 205 درهم إماراتي، ويمكن لجميع عشاق باك مان تجربته عبر موقع سوشي آرت الإلكتروني أو في أي من مطاعم سوشي آرت المنتشرة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

Five Guys

Five Guys
Five Guys 

أعلنت "فايف جايز"، سلسلة المطاعم المفضلة للبرجر في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن افتتاح أحدث فروعها في الحمرا مول بمدينة رأس الخيمة، وذلك بالتزامن مع التوسع الكبير الذي تشهده سلسلة المطاعم الشهيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بتواجدها حالياً في أربع إمارات وعزمها التوسع في جميع أنحاء الدولة مستقبلاً.

ويأتي افتتاح الفرع الجديد لفايف جايز بإمارة رأس الخيمة ضمن خطط سلسلة المطاعم الشهيرة للتوسع بشكل مستمر في جميع أنحاء الدولة، حيث توفر الإمارة مزيجاً فريداً بين التقاليد الأصيلة والحداثة والتطور، ما يجعلها وجهةً مثالية للمواطنين والسياح على حدٍ سواء لتجربة أشهى أنواع البرجر المقدمة من مطاعم البرجر الأكثر شعبيةً وشهرة.

سيتمكن محبو علامة فايف جايز في إمارة رأس الخيمة، من الاستمتاع بتجارب استثنائية في الحمرا مول من خلال تشكيلة متنوعة من الخيارات والتيتشمل برجر اللحم البقري والهوت دوغ وشطائر الجبن المشوية المصنوعة من مكونات حلال 100%، فضلاً عن تشكيلة مشروبات الميلك شيك التي يتم تحضيرها لتناسب كافة الأذواق. هذا وتتميز البطاطس المقلية غير المقشرة التي تقدمها "فايف جايز" بنكهتها الفريدة والمميزة، إذ يتم تقطيعها وتحضيرها بعناية يدويّاً بالمطعم، ويتم قليها مرتين مع إمكانية إضافة الملح أو توابل الكاجون حسب الطلب. فيما يُحضر خبز البرجر الطازج ذو الخلطة السرية يومياً في الإمارات، مع إمكانية استبداله بأوراق الخس الصحية أو تناولها منفردةً. ويمكن لرواد المطعم الاستمتاع بالمشروبات الغازية وإعادة تعبئة أكوابهم مجاناً.

ومع إتاحتها تشكيلة متنوعة من الإضافات التي يصل عدد خياراتها إلى 250 ألف توليفة مختلفة، حصلت "فايف جايز" على جائزة "أفضل برجر في الإمارات" ضمن "جوائز ديليفرو للمطاعم" لعامين على التوالي.