مطاعم افطار رمضان في أبوظبي لتجرية شهية

دللي حواسك بتناول أشهى إفطارات رمضان 2023 في أبوظبي

جمانة الصباغ
29 مارس 2023

ما زلنا في الأسبوع الأول من شهر رمضان، وما زالت لياليه الجميلة وموائد إفطاره الشهية تجذب الكثير من الصائمين ومحبي تناول الطعام خلال هذا الشهر الفضيل الذي يجمع الأهل والأقارب والأصدقاء في أجواء روحانية رائعة.

وفيما يعشق البعض تناول وجبات الإفطار والسحور في المنزل، يحب آخرون الخروج وتذوق ما لذَ وطاب من الأطعمة الرمضانية التي تقدمها المطاعم والخيم الرمضانية في أماكن عدة. ويبدو أن هذه السنة، كما في السنوات السابقة، تتسابق كبرى الفنادق والمطاعم وأماكن السهر في العاصمة الإماراتية أبوظبي، لتقديم موائد رمضانية وإفطارات لا تُنسى في أجواء جميلة في ظل الجو البارد نسبيًا خلال المساء في الوقت الحالي.

لجميع سكان ورواد أبوظبي، وكذلك الراغبين في زيارة هذه الإمارة الخلابة وتجربة إفطار رمضاني مميز في رحابها، جمعنا لكم اليوم عدة عروض إفطار رمضان في أفخم وأشهى المطاعم الموجودة في المدينة.

مطاعم إفطار رمضان في أبوظبي لتجربة شهية

Hakkasan

Hakkasan
Hakkasan

طيلة شهر رمضان المبارك، يقدم المطعم الشهير "هاكاسان" الواقع في قصر الإمارات ماندراين أورينتا أبوظبي، مجموعة مختارة من الأطعمة اليابانية مثل الديم سوم الكلاسيكي، فطيرة الدجاج الحارة، فطائر دجاج شنغهاي، فطائر القاروص التشيلي ، وفطائر الحبار بونيتو وغيرها الكثير. وختام تجربة الإفطار مع حلوى بودينغ التمر اللزج.

NIRI

NIRI
NIRI

مطعمٌ ياباني آخر في أبوظبي، يقدم قائمة إفطار مميزة للصائمين في رمضان بتحضير ورعاية رئيس الطهاة وخبير السوشي ياسويوكي تاكيموتو.

وفيما تستمتعون بنسائم الهواء المنعشة في ممشى جزيرة السعديات الرائع، ستكتمل التجربة الساحرة مع أطباق الإفطار المميزة التي يقدمها المطعم منها Shio Bream (سمك الدنيس المشوي بالكامل مع الليمون المحفوظ) ، تمبورا الذرة، لحم بقري الصويا والسمسم، وتشيز كيك Kinako بالفستق.

Fouquet’s

Fouquet’s
Fouquet’s

أحد أشهر المطاعم الفرنسية الموجودة في أبوظبي، وتحديدًا في متحف اللوفر، الذي تمَ افتتاحه مؤخرًا لتقديم أشهى الأطباق الفاخرة لمحبي المطبخ الفرنسي العريقة. وخلال شهر رمضان، يقدم المطعم المشهور بصلاته بعالم الفن والثقافة والأفلام، قائمة طعام مميزة للصائمين تجمع بين المذاقات الفرنسية المعروفة والأطباق التقليدية أثناء الاستمتاع بالمنظر الخلاب للمطعم داخل المتحف على جزيرة السعديات.

Sim Sim

نبقى في جزيرة السعديات وهذه المرة مع مطعم Sim Sim الذي يقدم بوفيه إفطار شامل يوميًا من ألذ وأشهى الأطباق الشرق أوسطية ومغربية وهندية وإماراتية. بما في ذلك أوزي لحم الضأن والأسماك المشوية الطازجة والكباب ومحطات الطهي التركية والإماراتية الحية، وقسم السلطة حيث العديد النكهات الشرقية والمغربية. إضافة لمجموعة متنوعة من العصائر الرمضانية والحلويات العربية والعالمية.

BB Social Dining

BB Social Dining
BB Social Dining

يدعو مطعم BB Social Dining الحديث في العاصمة الإماراتية أبوظبي داخل فندق روزوود جزيرة الماريه، جميع الصائمين لتجربة إفطار رمضانية مميزة تجمع العديد من الخيارات الشرقية. بدءًا من حساء العدس الناري والحمص الأخضر الشهير، مرورًا بمقبلات خفيفة ومشاوي وحلويات غنية؛ ولا ننسى بالطبع الخيارات النباتية التي يوفرها هذا المطعم الشرقي لعشاق الأطعمة النباتية حصرًا.

ليالي شهرزاد

لتجربة إفطار شرقية بامتياز في العاصمة الإماراتية أبوظبي، ما عليك سوى التردد على مطعم ليالي شهرزاد الواقع في فندق جراند ميلينيوم الوحدة؛ والذي يتميز بأجوائه الرمضانية الآسرة، ووجبات الإفطار المتنوعة التي تشمل العديد من الأطعمة الشرقية الأصيلة والمشروبات الرمضانية التي لا غنى عنها في هذا الشهر الفضيل. ولا يحلو ختام الإفطار إلا بتناول أشهى وأزكة الحلويات الشرقية الرمضانية التي يتفنن الطهاة في ليالي شهرزاد بإعدادها لرواد المطعم خلال أيام الشهر الفضيل.

Sofra

المطعم الشرقي المميز الذي يحتضنه فندق شانغريلا قرية البري في أبوظبي، هو مقصد جميع الباحثين عن لقمة هنيَة وجلسة ولا أروع مع الأهل والأصدقاء. وخلال شهر رمضان المبارك، يقدم المطعم لرواده مائدة إفطار شرق أوسطية تزدان بالعديد من الأطباق والحلويات والمشروبات الباردة والساخنة التي يمكنكم الاستمتاع بها كل ليلة عند وقت الإفطار.

يقدم مطعم سفرة تشكيلةً واسعة من المأكولات البحرية الطازجة التي تترافق مع التوابل اللذيذة من الشرق الأوسط وآسيا، وهو بالفعل واحدٌ من أفضل الأماكن لتناول وجبات الإفطار والسحور في رمضان في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

Catch

Catch
Catch

على ضفاف كورنيش أبوظبي، يحلو السمر والسهر وتناول أشهى وجبات الإفطار في مطعم Catch الواقع في فندق سانت ريجيس. حيث يمكن للصائمين الإستمتاع بالجلوس والاسترخاء على الشاطئ الداخلي أو الخارجي للفندق أثناء تناول أطباق مميزة من قائمة الطعام الخاصة بالشهر الفضيل، على أنغام الموسيقى الحية.

LPM

LPM
LPM

في الفندق ذاته، يمكن للصائمين أيضاً تناول وجبات الإفطار في مطعم LPM خلال رمضان المبارك، والاستمتاع بالعديد من المقبلات والأطباق الرئيسية التي يمكن الاختيار بينها؛ ومنها سمك البحر المشوي مع صوص Viergr مع الكزبرة الذي تمَ تحديثه حاليًا، إضافة لأطباق أخرى مميزة مثل شرائح لحم الضاني المتبلة مع الزيتون، أو الدجاج المتبل، أو باستا ريجاتوني محلية الصنع مع الطماطم والفلفل الحار.

عديدةٌ هي الخيارات التي يمكنك الاختيار بينها في مطعم LPM، ولا تنسي تدليل نفسك بالحلوى الشهية مع خيارات غنية مثل Choux الشوكولاته والبندق، وحلى الكريم بروليه وغيرها.

Garage

تحتضن جزيرة ياس أبوظبي العديد من المطاعم الفاخرة والمميزة، منها مطعم Garage الذي يحتفل بشهر رمضان هذا العام بتقديم خيارات مميزة للصائمين من حول العالم. وتشتمل قائمة الطعام في Garage على طبق "مارتاباك" اللحم البقري الماليزي، شاورما الدجاج، السلمون مع التوابل العربية، الدجاج بالزبدة، أوزي لحم الخروف وغيرها الكثير من أصناف المأكولات والمشروبات والحلويات الرمضانية التي يمكنك الاستمتاع بها مع الأحبة.