تجارب استثنائية وحفلات عالمية.. إليكم أبرز فعاليات دبي خلال مارس

تجارب استثنائية وحفلات عالمية.. إليكم أبرز فعاليات دبي خلال مارس

محمد حسين

تضم دبي العديد من الوجهات السياحية الساحرة التي توفر لعشاق الترفيه على مدار أيام العام العديد من التجارب التي لا يمكنكم نسيانها بسهولة.

وفي تقريرنا اليوم نصحبكن في رحلة سريعة مع أجمل الفعاليات التي تنتظركم في دبي الساحرة بتجاربها المميزة وفعالياتها المشوقة على مدار شهر مارس.

سحر الفنون في معرض "آرت دبي"

البداية مع واحد من أجمل المعارض الفنية على الإطلاق في منطقة الشرق الأوسط وهو معرض "آرت دبي" الفني المميز.

حيث يحتلّ معرض "آرت دبي" مكانةً مميّزة في عالم الأنشطة الثقافية المتنوّعة، ويترقّبه بشكلٍ خاص عشاق الفنون في دبي، لأنه يتيح لهم الاطلاع على أروع الأعمال والإبداعات الحديثة لفنانين من مختلف أنحاء العالم. من المقرّر أن يُقام الموسم الـ 17 لهذا المعرض في مدينة جميرا ، من 1 إلى 3 مارس 2024.

آرت دبي وسحر الفنون وإبداعها في إمارة دبي
آرت دبي وسحر الفنون وإبداعها في إمارة دبي 

يستمرّ هذا الحدث لثلاثة أيام، ويشمل مجموعةً واسعة من المعارض والتجارب الفنية التشكيلية المعاصرة والحديثة والرقمية وفنّ البوابة، لأكثر من 400 فنان.

ينتظركم الكثير للاستمتاع بمشاهدته والعمل على تنفيذه، من ورش عمل خاصة بالأطفال الموهوبين من الخامسة حتى السابعة من العمر بإشراف فنانين مشاهير، إلى ورش الحوار والبرامج التعليمية والجلسات الحوارية والأعمال الميدانية. تابعونا للمزيد من التفاصيل.

مسرحية "شبح الأوبرا"

يعود العمل المسرحي الموسيقي الشهير "شبح الأوبرا" ليُقدّم على مسرح "دبي أوبرا" من 22 فبراير حتى 10 مارس 2024.

كل ما عليكم فعله هو ألا تفوّتوا فرصة حضور هذا العرض المسرحيّ الاستثنائيّ المبهر الذي شاهده أكثر من 160 مليون شخص في 41 بلداً و186 مدينة في العالم.

13,925 عرضاً على مدار 35 عاماً، جعلت "شبح الأوبرا" الذي يحمل توقيع المخرج العالميّ "أندرو لويد ويبر" يحقّق بجدارة رقماً قياسياً عالمياً، لأطول عرضٍ متواصل في "برودواي". هذا العمل الحائز على العديد من الجوائز العالمية، يستند إلى الرواية الشهيرة التي تحمل العنوان ذاته للكاتب "غاستون لورو"، وتدور أحداثه في القرن التاسع عشر، عن قصة فنّانٍ مقنّع يعيش داخل دار الأوبرا في باريس، ويؤدي حبّه للسوبرانو الموهوبة "كريستين" إلى تطوّرات وأحداثٍ دراماتيكية.

تجربة فنية ممتعة مع مسرحية شبح الأوبرا
تجربة فنية ممتعة مع مسرحية شبح الأوبرا 

أمسية استثنائية مليئة بالضحك مع كيفن هارت

تنتظركم في دبي أمسيةٍ استثنائية مليئة بالضحك برفقة الممثل والكوميدي "كيفن هارت" المرشح لـ "جائزة إيمي" و"جائزة غرامي"، خلال العرض المباشر الذي يقدّمه في "كوكا كولا أرينا" في 4 مارس، ويتيح لكم اكتشاف موهبته الفريدة.

حيث نجح "هارت" في إثبات قدراته التي تخطّت الحدود، منذ انطلاق مسيرته التي بدأها على شاشة التلفزيون، والمتواصلة بنجاح حتى الآن، مروراً بالعروض الكوميدية المباشرة التي قدّمها في جميع أنحاء العالم، وصولاً إلى فوزه بالعديد من الجوائز، منها "جائزة اختيار الجمهور" وجوائز BET، فكونوا حاضرين للمرح والمواقف الساخرة والضحك المتواصل معه.

أمسية استثنائية مليئة بالضحك مع كيفن هارت
أمسية استثنائية مليئة بالضحك مع كيفن هارت

أجواء فنية فريدة في مهرجان سكة للفنون

وفي شهر مارس يحتفل "مهرجان سكة للفنون" المبادرة الرائدة التي أطلقتها "هيئة دبي للثقافة والفنون" بمرور 12 سنة على انطلاقه، حفلت بالإبداع والفعاليات الفنية المتنوّعة الرائعة، حيث سيقوم فنانون تشكيليون محليون وعالميون،من 23 فبراير حتى 3 مارس بتزيين "حي الشندغة"  التاريخي بأعمالٍ تشكيلية تحاكي المستقبل، وتشكل تجربةً رائدة للفنون الخيالية.

لا تفوتي فرصة التجوّل في الشوارع الحيوية ضمن أحد أكثر الأحياء شهرةً في دبي ، حيث سينشر "مهرجان سكة للفنون والتصميم" أجواء الإبداع من خلال المعارض الفنية والعروض الموسيقية وأمسيات الشعر وورش العمل والأفلام ذات الأبعاد الثقافية. شاركوا أيضاً بحضور الجلسات التفاعلية، لتكونوا على اطلاع بأحدث الأنشطة والمبادرات التي ستشهدها نسخة العام 2024 من هذا المهرجان الفني الرائد.

يقام "مهرجان سكة للفنون والتصشميم" تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" عضو مجلس دبي.

أجواء فنية فريدة في مهرجان سكة للفنون
أجواء فنية فريدة في مهرجان سكة للفنون

أسبوع السركال للفنون

ينتظركم في أسبوع السركال للفنون الذي انطلق في 25 فبراير ويستمر حتى 5 مارس لنحو أسبوعٍ كامل تجربة فنية لا مثيل لها.

حيث يحفل بالمعارض والأنشطة الفنية الفريدة، حيث تفتح صالات العرض ومساحات الفنون المتنوّعة في "السركال أفنيو" أبوابها حتى وقتٍ متأخر من الليل، لتتيح لهواة الفن فرصة الاطلاع على أحدث الأعمال الفنية.

بالإضافة إلى اللوحات والمنحوتات والأعمال التعبيرية الإبداعية المتنوّعة التي تحمل تواقيع فنانين محليين وعالميين، تُقام جلسات حوار مع خبراء في الفنون، وعروضٌ لأشهر الأفلام السينمائية. تشمل هذه الاحتفالية الفنية المعرض الفردي "من يسمعني؟" للفنانة "ناليني مالاني"، وركن الفنون التشكيلية للعموم للفنانة "زو وايتلي" بعنوان "سر برفقتي"، وأعمالاً فنية من معارض "كربون 12" و"غرين آرت غاليري" و"فريتي للفنون المعاصرة" و"مؤسسة إشارة للفنون". كما تُنظّم ورش عمل فنية يستفيد منها جميع الزوار، من مختلف الأعمار، ما يعني الفرصة المناسبة لابتكار أعمالكم الفنية الخاصة. زوروا هذه الوجهة الإبداعية للاستمتاع بأوقاتٍ حافلة بالفنون المناسبة لجميع أفراد العائلة.

أجواء فنية مختلفة في أسبوع السركال للفنون
أجواء فنية مختلفة في أسبوع السركال للفنون

جرعة استثنائية من السعادة مع ماشا والدب

وأيضا الأطفال على موعد مع السعادة والمرح مع واحد من أمتع العروض المميزة للصغار مع "ماشا" الصغيرة والشجاعة وصديقها الدب اللطيف.

حان الوقت لمشاركة الأطفال "ماشا" الصغيرة والشجاعة وصديقها الدب اللطيف مغامرةً جديدة، حيث ينقلهم هذا الثنائي إلى "الغابة المسحورة"، خلال عرض مسرحي مباشر يُقام في "كوكا كولا أرينا" في 16 و17 مارس.

أحداث هذا العمل المستوحى من مسلسل الرسوم المتحركة الكوميدي الروسي الشهير، تدور حول دب تقاعد من عمله في السيرك، لكنه لا ينعم بحياته الهادئة بسبب فتاة شقية عمرها 4 سنوات دائمة اللهو، تتدخل في مشاكل لا تعنيها. انضمّوا مع أطفالكم إلى "ماشا والدب" خلال رحلتهما على متن قطار، واستكشفوا العالم برفقة أصدقائهما الباندا والنمر والبطريق، خلال هذا العرض المباشر المليء بالحركة والمرح.

جرعة استثنائية من السعادة مع ماشا والدب
جرعة استثنائية من السعادة مع ماشا والدب

أجواء موسيقية مبتكرة مع الدي جي آلن وكر

استمتعوا بتجربة مختلفة وممتعة لعشاق الموسيقى مع "الدي جي" الإنجليزي- النروجي الشاب "آلن وكر" خلال شهر مارس في "باراستي"، لتستمعوا بمهارته في ابتكار أجواءٍ مختلفة من الموسيقى الإلكترونية، وتكتشفوا سرّ نجاحه وحصول أعماله على أكثر من 9 مليار مشاهدة عبر "يوتيوب"، مع نحو 150 مليون متابع لحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي. تعرّفوا على فرادة هذا الفنان الشاب في عالم الموسيقى على مستوى العالم، ولا تفوّتوا حضور حفله المباشر.

كل المعجبين بأسلوب "ووكر" سيعيشون معه تجربةً موسيقية مميّزة، ويستمتعون بأشهر الألحان والموسيقى مع هذا "الدي جي" العالمي، بما في ذلك Faded وBetter Off Aone وI Don't Want To Go. حاز هذا الفنان على المرتبة 11 عالمياً ضمن تصنيف مجلة The DJ Mag، وشارك في العديد من المهرجانات الموسيقية، مثل Coachella و Tomorrowlandوغيرهما، وأبهر الحضور في الحفل الناجح الذي أحياه في دبي في العام 2022. بادروا بحجز أماكنكم اليوم.

متعة الموسيقى مع الدي جي آلن وكر
متعة الموسيقى مع الدي جي آلن وكر

أمسية فنية لا يمكن تفويتها مع هايواي تو سيمفوني

عشاق موسيقى "الروك" تنتظرهم أمسيةٌ فنية لا يمكن تفويتها، مع فرقة التكريم الروسية "إيزيديزي" والأوركسترا السيمفونية، في استعادةٍ لأشهر أعمال فرقة AC/DC الشهيرة على "مسرح زعبيل". بادروا بحجز تذاكركم لحضور العرض الموسيقي الفريد من نوعه "هايواي تو سيمفوني" Highway to Symphony الذي يترقبه الجميع في 2 مارس.

موعدكم في هذا الحفل الذي لم يسبق له مثيل مع مقطوعاتٍ موسيقية حيوية  برفقة آلة الغيتار والإيقاعات الصاخبة التي تشتهر بها هذه المجموعة الفنية الأسترالية الحائزة على العديد من الجوائز العالمية، إلى جانب العديد من الأغنيات الرائعة، مثل Hells Bells وLet There Be Rock وMoneytalks والكثير غيرها. التذاكر متوفرة الآن، فبادروا بحجز أماكنكم مبكراً.

أمسية فنية لا يمكن تفويتها مع هايواي تو سيمفوني
أمسية فنية لا يمكن تفويتها مع هايواي تو سيمفوني

حماس وتشويق في كأس دبي العالمي

تمتعوا بمتابعة سلسلة سباقات الخيل المليئة بالحماسة في دبي، بكل ما فيها من روعة وروح منافسة خلال "كأس دبي العالمي" الذي يُعتبر من أبرز الفعاليات الرياضية والاجتماعية، ويقدّم أغنى جائزة لسباقات الخيل في العالم تبلغ قيمتها الإجمالية 30,5 مليون دولار أميركي، ويشمل 6 مباريات للمجموعة الأولى وثلاث مباريات للمجموعة الثانية.

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "كأس دبي العالمي" لتكريس فعاليةٍ سنوية تتنافس فيها أفضل الخيول والفرسان في العالم، وتُقام في مضمار ميدان يوم السبت الأخير من شهر مارس من كل عام، وتتوّج موسم سباقات الخيول في دولة الإمارات العربية المتحدة. وكانت نسخة العام 2023 من هذا الحدث العالمي قد شهدت مسابقة Style Stakes، بالإضافة إلى الحفل الختامي المذهل. تابعونا للمزيد من التفاصيل حول نسخة العام 2024.

ترقب وتشويق ومغامرة في كأس دبي العالمي 2024
ترقب وتشويق ومغامرة في كأس دبي العالمي 2024

سباق سكتشرز برفورمانس رَن

تمتعوا بيوم مميز مع أفراد العائلة كلها، وشاركوا في "سباق سكتشرز برفورمانس رَن"، ضمن سلسلة السباقات المجتمعية التي تشهدها دبي، ويُقام في مدرسة راشد في منطقة ميدان. إذا كنتم ترغبون في الجري مع أفراد العائلة، يمكنكم أن تختاروا بين مسارين بطول 3 كلم أو 5 كلم، أو المشاركة في الجري لمسافات 10 كلم و16 كلم، إذا كنتم مستعدّين للمزيد من التحدي.

حيث يمكنكم الانطلاق على طرقات "ميدان" المغلقة أمام حركة المرور، وسط الطبيعة الخلابة والموسيقى الحيوية، مع توفر محطات لمياه الشرب وتوفير المساعدة عند الحاجة، ومحطات استراحة لاستعادة نشاطكم. بعد إتمام السباق، يحصل جميع المشاركين على مرطبات منعشة وقميصٍ رياضيّ وميدالية، عند تقديمهم ملصق رقم المشاركة.

متعة الرياضة والركض في سباق سكتشرز برفورمانس رَن
متعة الرياضة والركض في سباق سكتشرز برفورمانس رَن