نسرين طافش

المتحف المصري الكبير يجذب النجوم ويثير اهتمامهم حول معرفة أعمق للحضارة المصرية القديمة..بالصور

سما جابر

المتحف المصري الكبير منذ أن تم افتتاحه قبل فترة، حرص عدد كبير من النجوم والمشاهير من جميع أنحاء العالم على زيارته وقضاء وقت ممتع فيه وسط الأثار والحضارات المصرية القديمة، وقرروا توثيق تلك الزيارة من خلال بعض الصور التذكارية التي قاموا بنشرها عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

شريهان 

النجمة المصرية شريهان كانت من بين النجوم الذين قاموا بزيارة المتحف المصري الكبير مؤخرًا، حيث نشرت عبر حسابها على انستجرام خلال الساعات الماضية، مجموعة صور جديدة لها، خلال زيارتها للمتحف المصري الكبير في محافظة الجيزة المصرية والذي يقع موقعه بالقرب من الأهرامات، وظهرت في الصور وهي تقوم بجولة داخل أرجاء أحد المعارض التي أقيمت بالمتحف، وتستكشف الصور المعروضة فيه، وتستمع أيضا لشرح خاص بالعروض واللوحات المميزة التي تواجدت في العرض، ولم تكتف بذلك فقط، بل قامت بجولة داخل المتحف المصري الكبير وزارت القاعة الكبرى والتقطت مجموعة من الصور على دراجاته، مشيرة أن حصلت على انطباعات مميزة عن الفنانين الموهوبين الذين شاركوا في المعرض، وعبرت عن سعادتها بتلك الأعمال المذهلة حسب وصفها. 

تر

غ

وكتبت شريهان تعليقا على الصور التي قامت بنشرها: "أمسية لا تنسى أمس في المتحف المصري الكبير مع عزيزتي مي، التي قدمت لي معاينة خاصة للمعرض الفني الذي يستضيفه المتحف هذا الأسبوع، غادرت المتحف مع انطباعات لا تُنسى عن الفنانين الموهوبين حقًا، بالإضافة إلى الفريق المذهل الذي يقف وراء المشروع الاستثنائي الذي موجود بالمتحف المصري الكبير، أتمنى لهم كل التوفيق"، ونال ظهور شريهان على إعجاب قطاع واسع من متابعيها عبر حساباتها على السوشيال ميديا وعلق الكثير منهم على الصور التي قامت بنشرها.

ه

تر

نسرين طافش

النجمة نسرين طافش كانت كذلك من أحدث النجمات اللواتي قمن بزيارة المتحف المصري الكبير مؤخرًا، ونشرت عبر حسابها على انستجرام مقطع فيديو ظهرت فيه وهي تستكشف المتحف وأحد المعارض الموجودة به، وتوثق أجمل لحظاتها تلك بالصور التذكارية، وعلقت على الفيديو وكتبت: "سعيدة بحضور معرض فن القاهرة وزيارة معلم حضاري عظيم وصرح مبهر يجمع الأصالة والتاريخ والإبداع المعاصر في مكان واحد.. المتحف المصري الكبير".

كما نشرت عدة صور تذكارية لها ظهرت فيها وهي تقف بجوار قطع الأثار الشهيرة وأيضًا بعض اللوحات الموجودة بأحد المعارض هناك، وكتبت في تعليقها على الصور: "هذا العالم ليس سوى لوحة لخيالنا- هنري ديفيد ثورو"

غ

ه

مي عمر

النجمة مي عمر كانت من بين النجوم الذين قاموا بزيارة المتحف من قبل، حيث وثقت تلك الزيارة أيضًا من خلال بعض الصور التي قامت بنشرها على انستجرام وظهرت فيها وهي تقف أمام تمثال الملك رمسيس، وتستعرض بعض من أنحاء المتحف، وعلقت مي عمر على تلك الصور التي نشرتها وكتبت: "حفيدة رمسيس" ونالت تلك الصور تفاعل وإعجاب قطاع واسع من جمهورها.

غ

عمر السعيد 

الفنان المصري عمر السعيد زار كذلك مؤخرًا المتحف المصري الكبير وعبر عن مدى سعادته وفخره بهذه الزيارة، حيث نشر عبر حسابه على انستجرام صورة من كواليس زيارته للمتحف وظهر فيها وهو واقفًا بفخر أمام تمثال الملك رمسيس، وعلق على الصورة قائلا: "كم كنت فخورًا بزيارة أكبر متحف في العالم.. المتحف المصري الكبير، كلي فخر وسط الأجداد وأول حضارة وأعرق حضارة عرفها الإنسان، أنا حفيد رمسيس الثاني".

ه

جوري بكر

أما النجمة جوري بكر فقد قامت أيضًا قبل أيام  بزيارة المتحف المصري الكبير برفقة عدد أفراد عائلتها ونشرت صور من الزيارة عبر حسابها الرسمي على انستجرام، وظهرت جوري وهي تلتقط عدد من الصور التذكارية أمام تمثال رمسيس بالمتحف وكان برفقتها طفلها تميم وإحدى صديقاتها وعلقت على الزيارة قائلة: "أصنع الذكريات معًا مع الأحباب، لا أستطيع أن أكون أسعد مما أنا عليه الآن بجوارك".

ه

ل

رحمة حسن

الفنانة رحمة حسن حرصت على مشاركة الجمهور بصور من زيارتها للمتحف المصري الكبير مؤخرًا، حيث نشرت عبر انستجرام صورة لها تقف فيها أمام إحدى الجداريات المحفور عليها كلمات عن الحضارة المصرية، وعبرت رحمة عن مدى فخرها وسعادتها بهذه الزيارة وبكونها مصرية

غ

معلومات عن المتحف المصري الكبير

من المعروف أن المتحف المصري الكبير هو أحد أهم المشروعات التي تنفذها وزارة السياحة والآثار المصرية، ويضم آلاف القطع الأثرية، وهو أكبر متحف في العالم مخصص لحضارة واحدة وهي الحضارة الفرعونية ويستهدف المتحف 5 ملايين زائر سنويا.

المتحف المصري الكبير مبني على مساحة 117 فدان في الجيزة بتكلفة تزيد عن مليار دولار، ويعرض في المتحف الآلاف من القطع الأثرية تتضمن 100 ألف قطعة أثرية تم ترميمها لعرضها في المتحف، وأكثر من 5 آلاف قطعة أثرية من مقبرة الملك توت عنخ آمون في مكان واحد للمرة الأولى، ويحتوي المتحف على مركز ترميم للآثار يضم 19 مختبر ترميم ليصبح بذلك الأكبر من نوعه في العالم، وإضافة إلى ذلك يضم المتحف أكبر وحدة لتوثيق القطع الأثرية.

ه

واجهة المتحف المصري الكبير استخدم في صنعها أحجار المرمر، في حين أن جدران المتحف المطلة على منطقة الأهرامات استخدم في صنعها الزجاج حتى توفر الجدران الزجاجية إطلالة بانورامية على منطقة الأهرامات، ويوجد في بهو المتحف المصري الكبير تمثال للملك رمسيس الثاني والتمثال موضوع على قاعدة فريدة من نوعها صممت خصيصا بحيث تعطي إيحاء بأن التمثال الذي يصل وزنه إلى 83 طن يطفو على المياه، كما يسمح موضع التمثال بتعامد أشعة شروق الشمس على وجهه في المتحف مرتين في العام، الأولى في يوم 21 أكتوبر والثانية في يوم 21 فبراير.

ويحتوي المتحف المصري الكبير على ما يطلق عليه اسم الدرج العظيم ويضم 60 تمثالا لملوك من الحضارة المصرية القديمة مثل سنوسرت الأول ورمسيس الثاني وحتشبسوت وتوت عنخ آمون، ويستغرق التجول فيه ما لا يقل عن الساعة، ويمكن صعود الدرج الكبير في المتحف عن طريق الدرج العادي أو بالمشايات الكهربائية في المتحف. 

الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام وAFP.