استمتع بأجمل العطلات في النمسا مع هذه النصائح العملية بواسطة hippopx

نصائح السفر الى النمسا للاستمتاع بأروع العطلات هذا الموسم

 عبير شرارة

بالرغم من حجمها الصغير الا أن النمسا تعد وجهة سياحية فريدة من نوعها وتحتضن العديد من المعالم والوجهات الرائعة، فهي تتميز بجبالها الشاهقة والقصور التاريخية الفاخرة والمدن الأنيقة والكعك الشهي الذي يجب تذوقه مع القهوة وأجواء الفنون والموسيقى الرفيعة.

وعند التحضير للعطلة وتجربة السياحة في النمسا لابد من معرفة أهم المعلومات التي توفر الاستمتاع بالرحلة بأسلوب سهل ومريح دون صعوبات، وذلك عبر قائمة من نصائح السفر الى النمسا يقدمها خبراء السفر والسياحة لكل عشاق العطلات الراقية والمميزة بالاكتشاف والاسترخاء..

أفضل نصائح السفر الى النمسا للاستمتاع بعطلة رائعة بواسطة hippopx
أفضل نصائح السفر الى النمسا للاستمتاع بعطلة رائعة بواسطة hippopx

أفضل وقت لزيارة النمسا

أفضل وقت للسفر الى النمسا يكون من مايو إلى سبتمبر حيث يكون الطقس أكثر اعتدالاً ومثالياً للقيام بالأنشطة الخارجية واستكشاف المناظر الطبيعية الجميلة، أما إذا كنت ترغب في قضاء عطلة شتوية والاستمتاع بأسواق الكريسماس في القرى والبلدات، فإن الفترة الموصى بها تكون بين ديسمبر وفبراير.

والشتاء من ديسمبر إلى أبريل هو الوقت المثالي لممارسة التزلج وتسلق الجبال المغطاة بالثلوج في جبال الألب، أما فصل الصيف من يونيو إلى سبتمبر، فهو مناسب للعديد من الأنشطة الأخرى في جبال الألب، مثل المشي لمسافات طويلة وركوب القوارب وركوب الدراجات والسباحة في البحيرات.

تعلم اللغة الألمانية

يجب أن تتعلم كلمات اللغة الألمانية الأساسية قبل رحلتك إلى النمسا، فاللغة الألمانية هي اللغة الرسمية في البلاد وتستخدم في التواصل اليومي، وقد تكون اللغة الإنجليزية مفهومة في المدن الكبرى والأماكن السياحية، ولكن في الأماكن الريفية قد يكون من الصعب التواصل باللغة الإنجليزية، لذلك من المفيد معرفة بعض العبارات والكلمات الأساسية للتعامل مع السكان المحليين وجعل تجربتك السياحية أكثر سهولة ومتعة.

أهم نصائح السفر الى النمسا بواسطة hippopx
أهم نصائح السفر الى النمسا بواسطة hippopx

وسائل النقل في النمسا

يمكنك الاعتماد على وسائل النقل العام في النمسا إذا كنت تخطط للتنقل بين المدن، وتوفر النمسا نظام نقل عام متطور وموثوق يجعل التنقل داخل البلاد وبين المدن سهلاً ومريحاً، وإذا كانت رحلتك تتضمن زيارة المدن الرئيسية فمن الأفضل تجنب القيادة والاعتماد على وسائل النقل العام لتجنب عناء البحث عن مواقف السيارات ودفع رسومها.

أما اذا كنت تخطط لاستكشاف الطبيعة الخلابة في النمسا وزيارة المواقع الجبلية والبحيرات والمتنزهات الوطنية، فقد يكون من الأفضل استئجار سيارة حيث ستتيح لك السيارة الخاصة حرية التنقل واكتشاف المناظر الطبيعية بمرونة وراحة.

تعرف على التعليمات الخاصة بالقيادة في النمسا

قبل قيادة سيارتك في النمسا تعرف على المعلومات الأساسية، فعندما تخطط لاستئجار سيارة يتطلب الأمر الحصول على ملصق القيادة. هذا الملصق يسمح لك بالقيادة على الطرق السريعة في البلاد لأن هناك أجهزة مسح ضوئي تلتقطه تلقائياً، وإذا لم تحصل على الملصق فستتعرض لغرامة مالية كبيرة لذلك تأكد من شراء ملصق القيادة وتثبيته على سيارتك علماً بأن تكلفته تبلغ 8 الى 10 يورو.

أهم نصائح السفر الى النمسا في عطلة بواسطة hippopx
أهم نصائح السفر الى النمسا في عطلة بواسطة hippopx

كما يجب أن تعرف أن القيادة في النمسا تكون على الجانب الأيمن من الطريق ولابد أن تكون حاملاً لرخصة القيادة الدولية قبل استئجار السيارات في النمسا.

قواعد استخدام وسائل النقل العام

وسائل النقل العام في النمسا تتبع أسلوب الأمانة والنظام، فعلى عكس الدول الأخرى التي توفر بوابات الدفع والتحقق من التذاكر، تعتمد وسائل النقل العام في النمسا على الثقة بالمسافرين في شراء تذاكرهم وعدم مراجعتهم، ولكن يتم عرضها فقط عند الطلب في عمليات تفتيش عشوائية، لذا تأكد دائماً من شراء التذكرة الصحيحة لكي لا تتعرض لغرامة كبيرة في حالة التفتيش.

وفي النمسا يعد القطار والمترو والترام والحافلات وسائل نقل عامة في نظام موحد، ونظراً لأنها مشغلة بواسطة نفس الشركة يمكنك استخدام نفس التذكرة للسفر عبر أي وسيلة نقل في المدينة.

وتتوفر في النمسا عدة فئات لتذاكر السفر بالقطار مثل:

- تذكرة (Einfach-Raus) وهي تذكرة جماعية تمنحك حرية السفر غير المحدود ليوم واحد على جميع القطارات المحلية والإقليمية في جميع أنحاء النمسا، وكلما زاد عدد أفراد المجموعة كلما انخفضت تكلفة الفرد وهي مثالية للرحلات الجماعية اليومية.

- تذكرة المناطق الإقليمية: هذه التذاكر الخاصة تتيح لك السفر غير المحدود ليوم واحد على القطارات المحلية والإقليمية في منطقة محددة، وهي رائعة للرحلات اليومية في المناطق الصغيرة.

عطلة رائعة في النمسا مع أهم النصائح بواسطة hippopx
عطلة رائعة في النمسا مع أهم النصائح بواسطة hippopx

تجنب تصوير السكان المحليين

عند وصولك إلى النمسا فلابد أن تبهرك المشاهد الجميلة وتقوم بالتقاط أكبر عدد ممكن من الصور الخلابة، لكن يجب أن تتذكر أن السكان المحليين لا يحبون أن يتم تصويرهم بدون إذن، لذلك يجب احترام خصوصية الآخرين وعدم تصوير وجوه الأشخاص عن طريق الخطأ.

لا تنسى الوجهات الطبيعية عند السفر الى النمسا

عندما البحث عن أجمل وجهات سياحية في النمسا، فإن العديد من الزوار يضعون اهتمامهم بشكل رئيسي على مدن البلاد الأكثر شهرة مثل فيينا وسالزبورغ، الا أن هناك الكثير من الأماكن التي يجب استكشافها وخاصة عندما يتعلق الأمر بعجائب الطبيعة في النمسا، والتي يتجاهلها الكثير من الزوار، بينما تعد النمسا وجهة مثالية للاسترخاء في الطبيعة.

وتتميز النمسا بجبالها الشاهقة والبحيرات اللامعة والريف الخلاب كما أنها بديل أقل تكلفة لسويسرا من حيث الروعة والجمال، لذا ينصح الخبراء بتخصيص وقت كاف للاستمتاع ببعض المشاهد الطبيعية الخلابة في النمسا، حيث فرصة زيارة وديان وشلالات سالزبورغرلاند، وجبال الألب الرائعة في منتزهات تيرول الطبيعية، وبحيرات كارينتيا الجميلة، بالإضافة إلى بريجينزروالد في فورارلبرغ والتي تقدم جبالاً خلابة وقرى جبلية ساحرة.

لا تفوت أسواق عيد الميلاد

على الرغم من أن ألمانيا قد تكون الأكثر شهرة في أجواء أسواق عيد الميلاد الرائعة، إلا أن النمسا تحتضن العديد من الأماكن الجميلة التي تقدم تجارب مشابهة بشكل رائع، كما تتميز أسواق الأعياد في النمسا بالحشود الأقل والأجواء الدافئة التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

فإذا كنت تبحث عن وجهة ساحرة للاستمتاع بالشتاء في أوروبا، ففكر بزيارة أسواق عيد الميلاد في النمسا، حيث تفتح هذه الأسواق أبوابها من منتصف نوفمبر وحتى عيد الميلاد، وتقدم مجموعة متنوعة من الهدايا اليدوية والأطعمة الشهية والترفيه الممتع للزوار.

ما هي أهم المعلومات الواجب معرفتها قبل السفر الى النمسا بواسطة hippopx
ما هي أهم المعلومات الواجب معرفتها قبل السفر الى النمسا بواسطة hippopx

استمتع بالحلوى في النمسا

صنع الحلوى مهارة كبيرة في النمسا فبالأضافة الى فطيرة السترودل الشهيرة أو كعكة زاشر، إلا أن هناك العديد من الخيارات التي تفوقها، مثل Kaiserschmarrn وهي فطيرة مقطعة تُقدم مع المربى أو صلصة التفاح، ومع وجود المئات من الخيارات والحلويات المميزة في كل مكان بالنمسا ننصحك ببساطة بزيارة مقهى أو مخبز وتجربة تلك الأصناف المتنوعة والرائعة.

سياسة البقشيش في النمسا

في الثقافة المحلية سياسة إعطاء البقشيش في النمسا ليست شديدة كما هو الحال في بعض الدول الأخرى، ولكن لتحصل على خدمة جيدة فمن الأفضل أن تقدم بقشيش يتراوح بين 5% إلى 10%، لكن الجدير بالذكر أن إعطاء البقشيش يتم بطريقة مختلفة قليلاً في النمسا فمثلاً لا تترك المال على الطاولة بعد تناول الطعام فحسب، بل عليك أن تخبر النادل بالمبلغ الإجمالي الذي تنوي دفعه بما في ذلك البقشيش عند تسليم الأموال أو البطاقة.

احمل أموال نقدية في النمسا

على الرغم من أن العديد من الأماكن في النمسا تقبل الدفع بواسطة البطاقات الائتمانية في الوقت الحالي، إلا أن استخدام النقود النقدية لا يزال شائعاً في كثير من الحالات خاصة عند القيام بمشتريات صغيرة، لذا من الأفضل دائماً أن تحمل بعض النقود الورقية صغيرة الفئة، مثل الأوراق النقدية بقيمة 50 يورو أو أقل.

متعة العطلات في النمسا مع أهم نصائح السفر بواسطة hippopx
متعة العطلات في النمسا مع أهم نصائح السفر بواسطة hippopx 

تقبل معظم أجهزة الصراف الآلي في أوروبا بطاقات الخصم الأجنبية التي تحمل شريحة، ولذا فإن استخدام هذه البطاقة يمكن أن يكون وسيلة سهلة للحصول على النقود عند الحاجة لشراء الطعام أو القيام بالتنقل، و الشريحة تمكنك من سحب النقود المحلية بسهولة تامة، تماماً كما لو كنت تسحب العملة المحلية الخاصة ببلدك وبالتالي تتجنب الرسوم الدولية، ومع ذلك قد تواجه بعض الصعوبات في العثور على أجهزة الصراف الآلي في النمسا، وقد لا تتعرف البطاقة الخاصة بك في الجهاز، لذا من الأفضل أن تكون مستعداً وتحمل مبالغ إضافية من الأوراق النقدية.

احرص على حمل العملات المعدنية

تقوم الحمامات العامة في النمسا عادةً بفرض رسوم بسيطة للاستخدام والتي قد تصل إلى 50 سنت أو يورو، لذلك يُنصح بحمل العملات المعدنية معك، حيث يمكنك استخدامها لدفع تلك الرسوم بسهولة.

امتنع عن عبور الشوارع بشكل غير قانوني

في النمسا هناك قوانين صارمة تنظم عبور الشوارع، وتتعامل السلطات بجدية مع المخالفات في هذا الصدد، لذلك يجب عليك الالتزام بالإشارات المرورية والعبور فقط في الممرات المخصصة للمشاة وتجنب عبور الشوارع بشكل عشوائي أو غير قانوني، حيث قد تتعرض لغرامات مالية.

مواعيد العمل الرسمية

هناك نصيحة مهمة للسفر إلى النمسا إذا كنت تخطط لزيارتها في يوم الأحد، وهي أن الأحد يُعتبر يوم راحة في البلاد، ومعظم المحلات التجارية بما في ذلك محلات البقالة تكون مغلقة يوم الأحد في النمسا .

ولذلك من الأفضل تأمين احتياجات التسوق الخاصة بك قبل يوم الأحد مع العلم أنك قد تجد بعض المخابز والمطاعم ومحطات الوقود والمتاجر في محطات النقل العام مفتوحة كالمعتاد حتى في يوم الأحد ولكنها قد تكون بعيدة عن محل اقامتك.

أما بالنسبة لساعات العمل والإجازات الرسمية، فعادة ما تفتح معظم المتاجر أبوابها طوال اليوم من الاثنين إلى السبت، وقد تقوم بإغلاق أبوابها في فترة الغداء وبعد ظهر يوم السبت في المناطق الريفية، و تُغلق المتاجر والبنوك وتُقلل معظم المتاحف من ساعات عملها خلال الأعياد الرسمية .