أجمل وجهات سياحية في دبي لعطلة عيد الأضحى بواسطة maxpixel

أجمل وجهات سياحية في دبي لعطلة عيد الأضحى

 عبير شرارة

تعد دبي واحدة من أروع وجهات السياحة العائلية في عطلة العيد، فهي مدينة متكاملة بعوامل الجذب السياحي حيث تتألق بسحر الطبيعة الخلابة في الشواطئ الساحرة وتتمتع بالعمارة العصرية الحديثة في المباني الأنيقة وناطحات السحاب، كما تتمتع بالوجهات الترفيهية والثقافية والفنية ووجهات التسوق الفاخرة وأجمل الفنادق والمنتجعات.

ونظراً لهذه المقومات الهائلة استطاعت دبي أن تكون محط أنظار السياحة العربية والعالمية، وأصبحت من أجمل الوجهات المثالية للاستمتاع بعطلة عيد الأضحى العائلية بفضل وجهاتها المرحة والترفيهية غير المسبوقة.

ونتعرف اليوم على مجموعة من أجمل وجهات سياحية في دبي للاستمتاع بعطلة عيد الأضحى 2023 بصحبة العائلة، حيث يمكن الحصول على ذكريات رائعة من الاستجمام والترفيه والمرح المثالي لأجواء العيد..

برج خليفة Burj Khalifa

برج خليفة من أجمل وجهات السياحة في دبي للعيد بواسطة pixabay
برج خليفة من أجمل وجهات السياحة في دبي للعيد بواسطة pixabay

برج خليفة من أجمل وجهات سياحية في دبي حيث يعد من أبرز المعالم العصرية الأنيقة في الامارة ويتميز بكونه أطول ناطحة سحاب في العالم بإرتفاع يبلغ 800 متر، ويمكن الاستمتاع بزيارة برج خليفة لمشاهدة منظر بانورامي خلاب للمدينة والخليج العربي، والاستمتاع بجلسات المطاعم والمقاهي الأنيقة التي تتميز بأجواء راقية ومشاهد جذابة للمباني العصرية من حولها.

نافورة دبي الراقصة Dubai Dancing Fountain

نافورة دبي الراقصة Dubai Dancing Fountain
نافورة دبي الراقصة Dubai Dancing Fountain

أسفل برج خليفة تنتظركم وجهة أخرى ترفيهية من وجهات دبي الساحرة وهي نافورة دبي الراقصة التي تعد من أكبر نوافير العالم، وتقدم نافورة دبي الراقصة عروضاً من امتزاج الأضواء والموسيقى من اندفاعات الماء المتراقصة بشكل يتوافق مع الموسيقى، وتنطلق مياه النافورة الى ارتفاع يبلغ 140 متر في عرض فني مذهل يبعث على السعادة، ويستمتع الجمهور بهذا العرض الرائع كل نصف ساعة أثناء الجلوس في المقاهي والمطاعم المطلة على النافورة.

برواز دبي Dubai Frame

برواز دبي من الوجهات السياحية الرائعة في دبي بواسطة sanoojck
برواز دبي من الوجهات السياحية الرائعة في دبي بواسطة sanoojck

برواز دبي من الوجهات السياحية الجذابة في دبي وهو معلم معماري ضخم بشكل اطار الصورة تم افتتاحه عام 2018 وأصبح من المعالم المشهورة التي تستقطب الكثير من السائحين، ويتمتع مبنى برواز دبي بإرتفاع يبلغ 150 متراً مع الزخارف الذهبية والشعار المستخدم في معرض اكسبو دبي مع الزجاج، ولذلك فهو تحفة معمارية يمكن رؤيتها من مختلف مناطق دبي، ويضم البرواز قاعات للندوات الثقافية وقاعات عرض الفنون كما تحيط به حديقة رائعة وهي حديقة زعبيل.

آي إم جي عالم من المغامرات IMG Worlds of Adventure

منتزه أي إم جي عالم من المغامرات بواسطة Jeremy Thompson
منتزه أي إم جي عالم من المغامرات بواسطة Jeremy Thompson

عالم المغامرات آي إم جي من أجمل وجهات سياحية في دبي وهو منتزه ملاهي ضخم يعد الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط لذلك أصبح من أهم الأماكن المثالية للرحلات العائلية في دبي، ويتميز المنتزه بكونه مصمم حول فكرة عالم شخصيات الكارتون والكائنات المنقرضة حيث يمكن الاستمتاع بمغامرات مستوحاة من قصص الرجل العنكبوت وشخصيات عالم مارفيل وشخصيات كارتون نتوورك بالاضافة عالم الديناصورات وفصائلها المتنوعة، وتتميز ألعاب ومغامرات أي ام جي بكونها تلائم الكبار والصغار كما تتوفر بالمنتزه مرافق متنوعة مثل المقاهي والمطاعم ومتاجر الهدايا التذكارية.

خور دبي Dubai Creek

خور دبي من أجمل وجهات السياحة في دبي للعيد بواسطة Phil6007
خور دبي من أجمل وجهات السياحة في دبي للعيد بواسطة Phil6007

خور دبي من المناطق الترفيهية الرائعة للسياحة في دبي حيث تتألق منطقة الخور بمشاهد الطبيعة البحرية التي تبعث على الاسترخاء، وهي منطقة تاريخية تعود الى القرن التاسع عشر وتفصل بين منطقة بر دبي ومنطقة ديرة، وقد شهدت المنطقة التبادل التجاري عبر السفن لذلك تحيط بها منازل التجار التاريخية وأهم الأسواق القديمة.

وتعد منطقة خور دبي من الوجهات الرائعة لعشاق الهدوء حيث يمكن الجلوس أمام مشهد القوارب والسفن التي تبحر في المياه، كما يمكن الاستمتاع برحلة بحرية لمشاهدة معالم مدينة دبي ومبانيها العصرية، وأثناء التواجد بمنطقة الخور يمكن الجلوس في حديقة الخور للاستمتاع بوقت عائلي مميز أو التوجه الى الأسواق التراثية مثل سوق الذهب وسوق التوابل.

شاطئ الجميرا Jumeirah Beach

شاطئ جميرا من أجمل وجهات السياحة في دبي بواسطة ThomasReischauer
شاطئ جميرا من أجمل وجهات السياحة في دبي بواسطة ThomasReischauer

شاطئ الجميرا من أجمل وجهات سياحية في دبي لعشاق الطبيعة والاستجمام، حيث يعد هذا الشاطئ أشهر شواطئ المدينة وأكثرها اقبالاً من السكان المحليين والسائحين، ويتألق الشاطئ بوجود العديد من الفنادق والمنتجعات الراقية والفيلات الشاطئية بالاضافة الى المجمعات السكنية والشقق المطلة على البحر.

ويوفر شاطئ جميرا متعة الاسترخاء على الرمال الناعمة أمام مشهد المياه الفيروزية والاستمتاع بممارسة الرياضات المائية مثل السباحة وركوب الأمواج والغوص كما يمكن الابحار واستكشاف الطبيعة البحرية في المنطقة، وتتوفر بالشاطئ كافة المرافق التي تحتاجها العائلات مثل مناطق الجلوس والمظلات وخزائن الملابس ومناطق الشواء ومناطق لعب الأطفال ومناطق لممارسة الرياضة بالاضافة الى أجمل المقاهي والمطاعم.

دبي دولفيناريوم Dubai Dolphinarium

دبي وجهة سياحية جذابة للعطلات العائلية في العيد بواسطة maxpixel
دبي وجهة سياحية جذابة للعطلات العائلية في العيد بواسطة maxpixel

دبي دولفيناريوم من الوجهات السياحية الرائعة للعائلات في عطلة عيد الأضحى، وهو حديقة مائية وحوض للأسماك تقدم العروض الحية للدلافين التي تكون مصدر بهجة للكبار والصغار، كما توجد منطقة لألعاب الأطفال وقاعات للسينما وامكانية الاستمتاع بتجربة السباحة مع الدلافين.

عين دبي Ain Dubai

عين دبي من أهم وجهات السياحة في عطلة العيد بواسطة anoldent
عين دبي من أهم وجهات السياحة في عطلة العيد بواسطة anoldent

عين دبي هي عجلة فيريس عملاقة استطاعت تحطيم الأرقام القياسية لتصبح أطول عجلة دوارة في العالم، ويبلغ طول عجلة عين دبي 250 متر وهي تقع بالقرب من منطقة نخلة جميرا، وتتميز عجلة عين دبي بوجود 48 عربة من الزجاج تتسع لمجموعة من 12 شخص، ويستمتع الأفراد داخل هذه الكبسولات الزجاجية برحلة ساحرة مع المشاهد البانورامية الخلابة لمدينة دبي من أعلى ومعالمها العصرية وشواطئها الخلابة.

القرية العالمية في دبي Dubai Global Village

القرية العالمية من أجمل وجهات سياحية في دبي بواسطة ksreekanth6
القرية العالمية من أجمل وجهات سياحية في دبي بواسطة ksreekanth6

لا يمكن للعائلة الاحتفال بعطلة عيد الأضحى دون زيارة القرية العالمية التي تعد من أبرز وأشهر وجهات السياحة في دبي، وهي مدينة ترفيهية ضخمة تضم مباني متعددة لمختلف دول العالم حيث يمكن التعرف على ثقافات الدول الأخرى ومشاهدة أهم مصنوعاتها من الهدايا التذكارية والمشغولات اليدوية والمأكولات وشراء أروع البضائع من كل بلد، كما تضم القرية العالمية العديد من المقاهي والمطاعم للاستمتاع بالمذاقات المختلفة للمطابخ الغربية والشرقية، وتقام بالقرية العديد من الاحتفالات والمهرجانات والعروض المسرحية والغنائية.