أجمل وجهات السياحة في النمسا للعوائل بواسطة fietzfotos

السياحة في النمسا للعوائل تجربة فريدة من نوعها

 عبير شرارة

تجربة السياحة في النمسا للعوائل من التجارب الممتعة والمثيرة المثالية لعطلات موسم الربيع والصيف، حيث تتمتع النمسا بكونها وجهة متكاملة بالمقومات السياحية الملائمة لكل أفراد العائلة بالاضافة الى تميزها بجمال الطبيعة الساحر وأجوائها الترفيهية.

وتوفر السياحة في النمسا تجربة لا تنسى بين الجبال والغابات والبحيرات والأنهار المفعمة بمشاهد تحبس الأنفاس، وروعة المعالم التاريخية من العصور الوسطى وعصر الباروك مثل الجسور والقلاع والكنائس والقصور والأبراج التي تصحبكم الى رحلة مثيرة بين صفحات الماضي.

وبالاضافة الى ذلك تتمتع النمسا بأسلوب أنيق ومميز في الضيافة حيث تجمع بين أرقى الفنادق والمطاعم وتتألق بطابع ثقافي وفني مميز، فهي موطن لأبرز الموسيقيين من حول العالم وفنون الأوبرا.

ومع حلول موسم العطلات الصيفية العائلية نستكشف معكم اليوم أبرز وجهات السياحة في النمسا للعوائل التي توفر لكم تجربة فريدة من نوعها مفعمة بالاستجمام الراقي، ورحلات مشرقة بالذكريات التي لا يمكن نسيانها بين رحاب النمسا ذات الجمال الأخاذ..

فيينا

أجواء كلاسيكية في فيينا أجمل وجهات السياحة في النمسا بواسطة domeckopol
أجواء كلاسيكية في فيينا أجمل وجهات السياحة في النمسا بواسطة domeckopol

فيينا عاصمة النمسا وواحدة من أجمل وجهاتها السياحية الخالدة بالجمال والرومانسية، وتتألق فيينا بالهندسة المعمارية التاريخية الخلابة والأجواء الثقافية المميزة لأبرز دور الأوبرا والمسرح بالاضافة الى أهميتها الاقتصادية والعالمية حيث تضم مقرات العديد من المنظمات الدولية.

وتتمتع فيينا بالحياة الليلية الساهرة وثقافة المقاهي الأنيقة كما تتمتع بإطلالتها على الساحرة على نهر الدانوب، لتمنح الزوار عطلة راقية مع شواطئ النهر الجذابة وفرصة الابحار بالقوارب للاستمتاع بأجواء لا تنسى من روعة الطبيعة.

ويمكن في فيينا استكشاف العديد من معالم المدينة مثل قصر شونبرون الذي يعود الى القرن السابع عشر وقصر امبريال هوفبورغ الذي تم انشائه في القرن الثالث عشر، ومتحف التاريخ الطبيعي ومتحف الفن بالاضافة الى برج الدانوب والحدائق الرائعة المثالية ليوم عائلي ترفيهي، مثل حديقة حيوان شونبرون وحديقة الزهور ومدينة الملاهي براتر التي تعد من أقدم مدن الملاهي في أوروبا.

ولا يفوتكم في فيينا الاستمتاع بالجلوس على مقاهي المدينة الأنيقة لتناول القهوة والحلوى والانطلاق الى تجارب التسوق الراقية في شارع كارنتنر.

سالزبورغ

أجواء كلاسيكية ساحرة في سالزبورغ النمسا بواسطة werdepate
أجواء كلاسيكية ساحرة في سالزبورغ النمسا بواسطة werdepate

سالزبورغ من أجمل وجهات السياحة في النمسا بفضل موقعها الفريد بالقرب من جبال الألب فهي متألقة بأروع مشاهد الجبال والبحيرات الفاتنة والمروج والوديان الساحرة التي توفر أوقات لا تنسى من الاسترخاء وصفاء الذهن، كما تتميز المدينة بثقافة فنية رفيعة فهي موطن لأبرز الموسيقيين في العالم مثل موتسارت.

ويمكن في سالزبورغ الاستمتاع بالجلوس على المقاهي والمطاعم الكلاسيكية المتواجدة بالشوارع العتيقة ذات التعرجات التاريخية من العصور الوسطى، والاستمتاع بمشاهدة معالم المدينة الأثرية من الكنائس والقصور مثل قصر السكن الملكي من القرن السادس عشر ذو الطراز الباروكي وقلعة هوهن ذات الطراز القوطي الخلاب.

كما يمكن في سالزبورغ الاستمتاع بمشاهدة نافورة Residenzbrunnen التي تعود الى القرن السابع عشر مع نزهة على عربات الخيول في البلدة القديمة للاستمتاع بلحظات تاريخية، بالاضافة الى فرصة زيارة حدائق قصر ميرابيل التاريخية الخلابة ذات التصميم الباروكي الساحر من النوافير والمنحوتات وشلالات كريملر التي تعد من أبرز معالم الطبيعة في المدينة.

زيلامسي

زيلامسي من أجمل وجهات السياحة في النمسا بواسطة Gregorini Demetrio
زيلامسي من أجمل وجهات السياحة في النمسا بواسطة Gregorini Demetrio

زيلامسي من أجمل وجهات السياحة في النمسا بفضل تألقها بأروع مشاهد الطبيعة الساحرة فهي تقع على بحيرة زيل وسط الجبال الخلابة والشلالات والمروج الخضراء التي تبعث على الراحة والاسترخاء، وتتميز زيلامسي أيضاً بأجواء تاريخية كلاسيكية أنيقة تمنحها طابع رومانسي هادئ.

ويمكن في زيلامسي الاستمتاع بالسباحة في بحيرة زيل وممارسة الرياضات البحرية مثل الغوص أو الابحار بالقوارب، كما يمكن الجلوس في الحدائق المطلة على البحيرة للاستجمام وسط هذه المشاهد الفاتنة مثل منتزه إليزابيث الكلاسيكي الساحر

ولأن الجبال جزء لا يتجزأ من زيلامسي فلا يمكن تفويت زيارة قمة جبل شمتنهوه Schmittenhöhe للاستمتاع بالتخييم أو الاقامة في المنازل الريفية الخشبية الساحرة، أو صعود الجبل بواسطة التلفريك في تجربة مثيرة مفعمة بمشاهد خلابة لا تنسى.

هالشتات

هالشتات من أجمل وجهات السياحة في النمسا للعوائل بواسطة bogitw
هالشتات من أجمل وجهات السياحة في النمسا للعوائل بواسطة bogitw

قرية هالشتات من أجمل وجهات السياحة في النمسا فهي من الوجهات الريفية الخلابة المفعمة بجمال الطبيعة، حيث الاطلالة على نهر هالشتات تمتزج بالمعالم التاريخية الكلاسيكية من العصور الوسطى بالاضافة الى جاذبية المنازل الريفية العتيقة.

ولا يفوت زوار هالشتات الاستمتاع بالاستجمام على بحيرة هالشتات ذات المياه الزرقاء الفاتنة والتي توفر فرصة الاسترخاء ونسيان هموم الحياة، مع متعة السباحة وركوب القوارب أو إلتقاط أروع الصور لمشهد الطبيعة هناك والذي اجتذب أبرز فناني العالم للقيام برسم اللوحات التشكيلية.

وفي المدينة القديمة بهالشتات يمكن قضاء وقت رائع على المقاهي والمطاعم المحلية للاستمتاع بتجارب التذوق الراقية من الريف، واستكشاف الشوارع والأزقة العتيقة المرصوفة بالحصى والتعرف على أهم المعالم التاريخية، مثل كنيسة سيدة الرومان ومقبرة العظام وكهوف داشستين الجليدية بالاضافة الى ساحة السوق التاريخية.

انسبروك

انسبروك من أجمل وجهات السياحة في النمسا للعوائل بواسطة fotografieren_artgerecht
انسبروك من أجمل وجهات السياحة في النمسا للعوائل بواسطة fotografieren_artgerecht

انسبروك من أجمل وجهات السياحة في النمسا فهي من المدن ذات الطبيعة الجذابة بموقعها بين الوديان والأنهار والجبال، وتوفر للعائلة عطلة مفعمة بالاسترخاء والاستجمام ومتعة استكشاف أجمل معالم التاريخ حيث تتألق بجمال العمارة الكلاسيكية.

وتشتهر انسبروك شتاءاً بكونها من أهم منتجعات التزلج والرياضات الشتوية، أما صيفاً فهي تكتسي بالمروج الخضراء الفاتنة مع الاطلالة الخلابة على نهر الإن الذي حصلت منه المدينة على اسمها، وبلا شك فأن ركوب التلفريك من أبرز الأنشطة التي يمكن ممارستها في انسبروك للاستمتاع بهذه المشاهد غير المسبوقة من جمال الطبيعة.

ولا يفوتكم في انسبروك ركوب القطار الجبلي الذي يصحبكم في رحلة رائعة بين الجبال والمعالم العتيقة من العصور الوسطى والمنازل الريفية المصنوعة من الأخشاب والأحجار فهي حقاً رحلة لا تنسى بفضل سحرها الكلاسيكي والتاريخي، كما يمكن الاستمتاع بزيارة جبال الألب لقضاء وقت ممتع بين القمم الجبلية والوديان.

وفي انسبروك لابد من زيارة أهم المعالم الأثرية مثل مبنى السقف الذهبي الذي يعود الى القرن الخامس عشر وقلعة امبراس من القرن السادس عشر، وأبرز معالم المدينة القديمة مثل عمود سانت آن وقصر هوفبورغ والحدائق الملكية.