جنى عمرو دياب

أماكن تراثية عربية ملهمة يمكننا زيارتها في شهر رمضان من وحي رحلات المشاهير السابقة

سما جابر

شهر رمضان المبارك دائمًا ما يحرص الجميع خلاله على زيارة المناطق التراثية والأماكن السياحية المميزة، في جميع الدول العربية، والتي يمكن أن تشهد أجواء الإفطار أو السهرات والسحور، وحتى الزيارة العابرة التي تتناسب مع الأجواء الروحانية التي نريدها في رمضان 2023، وفيما يلي أبرز تلك الأماكن التي يمكن زيارتها في رمضان والتي نستوحيها من زيارات النجوم السابقة لهذه الأماكن في أوقات مختلفة.

جامع الشيخ زايد الكبير بدولة الإمارات 

جامع الشيخ زايد الكبير بدولة الإمارات العربية المتحدة، يعد من أبرز الوجهات الإسلامية الجاذبة ليس فقط للنجوم العرب، ولكن لنجوم العالم أيضًا، وهو وجهة يمكن زيارتها في أجواء شهر رمضان الكريم، وحرصت من قبل نعومي كامبل العارضة الشهيرة على زيارة دولة الإمارات، وتحديدًا أبو ظبي، بصحبة ابنتها الصغيرة، لتقضي كل منهما أوقاتا ممتعة هناك، إضافة إلى زيارة العديد من المعالم السياحية المميزة، والتي من بينها جامع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

ب
نعومي كامبل في جامع الشيخ زايد الكبير بدولة الإمارات 
 

نعومي كامبل حرصت على مشاركة الجمهور بلقطات من زيارتها للجامع الكبير، بصحبة طفلتها التي نادرًا ما تنشر صور لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وشاركت نعومي الجمهور على انستجرام بالعديد من الصور ومقطع فيديو توثق من خلالهم الزيارة المميزة التي زادت من سعادتها، وظهرت نعومي كامبل وهي مرتدية ملابس مريحة وواسعة، ووضعت غطاء الرأس لتغطي جزء من شعرها، وظهرت وهي تتجول في أنحاء المسجد، إلا أنها قررت أن تخفي ملامح ابنتها الصغيرة في الصور، واختارت أن تلتقط الصور من الخلف، لتحافظ على خصوصية الطفلة قدر الإمكان.

غ
نعومي كامبل وابنتها في جامع الشيخ زايد الكبير 

أما جيني نجمة فرقة بلاك بينك، فقد حرصت أيضًا على زيارة جامع الشيخ زايد الكبير خلال تواجدها في الإمارات مؤخرًا، ونشرت عبر حسابها على انستجرام عدة صور ولقطات ترصد تلك الزيارة المميزة التي ظهرت خلالها بالحجاب، وهي تتجول داخل ساحة المسجد.

ب
جيني نجمة فرقة بلاك بينك في جامع الشيخ زايد الكبير بدولة الإمارات 
 

ويعد جامع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي قامت نعومي كامبل بزيارته؛ هو صرح إسلامي بارز في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يقع المسجد في مدينة أبو ظبي ويعرف محليا بمسجد الشيخ زايد أو المسجد الكبير، ويعد سادس أكبر مسجد في العالم من حيث المساحة الكلية بعد المسجد الحرام والمسجد النبوي والمسجد الأعظم بالجزائر والجامع الأموي في دمشق ومسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء، كما أنه أحد أكبر عشرة مساجد في العالم من حيث حجم المسجد، الذي يتسع لأكثر من 7000 مصلي في الداخل ولكن من الممكن مع استعمال الساحات الخارجية ليتسع لحوالي 40,000 مصل.

غ
جيني في ساحة جامع الشيخ زايد الكبير بدولة الإمارات 
 

منطقة الأهرامات وخان الخليلي في مصر

الأماكن الأثرية في مصر، تعد من بين الوجهات الأكثر إقبالًا من قبل المشاهير العرب والأجانب، فمثلًا حرصت الإعلامية الشهيرة جويل ماردينيان خلال الفترة الماضية، على زيارة مصر والقيام بجولة مرحة هناك شملت زيارة الأماكن السياحية المميزة، ونشرت عبر حسابها بانستجرام مقاطع فيديو ظهرت فيها وهي تزور منطقة خان الخليلي، إحدى أشهر المناطق السياحية بمصر، كما ظهرت وهي تقوم بشراء بعض المنتجات والاكسسوارات والتحف التذكارية من هذه المنطقة الشهيرة.

كما حرصت جنى عمرو دياب أيضًا على توثيق زيارتها لمصر مؤخرًا، عبر حسابها على انستجرام، وقامت بزيارة بعض الأماكن الأثرية المميزة ومن بينها منطقة خان الخليلي كذلك، وذلك بصحبة أصدقائها، ووثقوا جميعًا تلك الزيارة لصور تذكارية لافتة.

غ
جنى عمرو دياب في خان الخليلي 
ب
ابنة عمرو دياب في خان الخليلي

ويعتبر خان الخليلي هو أحد أحياء القاهرة القديمة، الذي يتمتع بجذب سياحي كبير بالنسبة لزوار القاهرة ومصر بشكل عام، ويتميز بوجود بازارات ومحلات ومطاعم شعبية، كما يتميز بكثرة أعداد السياح الذين يأتون وينبهرون بجمال هذا المكان التراثي الجميل.

غ
منطقة خان الخليلي بمصر 

أيضًا منطقة الأهرامات بالجيزة كانت من بين الوجهات الجاذبة للغاية للمشاهير في جميع أنحاء العالم، ويمكننا زيارتها في شهر رمضان أيضًا، حيث سبق وزارها من قبل كل من النجمة البحرينية الشابة حلا الترك التي شاركت الجمهور عبر حسابها بانستجرام، بصور لافتة خلال استمتاعها بالأجواء في منطقة الأهرامات، وحرصت على ركوب الخيل والجمل خلال الزيارة وعبرت عن مدى سعادتها بهذه الرحلة، أما النجم العالمي جون ليجند الذي احتفى بزيارته لمصر مسبقًا وقرر زيارة المعلم السياحي الأشهر؛ نشر عبر انستجرام عدة صور له خلال الزيارة وهو يركب الخيل، وعلق على الصور وقال: "ذهبنا لرؤية الأهرامات المهيبة اليوم. جميلة!".

ب
حلا الترك أمام الأهرامات 
ب
جون لينجند وأسرته من أمام الأهرامات 

بينما النجم مينا مسعود فبعد قضاء سنوات خارج مصر، عاد مؤخرًا لزيارتها ونشر عبر حسابه على انستجرام صور ولقطات له من زيارة منطقة الأهرامات، ووثق لحظاته المميزة هناك بصور مرحة ولافتة أمام المعالم السياحية.

ب
مينا مسعود في منطقة الأهرامات

العلا بالمملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية، تعد كذلك من أكثر الوجهات السياحية التراثية الجاذبة للمشاهير من كل أنحاء العالم، والتي تضم أماكن مميزة مناسبة لقضاء وقت ممتع في رمضان، ومنها العلا، التي شهدت زيارات مختلفة وكثيرة للنجوم مؤخرًا، ومن بينهم النجم العالمي ويل سميث، الذي قضى وقتا ممتعا في العلا، وأيضًا قام بحضور سباق العلا للهجن، وظهر ويل وهو يستكشف معالم العلا التاريخية ويخوض عدة تجارب وأنشطة سياحية، وذلك للتعرف على الثقافة المحلية، بالإضافة إلى حضور عدة فعاليات في العلا وعلى رأسها حضور نهائي كأس العلا للهجن.

غ
ويل سميث في العلا

أما النجم العالمي جوني ديب فقد زار العلا أيضًا مؤخرًا، حيث نشر سمو الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة ومحافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا، صورة له مع النجم العالمي جوني ديب، أثناء تجولهما في مدينة العلا، وعلق عليها: "أوقات سعيدة"، وظهر جوني ديب وهو يستمتع بوقته في مدينة العلا ويستكشف المعالم الأثرية والتاريخية في المدينة، خلال زيارته الأولى للمملكة.

ب
جوني ديب في العلا

النجمة المصرية أنغام من بين النجوم الذين استمتعوا بلحظاتهم خلال تواجدهم في العلا مؤخرًا، حيث وثقت تلك الرحلة من خلال جلسة تصوير مختلفة ظهرت فيها في أحضان بعض الأماكن الأثرية هناك، التي استمتعت بزيارتها، وعبرت عن مدى سعادتها بتلك الزيارة والأجواء هناك.

غ
أنغام تستمتع بوقتها في العلا

بينما النجمة أليشيا كيز فقد كشفت عن الأجواء المميزة التي عاشتها في مدينة العلا التاريخية بالمملكة العربية السعودية والتي زارتها مؤخرًا تزامنًا مع حفلها الناجح الذي أحيته في قاعة مرايا وشهد حضور جماهيري ضخم، كما ظهرت أليشيا كيز أمام جبل الفيل الشهير في مدينة العلا والذي يعد من العجائب الجيولوجية في المنطقة.

ب
أليشيا كيز في منطقة العلا 

منطقة البتراء ووادي رم في الأردن

المملكة الأردنية الهاشمية أيضًا تعد من أكثر الأماكن التراثية الجذابة التي يحرص النجوم على زيارتها في جميع الأوقات، إضافة إلى كونها وجهة مناسبة تمامًا للزيارة في شهر رمضان، حيث زارتها مؤخرًا الإعلامية أوبرا وينفري التي نشرت عدة صور عبر انستجرام ظهرت فيها وهي تركب الجمال وتستمتع بالأماكن الأثرية، وكتبت أوبرا وينفري في تعليقها على الصور: "زرت الأردن هذا الأسبوع.. كان هناك الكثير لرؤيته وتجربته"، كما أنها زارت مدينة البتراء الأثرية. 

ب
أوبرا وينفري في الأردن

وتعتبر مدينة البتراء مدينة أثرية وتاريخية تقع في محافظة معان في جنوب المملكة الأردنية الهاشمية، وتشتهر بعمارتها المنحوتة بالصخور ونظام قنوات جر المياه القديمة. أُطلق عليها قديمًا اسم "سلع"، كما سُميت بـ "المدينة الوردية" نسبةً لألوان صخورها الملتوية، وأُسست البتراء تقريبًا في عام 312 قبل الميلاد كعاصمة لمملكة الأنباط.

ب
الاعلامية اوبرا وينفري خلال زيارتها بالأردن

أما سلمى حايك فقد شاركت الجمهور بصور مؤخرًا لزيارتها للأردن، حيث ظهرت في وادي رم وهي تستمتع بالأماكن الأثرية المميزة، وعلقت على الصور التي نشرتها وكتبت: "أتنفس سحر الأردن"، معبرة عن مدى سعادتها بتواجدها هناك، بينما تيموثي شالاميت زار الأردن أيضًا من قبل وحرص تيموثي على مشاركة الجمهور بلقطات من زيارته لمدينة البتراء، وظهر تيموثي في إحدى الصور التي نشرها وهو يقوم بعمل علامة النصر، من أمام أحد المناطق الأثرية الشهيرة بالأردن، وتحديدًا مدينة البتراء.

غ
سلمى حايك في منطقة اثرية بالأردن 
ب
تيموثي شالاميت بالأردن 

الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام وAFP.