أجمل أماكن السياحة في هولندا للاستمتاع بعطلة الربيع الساحرة بواسطة maxpixel

أجمل أماكن السياحة في هولندا للاستمتاع بطقس الربيع

 عبير شرارة

تلائم السياحة في هولندا الاستمتاع بعطلة ربيعية ساحرة والحصول على أوقات شاعرية بين مشاهدها الخلابة من حقول الزهور والمروج والأنهار وطواحين الهواء والقنوات المائية الرومانسية، بالاضافة الى المعالم التاريخية ذات الطابع المعماري الكلاسيكي ومقاهيها العصرية المميزة بثقافة متفردة والتي تزيد أجواء الربيع بالبهجة.

السياحة في هولندا مفعمة بسحر التاريخ بواسطة maxpixel
السياحة في هولندا مفعمة بسحر التاريخ بواسطة maxpixel

وتتألق هولندا بالعديد من الحدائق الرائعة والمدن القديمة المشرقة بسحر العصور الوسطى في القصور والكنائس والقلاع والأسوار العتيقة والمتاحف الهامة، بالاضافة الى طابع الحياة النابض بالحيوية من ممارسة ركوب الدراجات والرياضة ومطاعم المأكولات النباتية.. فهي بلد مفعمة بثقافة مختلفة تستحق الاكتشاف.

ونتعرف معكم اليوم على مجموعة من أجمل أماكن السياحة في هولندا للاستمتاع بمعالمها التاريخية المذهلة ومشاهدها الطبيعية الساحرة المثالية للحصول على عطلة عائلية رائعة خلال موسم الربيع المفعم بالبهجة..

أمستردام

أمستردام من أهم وجهات السياحة في هولندا بواسطة ernestovdp
أمستردام من أهم وجهات السياحة في هولندا بواسطة ernestovdp

أمستردام العاصمة وأبرز مناطق السياحة في هولندا تتمتع بأجواء ممتعة للعطلة الربيعية حيث توفر امتزاج رائع بين الحضارة العصرية والأجواء التاريخية والقنوات المائية، كما تتألق بأروع المقاهي والمطاعم الهولندية والعالمية بالاضافة الى مشاهد الطبيعة من الأنهار والحدائق.

و تتميز أمستردام بعادة ركوب الدراجات للتنقل في مسارات مخصصة مما يساهم في تقليل التلوث والحفاظ على الصحة، بالاضافة الى أروع المباني العصرية من الفنادق وناطحات السحاب والمتاحف والمراكز الثقافية المتطورة.

وفي أمستردام يمكن الاستمتاع بزيارة متحف فان جوخ للتعرف على أعمال هذا الفنان الهولندي الشهير ومتحف مدام توسو للتماثيل الشمعية والمتحف البحري الذي يقدم تاريخ الحياة البحرية والتجارية في هولندا، كما يمكن زيارة متحف ريكز الرائع لفنون العصور الوسطى والاستمتاع بوقت رائع مع العائلة في حدائق فوندل والحديقة النباتية وحديقة الحيوان.

روتردام

روتردام من أبرز وجهات السياحة في هولندا بواسطة aburak
روتردام من أبرز وجهات السياحة في هولندا بواسطة aburak

روتردام واحدة من أبرز وجهات السياحة في هولندا وثاني أكبر مدن البلاد بالاضافة الى كونها ميناء تجاري هام منذ قرون وحتى اليوم، حيث يسيطر ميناءها التجاري على أهم قطاعات التجارة الدولية، ومع تطورها العصري والتكنولوجي البارز تتمتع روتردام أيضاً بأجواء تاريخية ساحرة تتجسد في معالمها الأثرية والمباني العتيقة.

وفي روتردام يمكن الاستمتاع بزيارة المتحف البحري للتعرف على تاريخ روتردام في التجارة البحرية منذ العصور الوسطى، وبرج يوروماست الشاهق الذي يوفر اطلالة بانورامية رائعة للمدينة من أعلى بالاضافة الى المنازل المكعبة التي تعد رمزاً من رموز العمارة الحديثة في العالم.

كما تستمتع العائلة بيوم رائع من النزهة في حديقة حيوان روتردام أو التوجه الى القرى لمشاهدة طواحين كنديريك الهوائية، أو الاستمتاع بالترفيه والتسوق والجلوس في المقاهي والمطاعم الراقية في منطقة ميناء روتردام.

أوترخت

أوتريخت من أجمل مدن السياحة في هولندا بواسطة maxpixel
أوتريخت من أجمل مدن السياحة في هولندا بواسطة maxpixel

أوترخت من أجمل وجهات السياحة في هولندا وبرزت كأهم مدينة بالبلاد خلال عدة قرون قبل أن تصبح مدينة أمستردام العاصمة، ونظراً للعصر الذهبي الذي عاشته مدينة أوترخت فهي متألقة بأجمل المعالم التاريخية الساحرة التي جعلتها تحمل لقب فلورنسا الشمال.

ويستمتع زوار أوترخت بأجوائها الرومانسية مع قنوات المياه ممتزجة بالمباني والشوارع العتيقة من العصور الوسطى، بالاضافة الى تألقها بمشهد ثقافي وفني حيوي حيث تضم العديد من قاعات الفنون والسينما والمسرح والكثير من المتاحف التاريخية المميزة.

وفي أوتريخت يمكن استكشاف أجمل المعالم الأثرية مثل كنيسة سانت مارتن القوطية وصعود برج الكنيسة عبر 480 درجة سلم لمشاهدة المنظر الساحر للمدينة من أعلى، أو زيارة قلعة دي هار من القرن الثالث عشر والمميزة بتصميم دفاعي لحماية المدينة مع حدائق رائعة وتحيط بها المياه في مشهد جذاب.

ولا يفوتك في أوترخت زيارة متحف السكك الحديدية للتعرف على تاريخ القطارات في هولندا ومشاهدة عربات القاطرات العتيقة التي تجتذب الكبار والصغار و متحف سبيلكلوك المكرس للآلات الموسيقية الميكانيكية التاريخية والساعات ذات الأجراس، بالاضافة الى  بيت القيصر التاريخي من القرن التاسع عشر الذي شهد إقامة آخر قياصرة ألمانيا بعد الحرب العالمية الأولى.

ماستريخت

ماستريخت تتألق بروعة أجواء السياحة في هولندا بواسطة quemalque
ماستريخت تتألق بروعة أجواء السياحة في هولندا بواسطة quemalque

ماستريخت واحدة من المدن التاريخية الخلابة ومن أروع أماكن السياحة في هولندا فهي تعود الى القرن الثالث الميلادي لذلك تتألق بلمسات الماضي والتاريخ الساحرة ممتزجة بالأناقة العصرية، كما تتميز بمشهد ثقافي وفني مميز حيث تقام بها العديد من الفعاليات الفنية والموسيقية طوال العام.

وتوفر الجولة في ماستريخت رحلة بين صفحات الماضي بفضل المباني الأثرية المطلة على نهر ميوز والشوارع العتيقة المرصوفة بالحصى، والمعالم الساحرة مثل قلعة سانت بيتر وساحة السوق القديمة وجسر سانت سيرفاس بالاضافة الى أهم المتاحف مثل متحف التاريخ الطبيعي و متحف بونيفانتن للفنون.

ولعل من أبرز المعالم في ماستريخت هي الكهوف التي استخدمها سكان المدينة لحمايتهم في وقت الحروب لعدة قرون وصولاً الى الحرب العالمية الثانية فهي من الوجهات التي تستحق الزيارة، كما يمكن زيارة ساحة فريجثوف المميزة بأجواء حيوية نابضة بين المحلات التجارية المتنوعة والمقاهي والمطاعم وقاعات الموسيقى والفن.

جيثورن

جيثورن من أجمل مناطق السياحة في هولندا بواسطة maxpixel
جيثورن من أجمل مناطق السياحة في هولندا بواسطة maxpixel

جيثورن واحدة من أجمل أماكن السياحة في هولندا فهي بلدة ريفية تتمتع بتكوين ساحر من الجزر الصغيرة والقنوات المائية، كما تتميز بالحدائق المكدسة بالزهور والورود الفاتنة والمنازل الصغيرة التي تزيد من رومانسية المشهد.

ويتم التنقل داخل هذه القرية الساحرة بإستخدام القوارب الكهربائية لتقليل التلوث بالاضافة الى الجسور الجذابة التي تربط بين مختلف المناطق، وتوفر جيثورن أجواء شاعرية عند الاقامة في المنازل الريفية المصنوعة من الخشب والجلوس في المقاهي والمطاعم المطلة على قنوات المياه.

هارلم

هارلم وجهة ساحرة للسياحة في هولندا بواسطة maxpixel
هارلم وجهة ساحرة للسياحة في هولندا بواسطة maxpixel

هارلم من وجهات السياحة في هولندا المفضلة لدى الكثيرين بفضل أجوائها الرومانسية المبهجة وقربها من العاصمة امستردام حيث تقع على بعد 20 كلم فقط، وتتمتع المدينة بإطلالة ساحرة على نهر سبارني ويزيدها شاعرية مشهدها المعماري المميز بأجمل المباني التاريخية الكلاسيكية.

وتوفر هارلم الأجواء الفنية التي يفضلها عشاق الرسم والتصوير حيث تضم أروع معارض ومتاحف الفن، كما تتميز بالأسواق التي يجلس فيها محترفي الفنون لممارسة الرسم الحي بين محلات بيع التحف والهدايا التذكارية المصنوعة يدوياً.

وفي هارلم يمكن التعرف على تاريخ المدينة عبر زيارة كنيسة سانت بافو القوطية التي تقع في ساحة تاريخية جذابة تمتلئ بالمقاهي والمطاعم والاستمتاع بجولة في الشوارع العتيقة المتعرجة المرصوفة بالحصى، ثم التوجه الى متحف تيلرز لمشاهدة القطع الأثرية من العصور الحجرية وصولاً الى أعمال الفنانين الهولنديين عبر القرون.

هارلم من أجمل مناطق السياحة في هولندا بواسطة Arwin Meijer
هارلم من أجمل مناطق السياحة في هولندا بواسطة Arwin Meijer

ولا يفوتك في هارلم زيارة ساحة السوق الكبير التاريخية المميزة بالمباني القديمة الجذابة والعديد من محلات شراء المأكولات الهولندية مثل الأجبان الرائعة بالاضافة الى مقاهي ومطاعم تقدم المأكولات المحلية، كما يمكن زيارة متحف فرانز هالز التاريخي للتعرف على أعماله الفنية.

ولعشاق الأجواء العصرية يمكن التوجه الى منطقة بوابة أمستردام وهي منطقة تسوق تقع بها محطة القطار ونوادي رياضية وقاعات للموسيقى، بالاضافة الى المباني التجارية والادارية العصرية التي تضم مكاتب الشركات المرموقة والعديد من متاجر الماركات العالمية الشهيرة ومقاهي ومطاعم راقية.