أفضل رحلات اليوم الواحد في لندن

أفضل رحلات اليوم الواحد في لندن

عبد الرحمن الحاج

تعد العاصمة البريطانية لندن، واحدة من أكثر الوجهات السياحية العالمية شهرة ومن بين أكثرها زيارة حيث يتوافد على زيارتها ما يقرب من 30 مليون سائح سنويا، كما تشتهر هذه المدينة العريقة أيضا والتي تقع على نهر التايمز، بأنها موطن للعديد من المعالم السياحية الجذابة التي تستحق الزيارة ومواقع التسوق الرائعة، ولكن هذا ليس كل شيء، فلندن تتميز أيضا بموقعها القريب من مجموعة رائعة من المواقع السياحية الجذابة والتي يمكنك زيارتها برحلات يومية قصيرة من لندن.

في ما يلي مجموعة من أفضل المواقع السياحية للزيارة برحلات اليوم الواحد من العاصمة البريطانية لندن

  1. قلعة وارويك Warwick Castle

قلعة وارويك Warwick Castle
قلعة وارويك Warwick Castle

قلعة وارويك هي قلعة تاريخية شهيرة تقع بالقرب من العاصمة البريطانية لندن، ويعود تاريخ بنائها إلى عام 1068، وتعد القلعة نموذج رائع للعمارة البريطانية خلال القرون الوسطى، وتضم القلعة مجموعة مبهرة من الأبراج المحصنة والتي تعد في حد ذاتها أحد المعالم التاريخية التي تستحق المشاهدة وتضم القلعة أيضا مجموعة رائعة من الدروع التاريخية، ويحيط بالقلعة حدائق جميلة، القلعة تشتهر أيضا باستضافتها لمجموعة رائعة من العروض الترفيهية، بما في ذلك عرض للطيور الجارحة. يمكن للزوار الذين يرغبون في قضاء الليل على أراضي القلعة استئجار خيمة من القرون الوسطى وتشمل قيمة الإيجار خيار مشاهدة قلعة وارويك من الداخل ووجبة الإفطار.

للوصول إلى قلعة وارويك

تقع قلعة وارويك في الشمال الغربي من لندن في الطريق إلى برمنغهام، ويستغرق الوصول إليها من لندن ساعة ونصف باستخدام وسائل النقل العام، كما يمكن الذهاب إليها أيضا بالقطارات والتي تنطلق من محطة مارليبون في لندن إلى مدينة وارويك، وتبعد القلعة عن محطة القطار في وارويك نحو عشر دقائق فقط سيرا على الأقدام.

يمكنك أيضا الذهاب إلى قلعة وارويك في رحلة بالسيارة تستغرق حوالي ساعة و50 دقيقة بالتوجه غربا خارج وسط مدينة لندن على الطريق السريع A40 والبقاء على الطريق وصولا إلى طريق M40 والذي يصل مباشرة بمدينة وارويك ومن هناك يمكنك الذهاب إلى قلعة وارويك.

  1. أكسفورد Oxford

أكسفورد Oxford
أكسفورد Oxford

مدينة أكسفورد هي مدينة بريطانية عريقة، تقع على بعد حوالي 100 كيلومتر (60 ميل) من العاصمة البريطانية لندن، وتشتهر بأنها موطن للجامعة البريطانية الشهيرة أكسفورد والتي تعد واحدة من أشهر الجامعات في العالم، تشتهر مدينة أكسفورد أيضا بأنها موطن للعديد من المتاحف الرائعة، بما في ذلك متحف أشموليان للفنون والآثار ومتحف بيتس ريفرز الشهير في المدينة، أكسفورد، تضم أيضا العديد من المعالم المعمارية والتاريخية الجذابة، مثل كنيسة جامعة سانت ماري العذراء، وتعد قمة برج الكنيسة واحد من أفضل المواقع في المدينة للحصول على إطلالات رائعة على معالم المدينة.

للوصول إلى أكسفورد

أسرع طريقة للوصول إلى أكسفورد باستخدام المواصلات العامة هي ركوب القطار من محطة بادينغتون لتصل إلى أكسفورد من هناك في رحلة قطار تستمر لأقل من ساعة بقليل. نظرا لأن أكسفورد ليست من المدن الكبيرة يمكنك أن تقوم بالوصول إلى جميع معالمها الرئيسية

  1. ستراتفورد أبون آفون Stratford-upon-Avon

ستراتفورد أبون آفون Stratford-upon-Avon
ستراتفورد أبون آفون Stratford-upon-Avon

ستراتفورد أبون آفون هي بلدة ساحرة، تقع في ريف وارويكشاير، وتشتهر بأنها مسقط رأس واحد من أشهر المؤلفين في التاريخ، ويليام شكسبير، ستراتفورد أبون آفون تضم مجموعة رائعة من المعالم السياحية الجذابة التي تستحق الزيارة من بينها منزل شكسبير وهو منزل تاريخي نصف خشبي، تحول إلى متحف في وقت لاحق، يمكنك أيضا زيارة مسرح شكسبير الملكي والذي لا يزال يقدم حتى الآن مجموعة من أروع مسرحيات شكسبير.

للوصول إلى ستراتفورد أبون آفون

يمكنك الوصول إلى ستراتفورد أبون آفون بوسائل النقل العام من وسط لندن في رحلة تستغرق ساعتين تقريبا، أو من محطة قطار ماريليبون حيث تنطلق ثلاث قطارات من المحطة إلى ستراتفورد أبون آفون مباشرة كل يوم.

يمكنك أيضا الوصول إلى ستراتفورد أبون آفون برحلة سيارة، من شمال غرب لندن على الطريق السريع M40 وصولا إلى المخرج 15 والذي سيصل بك إلى ستراتفورد أبون آفون، وتستغرق الرحلة بالسيارة من لندن إلى ستراتفورد أبون آفون حوالي ساعتين.

  1. الحمامات الرومانية Roman Baths

الحمامات الرومانية Roman Baths
الحمامات الرومانية Roman Baths

تقع مدينة باث على بعد رحلة قصيرة بالقطار مدتها ساعة ونصف الساعة من لندن، مما واحدة من وجهات الرحلات النهارية الشهيرة من لندن، ومدينة باث هي مدينة تاريخية جميلة للغاية، بنيت بالحجر الجيري باللون الكريمي الجذاب، وتشتهر المدينة بأنها موطن لمجموعة رائعة من الينابيع الحارة الطبيعية، ومن بين أشهر المعالم السياحية في المدينة

منطقة الحمامات الرومانية التاريخية بالمدينة وهي واحدة من أفضل الحمامات الرومانية التاريخية المحفوظة في أوروبا، ويعود تاريخ بناء الحمامات الرومانية في باث إلى عام 70 بعد الميلاد.

للوصول إلى الحمامات الرومانية في باث

يمكنك الوصول إلى الحمامات الرومانية في باث برحلة بالسيارة من وسط لندن مع اتباع اللافتات الإرشادية على طول الطريق وصولا إلى مدينة باث، أو يمكنك الوصول إلى باث برحلة قطار من محطة قطار بادينغتون في لندن، في رحلة تستغرق ساعة ونصف فقط.

  1. قلعة وندسور Windsor Castle

قلعة وندسور Windsor Castle
قلعة وندسور Windsor Castle

اشتهرت قلعة وندسور بأنها موقع إقامة مفضلة للملكة الراحلة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II وأصبحت مقر إقامتها الرسمي خلال فترة أزمة تفشي جائحة كورونا، وظلت كذلك حتى وفاة الملكة في قلعة بالمورال في منطقة المرتفعات الأسكتلندية، وتقع قلعة وندسور في وندسور في مقاطعة بيركشاير البريطانية والتي تقع خارج لندن مباشرة، تشتهر قلعة وندسور بأنها أكبر وأقدم قلعة مأهولة في العالم، وتتميز بتصميمها المعماري الجذاب وإلى جانب شهرتها كمقر إقامة لملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية، فإنها تشتهر أيضا باستضافتها للعديد من المآدب الرسمية والمناسبات الرسمية الأخرى على مر السنوات، كما استضافت أيضا العديد من حفلات الزفاف الملكية على مر السنوات، قلعة وندسور أصبحت أيضا مكان المرقد الأخير للملكة الراحلة إليزابيث الثانية والتي دفنت في المقبرة الملكية في القبو الملكي في قلعة وندسور إلى جانب زوجها ووالديها.

للوصول إلى قلعة وندسور

يمكنك الوصول إلى قلعة وندسور من لندن باستخدام وسائل النقل العام في رحلة تستغرق حوالي 45 دقيقة، يمكنك أيضا الوصول إلى قلعة وندسور برحلة قطار من محطة قطار بادينغتون في لندن وصولا إلى بلدة سلاو ومن هناك استقل قطار آخر وصولا إلى وندسور حيث توجد قلعة وندسور التاريخية الشهيرة على مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من محطة القطار في وندسور.

  1. ستونهنج وأفيبري Stonehenge & Avebury

ستونهنج وأفيبري Stonehenge & Avebury
ستونهنج وأفيبري Stonehenge & Avebury

ستونهنج وأفيبري هما اثنين من أشهر المعالم السياحية المفضلة لرحلات اليوم الواحد أو الرحلات النهارية من العاصمة البريطانية لندن، ستونهنج هو عبارة عن نصب تذكاري تاريخي يعود إلى عصور ما قبل التاريخ، ويقع في مقاطعة ولتشاير التاريخية في جنوب غرب بريطانيا، ويعتقد أن نصب ستونهنج التذكاري، بدأ بنائه خلال العصر الحجري الحديث والعصر البرونزي، بالاستعانة بأحجار عملاقة تم جلبها من ويلز ومارلبورو داونز، ولم يتم الانتهاء من بنائه حتى عام 1600 قبل الميلادي، بالقرب من ستونهنج، يوجد أحد المعالم التاريخية الرائعة الأخرى التي يعود تاريخها إلى العصر الحجري وهي موقع أفيبري ويقع في شمال موقع ستونهنج، ويضم دائرة حجرية أكبر بالمقارنة بموقع ستونهنج إلا أنه أيضا أقل شهرة بالمقارنة بالأخير.

للوصول إلى ستونهنج وأفيبري

يمكنك الوصول إلى ستونهنج وأفيبري من لندن باستخدام وسائل النقل العام إلا أن الرحلة ستستغرق في هذه الحالة وقتا طويلا، وتتطلب التنقل بين المواصلات العامة، لذلك فإن الذهاب إلى ستونهنج وأفيبري من لندن برحلة بالسيارة هو الخيار الأسهل والأسرع بالنسبة لك، يمكنك الوصول أيضا إلى ستونهنج برحلة قطار تستمر لمدة 90 دقيقة من محطة واترلو في لندن وصولا إلى سالزبوري، ومن هناك يمكنك أن تستقل حافلة إلى ستونهنج.

للوصول إلى أفيبري من ستونهنج استقل حافلة إلى سالزبوري ومن هناك استقل رحلة قطار إلى سويندون وومن هناك استقل حافلة إلى أفيبري.