شاكيرا

صورة بالدموع والتحول من الضعف للقوة.. شاكيرا تروج لألبومها الجديد برسالة مؤثرة

سما جابر
16 فبراير 2024

أعلنت النجمة الكولومبية شاكيرا، عن موعد طرح ألبومها الجديد "Women no longer cry)"، حيث من المقرر أن يظهر للجمهور أخيرًا في شهر مارس المقبل من العام الجاري 2024، وروجت النجمة الشهيرة للألبوم المنتظر بطريقة مميزة حيث نشرت عدة صور عبر حسابها على انستجرام ظهرت في إحداها وهي تبدو وكأنها تبكي، كما بدت في الصور وهي متأثرة، لتكشف عن مدى الصعوبات التي واجهتها في أثناء التحضير لهذا الألبوم.

شاكيرا تروج لألبومها الجديد بصور ورسالة مؤثرة

شاكيرا وجهت رسالة لجمهورها خلال ترويجها للألبوم عبر حسابها على انستجرام، فكتبت بعض من كلمات الأغنية الرئيسية وقالت: "النساء لم تعد تبكي بعد الآن.. (لم تعد النساء تبكي).. ألبومي الجديد القادم في 22 مارس، لم أصنعه وحدي بل معكم جميعًا، ومع قطيع الذئاب الذي كان هناك يرافقني في كل خطوة على الطريق".

وأضافت شاكيرا في تدوينتها: "لقد كان إنتاج هذا العمل عملية كيميائية.. أكتب كل أغنية، أعدت بناء نفسي.. أغنيهم، تحولت دموعي إلى ألماس وضعفي إلى قوة"، وتلقت شاكيرا تفاعل الجمهور الذين هنأوها بألبومها المنتظر واعتبروا أنه سيشهد العديد من الأعمال الغنائية الدرامية المميزة.

ه

هل سيشهد ألبوم شاكيرا الجديد تلميحات عن قصة طلاقها؟

جمهور شاكيرا اعتبروا أن الألبوم الجديد الخاص به ستكون بعض من أغنياته بمثابة رواية وتعليق على قصة انفصالها عن بيكيه، التي عانت منها مؤخرًا، وعبرت عنها في إحدى أغنياتها السابقة، خاصة وأن شاكيرا عندما روجت للألبوم أكدت أنها كتبت كلمات أغنياته وسط دموعها التي تحولت إلى ألماس بحسب قولها وتأكيدها أيضًا على أن ضعفها تحول إلى قوة.
وكانت شاكيرا قد تلقت تكريم خاص في مسقط رأسها بكولومبيا مؤخرًا، وذلك بوضع تمثال ضخم لها في أحد الميادين في بلدتها بكولومبيا، وعبرت شاكيرا عن سعادتها الكبيرة بهذا التكريم الخاص، ونشرت عدة صور للتمثال الضخم لها في كولومبيا، وكشفت عن افتتاح التمثال بحضور والدها وعدد من أفراد أسرتها، وقالت في تعليقها: "يسعدني مشاركة هذا مع والديّ وخاصة مع والدتي في عيد ميلادها.. أوه وهذا التفاني.. هذا كثير جدًا على قلبي الصغير".

غ
شاكيرا تروج لألبومها الجديد

شاكيرا تبدأ صفحات جديدة في حياتها بالتزامن مع العام الجديد

شاكيرا بالتزامن مع بداية العام الجاري، نجحت في إنهاء أزمتها مع قضية التهرب الضريبي في إسبانيا، والتي استمرت لسنوات وكانت تشكل عائق كبير أمامها، واحتفلت بإسدال الستار على القضية بعد قبول التسوية والاعتراف بالاتهامات، وذكرت بعد ذلك في بيان لها أنها اضطرت إلى تسوية القضية بسبب أبنائها، وقالت: "أحتاج إلى تجاوز التوتر والخسارة العاطفية في السنوات العديدة الماضية والتركيز على الأشياء التي أحبها، أطفالي وجميع الفرص في مسيرتي المهنية، بما في ذلك جولتي العالمية القادمة وألبومي الجديد، وكلاهما أتطلع إليه، أنا متحمسة للغاية، أنا معجبة بشدة بأولئك الذين حاربوا هذا الظلم حتى النهاية، ولكن بالنسبة لي اليوم، الفوز هو استعادة وقتي لأطفالي ومسيرتي المهنية".

الجدير بالذكر أن شاكيرا قد حصلت في 2023 على حياة جديدة لها بعد انتقالها من برشلونة إلى ميامي برفقة أبنائها، وتحدثت شاكيرا عن تأثير قرارها بالانتقال إلى ميامي ومغادرة برشلونة على مسيرتها الفنية وقالت: "إن التواجد في برشلونة يعني عمليًا أن تكون وحيدًا، لا توجد صناعة موسيقية نشطة هناك، في كل مرة كانت لدي فكرة، كان علي الانتظار حتى يصل المنتج إلى أوروبا وأشعر برغبة في القدوم إلى برشلونة.. كان كل شيء بطيئًا للغاية وتركت العديد من الأفكار في الفراغ، لقد تُركت دون أن أتمكن من تنفيذ العديد من خططي.. أعتقد أن هذا هو السبب وراء عدم تحفيزي أيضًا، إن وجودي هنا الآن بالقرب من العديد من الزملاء والمنتجين والموسيقيين والأصدقاء يعد حافزًا كبيرًا".

غ
شاكيرا في أحدث ظهور 

معلومات عن شاكيرا

الجدير بالذكر أن شاكيرا إيزابيل مبارك ريبول ولدت في 2 فبراير 1977 بمدينة بارانكويلا بكولومبيا داخل عائلة فقيرة فوالدها تنحدر أصوله إلى لبنان ووالدتها من كولومبيا وتعتبر شاكيرا من سكان أمريكا الأصليين أو ما يطلق عليهم الهنود الحمر ولذا فقد اكتسبت منذ صغرها الموسيقى الشعبية وها ماتزال في سن الثامنة من عمرها حيث بدأت بكتابة الأغاني، وفي العاشرة من عمرها تمكنت من الالتحاق بالعديد من المسابقات.

وتزوجت شاكيرا من لاعب كرة القدم ومدافع برشلونة الإسباني جيرار بيكيه لكنهما انفصلا قبل أشهر، وظهرت  النجمة العالمية في فيلم Knowing وفيلم Shakira In Concert: El Dorado World Tour وﺑﺮﻧﺎﻣﺞ Saturday Night Live وﺑﺮﻧﺎﻣﺞ Noche de fiesta وﺑﺮﻧﺎﻣﺞ The Voice.

الصور من حساب شاكيرا على انستجرام