نجوم مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي"

أكثر من 26 عمل..تعرفوا على قائمة المسلسلات العربية المعروضة على شاهد في رمضان 2024

محمود صلاح
9 فبراير 2024

كشفت منصة شاهد عن قائمة طويلة من الأعمال الدرامية العربية المقرر أن تعرض عبر شاشاتها في شهر رمضان 2024، وتنوعت تلك الأعمال ما بين السعودية والخليجية وكذلك السورية والمصرية والعراقية، حيث اشتملت القائمة المبدئية على أكثر من 26 مسلسل تم الإعلان عنهم خلال الساعات الماضية، ويتصدر بطولتها مجموعة ضخمة من النجوم.

أبرز المسلسلات السعودية على شاهد في رمضان 2024

عبدالمحسن النمر يعود بقوة للدراما السعودية في رمضان 2024، وذلك من خلال المسلسل المنتظر "خيوط المعازيب" الذي يجمع أيضا كوكبة من أشهر نجوم المملكة يتصدرهم الفنان إبراهيم الحساوي وريم أرحمة وفيصل الدوخي، وعبدالله الجريان، وهو من إخراج عبدالعزيز الشلاحي ومناف عبدالله، وكتبته هناء العميري، وينتمي العمل لفئة الأعمال التاريخية.

عبدالمحسن النمر في مسلسل "خيوط المعازيب"
عبدالمحسن النمر في مسلسل "خيوط المعازيب"

مسلسل "سكة سفر" سوف يعرض أيضا الموسم الثالث منه على منصة شاهد أيضا في رمضان، وهو من المسلسلات التي تنتمي لفئة الأعمال الكوميدية ويتصدر بطولته سعد عبدالعزيز ومحمد الشهري، وكان العمل يمتلك شعبية واسعة خلال المواسم الماضية.

مسلسل "سكة سفر"
مسلسل "سكة سفر"

مسلسل "جاك العلم"، يعتبر أيضا من المسلسلات السعودية المنتظر عرضها على منصة شاهد، ويتصدر بطولته كل من الفنان ماجد مطرب، والفنانة ريم عبدالله، بينما الفنان إبراهيم الحجاج بعد النجاح الكبير لمسلسل "من هو ولدنا" وتقديم موسمين من العمل في السنوات الأخيرة، يعود الفنان السعودي بمسلسل جديد يحمل عنوان "خطة باء".

مسلسلات مصرية تعرض على شاهد في رمضان 2024

 قائمة طويلة من الأعمال الدرامية المصرية تم الإعلان عن عرضها في رمضان 2024، وتضم مجموعة كبيرة من النجوم، حيث يتصدر كل من كريم محمود عبدالعزيز وشيكو بطولة مسلسل "خالد نور وولده نور خالد"، الفنان أحمد السقا يعود أيضا بمسلسل "العتاولة" بعد تجربته الأبرز في مسلسل "جولة أخيرة"  الذي عرض في الفترة الماضية وحقق نجاحا كبيرا، ويشارك السقا البطولة كل من طارق لطفي وباسم سمرة.

أما النجمة مي عمر فتتصدر البطولة المطلقة منفردة لأول مرة في رمضان 2024، من خلال مسلسل "الأفوكاتو" وخطفت الفنانة المصرية الأنظار من خلال الصورة الأولى لها في العمل، وتأكد عرض مسلسل "صلة رحم" على منصة شاهد أيضا في رمضان 2024، ومن أبطاله كل من إياد نصار، وأسماء أبو اليزيد، وعلي الطيب.

 مي عمر في مسلسل "الأفوكاتو"
 مي عمر في مسلسل "الأفوكاتو"

بينما سوف يعرض أيضا على المنصة مسلسل "مسار إجباري" لكل من أحمد داش وعصام عمر، في وقت يعود حمادة هلال بموسم رابع من مسلسل "المداح" بمشاركة أيضا عدد من نجوم الأجزاء السابقة ومقرر عرضه على شاهد وmbc مصر.

مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" للنجمة سلمى أبو ضيف، يعد من أولى الأعمال التي تتصدر بطولتها، وسوف يعرض في رمضان 2024 على منصة شاهد، وهو يدور حول فتاة ترتبط بموقع التيك توك وتمر بالعديد من المشاهد المشوقة، ويشاركها في بطولة المسلسل ليلى أحمد زاهر ومحمد محمود، وغيرهم من النجوم.

وبعد غياب ما يقارب العامين عن دراما رمضان يسجل محمد إمام عودته من خلال مسلسل "كوبرا"، وهو أيضا عمل يجمع كوكبة من أبرز النجوم أبرزهم الفنانة منة فضالي، وعلاء مرسي ومحمد أسامة أوس أوس، ودنيا ماهر، وهشام إسماعيل، وأحمد فتحي، ومحمد عبدالمغني.

محمد إمام في مسلسل "كوبرا"
محمد إمام في مسلسل "كوبرا"

غادة عبدالرازق تعود أيضا من خلال مسلسل "صيد العقارب" وسوف يعرض في رمضان 2024، على شاهد ويشارك في بطولة المسلسل كل من محمد علاء ورياض الخولي، وسيمون، واحمد سعيد عبدالغني، والعمل من إخراج أحمد حسن، أما مسلسل "أشغال شاقة" للنجم هشام ماجد، تم الإعلان أيضا عن عرضه على منصة شاهد، وهو مسلسل يجمع كل من الفنانة أسماء جلال ومصطفى غريب، ومن تأليف خالد دياب وشرين دياب.

كما من بين الأعمال المصرية التي سوف تعرض على شاهد في رمضان 2024، كل من مسلسل "إمبراطورية ميم" لخالد النبوي، ومسلسل "بابا جيه" لأكرم حسني، و"كامل العدد 2" للنجمة دينا الشربيني.

مسلسل "إمبراطورية ميم" لخالد النبوي
مسلسل "إمبراطورية ميم" لخالد النبوي

أهم المسلسلات الكويتية على شاهد في رمضان 2024

تتصدر الفنانة هدى حسين بطولة مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي"، ويسجل العمل عودتها للدراما الرمضانية بعد غياب عنها في الموسم الماضي، وتعود الفنانة الشهيرة بعمل يجمع عدد كبير من النجوم بعضهم من مصر وهم ماجد المصري وآيتن عامر، بالإضافة لفريق من النجوم الذين شاركوها في بطولة أعمالها السابقة والتي حققت نجاحا كبيرا ومن بينهم ليلى عبدالله ونور الغندور.

 هدى حسين في مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي"
 هدى حسين في مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي"

الفنان الكبير سعد الفرج أيضا يشارك عدد من نجوم الكويت بطولة مسلسل "يس عبدالملك"، الذي أعلنت منصة شاهد أنه أحد الأعمال الكويتية التي سوف تعرض عبر شاشاتها، ويجمع المسلسل عدد من النجوم هم عبدالرحمن العقل وحسين المهدي وفتات سلطان وليالي دهراب وأحمد النجار، بينما تم الإعلان كذلك عن عرض المسلسل الكويتي "من كثر حبي لك" للفنان إبراهيم الحربي، بالإضافة لكوكبة من أبرز نجوم الدراما الخليجية.

الأعمال اللبنانية والسورية على شاهد في رمضان 2024

تيم حسن من أبرز النجوم السورين المنتظر ظهورهم على منصة شاهد في رمضان 2024، حيث سوف يعرض له مسلسل "تاج" الذي كشف عن تفاصيله في الأسابيع الماضية، وهو عمل تدور قصته في النصف الأول من القرن الماضي، ويحمل الكثير من المغامرات، كما تم الإعلان أيضا عن عرض المسلسل الجديد للنجمة نادين نسيب نجيم في رمضان، وهو العمل الذي ينتظره الكثير من محبيها، نظرا لكونه تجربة اولى لها مع البطولة المطلقة بعد سنوات من البطولات المشتركة مع الفنان قصي خولي.

مسلسل "تاج" لتيم حسن
مسلسل "تاج" لتيم حسن

مسلسل "ولاد بديعة" من الأعمال السورية المنتظرة والمهمة أيضا نظرا لكونها تضم مجموعة كبيرة من النجوم تتقدمهم الفنانة سلافة معمار وسامر إسماعيل ومحمود نصر ونادين تحسين بيك، ونادين خوري، وإمارات رزق، ويدور المسلسل في إطار درامي حول 5 من الأشقاء لكل منه اختياراته بينما لدى الابنة الكبرى اختيار خاص بسبب قوة شخصيتها، وسوف يعرض أيضا على شاهد مسلسل "ع أمل" للنجمة ماغي بوغصن.

سلافة معمار بطلة مسلسل "ولاد بديعة"
سلافة معمار بطلة مسلسل "ولاد بديعة"

أعمال عراقية منتظرة على شاهد في رمضان 2024

يعود مسلسل خان الذهب في رمضان 2024، من خلال الجزء الثاني الذي يحمل عنوان "خان الذهب البداية 2" الذي يجمع النجم سيف الشريف، والفنانة رويدة شاهين، ويعتبر المسلسل من أنجح التجارب الدراما العراقية في السنوات الماضية، وسوف يعرض على mbc  العراق، ومنصة شاهد في رمضان 2024. كما تم الإعلان كذلك عن عرض مسلسل "عسل مسموم" على شاهد وmbc العراق، وهو العمل الذي يجمع كوكبة من أبرز نجوم العراقي يتقدمهم صبا إبراهيم وذو الفقار خضر، وبكر خالد وهند نزار، والعمل من تأليف ندى عماد خليل، وإخراج فادي سليم.

سيف الشريف بطل مسلسل "خان الذهب البداية 2"
سيف الشريف بطل مسلسل "خان الذهب البداية 2" 

الصور من حسابات النجوم ومنصة شاهد على انستجرام.