الملك تشارلز يصدر بيانًا بعد تعافيه في المستشفى

الملك تشارلز يصدر بيانًا بعد تعافيه في المستشفى

عبد الرحمن الحاج
1 فبراير 2024

أصدر الملك تشارلز الثالث بيانه الأول منذ خروجه من المستشفى يوم الاثنين الماضي،وكان لديه إعلان مثير، وأكد تشارلز، البالغ من العمر 75 عامًا، أن حملة مساعدة كبيرة أخرى ستتم هذا العام أيضًا بعد نجاحها الأعوام الماضيةوالتي شهدت تطوع سبعة ملايين شخص كجزء من احتفالات التتويج في مايو الماضي، وهي تحت مظلة منظمة Big Help Out.

الملك تشارلز يصدر بيانًا

الملك تشارلز يصدر بيانًا
الملك تشارلز يصدر بيانًا

ووصف الملك، الذي لا يقوم حاليا بواجبات عامة بينما يتعافى من علاج تضخم البروستاتا، الحدث بأنه فرصة لبناء مجتمعات أكثر لطفا وأقرب لبعضها البعض.

وقد كتبت رسالته التي تحمل توقيع تشارلز، قبل أن يخضع للعلاج من حالته.

وبمناسبة إطلاق حملة المساعدة الكبيرة الثانية، والتي ستقام على مدار ثلاثة أيام من الجمعة 7 يونيو إلى الأحد 9 يونيو المقبل، قال الملك: "لقد اعتقدت منذ فترة طويلة أن إحدى أعظم نقاط القوة في أمتنا هي قدرتنا على المجيء معًا ومساعدة بعضنا البعض في أوقات الشدة.

وتابع البيان: "طوال حياتي، شجعني وألهمني هؤلاء المتطوعين المتفانين الذين يكرسون وقتهم ومواهبهم لمساعدة الآخرين، في جميع المجتمعات وفي جميع أنحاء بلدنا".

وكان أمير وأميرة ويلز وأطفالهما الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس من بين المتطوعين الذين شاركوا في مساعدة مجموعة كشفية في سلاو.

أمير وأميرة ويلز وأطفالهما
أمير وأميرة ويلز وأطفالهما

وأضاف الملك في رسالته: "لقد كان مصدر فخر كبير لعائلتي بأكملها، أنه بفضل كل هؤلاء الملايين الذين شاركوا، أصبح التتويج لحظة ليس فقط للاحتفال بالاستمرارية والأمة، ولكن أيضًا بالقيم التي لدينا لذلك اللطف والرحمة وخدمة الآخرين".

بينما تابع البيان: "كما قلت في بثي بمناسبة عيد الميلاد العام الماضي، فإن هذا الأمر أكثر أهمية في وقت نواجه فيه مشقة حقيقية للكثيرين، عندما نحتاج إلى البناء على الطرق الحالية لدعم الآخرين الأقل حظًا منا، ومن خلال القيام بذلك، فإننا نبرز أيضًا الأفضل في أنفسنا".

واختتم حديثه بالقول: "إن طاقة الشباب وحماسهم يمكن أن تكون ذات قيمة كبيرة، والأعمال التجارية جزء حيوي من نسيج مجتمعاتنا المحلية ومجتمعنا الأوسع".، مضيفًا: "لذا، إذا كنتِ قادرة، فلا يسعني إلا أن أشجعك على دعم Big Help Out مرة أخرى، وبالتالي المساعدة في بناء مجتمعات أكثر لطفًا وأوثق يمكننا جميعًا أن نفخر بها".

ولوح تشارلز وابتسم عندما غادر عيادة لندن مع زوجته الملكة كاميلا بعد ظهر يوم الاثنين، وفي حين أن قصر باكنغهام لم ينشر أي تفاصيل أخرى حول طبيعة إجراءاته الطبية، فقد ورد أن الملك قد يأخذ إجازة لمدة تصل إلى شهر من واجباته العامة.

 تشارلز وابتسم عندما غادر عيادة لندن مع زوجته الملكة كاميلا
تشارلز مع زوجته الملكة كاميلا

الملك تشارلز الثالث أجرى عملية البروستات في مستشفى لندن

وتداولت الصحف والمواقع الإخبارية الأسبوع الماضي أن ملك بريطانيا تشارلز الثالث في حالة جيدةبعد خضوعه لعملية تصحيحية لتضخم البروستاتا.

الملك تشارلز الثالث أجرى عملية البروستات في مستشفى لندن
الملك تشارلز الثالث أجرى عملية البروستات في مستشفى لندن

وقال قصر باكنغهام في بيان في وقت سابق إن الملك البالغ من العمر 75 عاما دخل مستشفى في لندن لتلقي علاج محدد، وأضافت: "يود جلالة الملك أن يشكر جميع الذين أرسلوا تمنياتهم الطيبة خلال الأسبوع الماضي، ويسعده أن يعلم أن تشخيصه له تأثير إيجابي على الوعي الصحي العام".

وكشف القصر في 17 يناير أن الملك من المقرر أن يخضع للعلاج "بالاشتراك مع آلاف الرجال كل عام" وأن حالته "حميدة"، ووصل تشارلز إلى عيادة لندن، وهي مستشفى خاصة بالقرب من ريجنتس بارك، برفقة زوجته الملكة كاميلا، واعتبرت هذه الخطوة غير عادية لأن الملكة الراحلة إليزابيث الثانية والأمير فيليب كانا يذهبان دائمًا إلى المستشفى بمفردهما.

وشوهدت كاميلا وهي تغادر المستشفى بعد عدة ساعات بعد ظهر يوم الجمعة، وبينما كانت في طريقها إلى السيارة، أمكن سماع المهنئين وهم يهتفون: "نحن نحبك".

تشارلز الثالث والملكة كامليا
تشارلز الثالث والملكة كامليا

وعيادة لندن هي المكان الذي كانت تقيم فيه كاثرين، أميرة ويلز، بعد الجراحة التي أجريت لها في البطن الأسبوع الماضي، وقال مصدر ملكي لشبكة CNN إن الملك زار زوجة ابنه قبل أن يذهب لتلقي العلاج.

وسيؤجل تشارلز ارتباطات لفترة قصيرة بينما يتعافى، ولم يتضح على الفور المدة التي سيبقى فيها الملك في المستشفى.

عيادة لندن
عيادة لندن

وكانت الملكة كاميلا تطمئن الجمهور عن صحة زوجها خلال ارتباطات خلال الأسبوع الماضي، قائلة في أثناء تواجدها في سويندون، جنوب غرب إنجلترا يوم الاثنين أنه كان "بخير"، وأنه "يتطلع إلى العودة إلى العمل".

ونادراً ما يتم الكشف عن الحالات الطبية المحددة لأفراد العائلة المالكة علانية، ومنظور القصر هو أنه يحق لهم الحصول على مستوى من الخصوصية الطبية على الرغم من مناصبهم كموظفين عموميين، ولكن الملك تخطى تدخلًا نادرًا واختار مشاركة تشخيصه لأنه كان حريصًا على تشجيع الرجال الآخرين الذين قد يعانون من أعراض للتحقق.

منظمة The Big Help Out

منظمة The Big Help Out
منظمة The Big Help Out

تم إنشاء The Big Help Out من قبل بعض المؤسسات الخيرية الأكثر شهرة في بريطانيا، بدءًا من الكشافة إلى الخدمة التطوعية الملكية، ومن الروتاري إلى الصندوق الوطني، وتم تنظيمها في اليوم الأخير من عطلة نهاية الأسبوع للتتويج.

وتقديرًا للخدمة العامة التي يقدمها جلالة الملك، تشجع منظمة The Big Help Out الأشخاص على محاولة التطوع لأنفسهم والانضمام إلى العمل الجاري لدعم مناطقهم المحلية، والهدف من The Big Help Out هو استخدام العمل التطوعي لجمع المجتمعات معًا وإنشاء إرث تطوعي دائم من عطلة نهاية الأسبوع للتتويج.