كل ما تريدون معرفته عن "الخائن"..النسخة العربية من المسلسل التركي "Sadakatsiz"

كل ما تريدون معرفته عن "الخائن"..النسخة العربية من المسلسل التركي "Sadakatsiz"

سما جابر
8 نوفمبر 2023

مسلسل "الخائن" خطف اهتمام الجمهور منذ أن بدأ عرضه على منصة شاهد، حيث تصدر اسمه منصات البحث على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، وبات الجمهور حريصًا على معرفة كل تفاصيل المسلسل الجديد ومقارنته أيضًا بالنسخة التركية منه "Sadakatsiz" التي حققت نجاحا كبيرا وقت عرضها في عام 2020.

قصة مسلسل "الخائن"

تدور قصة مسلسل "الخائن" حول تحطم حياة الدكتورة أسيل المثالية عندما تكتشف خيانة زوجها سيف لها، لمدة عامين مع امرأة تصغره بخمسة عشر عامًا، مما يدفعها لسلك طريق الانتقام، حيث تبدأ الأحداث عندما تجد الزوجة شعرة شقراء على وشاح زوجها، ما يقلب حياتهما رأساً على عقب.

ويبدو أن العمل لاقى إعجاب وتفاعل الجمهور منذ عرض حلقاته الأولى، خاصة وأنه ينتمي لنوعية الدراما الاجتماعية التي ترصد العلاقات بين الأشخاص، وتم تقديم القصة في عدة نسخ، إذ قدمت بالولايات المتحدة تحت عنوان "دكتور فوستر" عام 2016 من بطولة بيرتي كارفيل، وسيمون فوستر، وجودي كومر.

كما تم تقديم نسخته التركية وقامت ببطولته جانسو دره، وكانر سيندوروك، وميليس سيزين، وبلغ عدد حلقات المسلسل التركي 60 حلقةً، وتحت عنوان "عالم المتزوجين" قدمت القصة ولكن في نسخة كورية. 

تر

نجوم مسلسل "الخائن" ومن لعب أدوارهم في النسخة التركية؟

تعتبر النسخة التركية التي طرحت بعنوان "Sadakatsiz" هي من أشهر وأنجح النسخ التي عرضت للمسلسل، قبل أن يتم طرح النسخة العربية مؤخرًا، وفي النسخة العربية من المسلسل الشهير قدم شخصية سيف النجم قيس الشيخ نجيب، الذي أدى شخصية المهندس الطموح ، الذي لديه العديد من المشروعات ويسعى لتحقيق إنجازات كثيرة في حياته، كما أنه تعرف على أسيل أثناء دراسته في أمريكا، وتزوج الثنائي وأسسا معاً أسرة سعيدة لكن بمرور الوقت وبسبب مشاكل واجهها مع والده، يصبح سيف مثل أبيه، فتدخل فتاة شابة إلى حياته لتبدأ حياته المستقرة بالانهيار، أما في النسخة التركية فيؤدي نفس الدور النجم كانر سيندروك Caner Cindoruk.

تر

أما النجمة سلافة معمار فتؤدي شخصية أسيل، زوجة سيف وأم يزن، وهي امرأة ذكية تتمتع بقوة الشخصية وتسعى لتأسيس عائلة مليئة بالحب والاستقرار، لكن حياتها تتبدل بعد اكتشافها خيانة زوجها مع فتاة عشرينية وحملها منه، وقامت بأداء دورها في النسخة التركية النجمة جانسو دره التي جسدت شخصية آسيا. 

ع

النجمة مرام علي تقدم في "الخائن" شخصية تيا، وهي شخصية أنانية تتصرف كالمراهقين، وقعت في حب سيف الذي يكبرها بسنوات كثيرة، لتتسبب في انهيار أسرته المستقرة، وفي النسخة التركية أدت نفس الشخصية الممثلة ميليس سيزن   

ف

بينما ريتا حرب قدمت دور نورا الزين، وهي امرأة غنية قوية ومتسلطة ومحبوبة بالمجتمع وصاحبة نفوذ كبير، وتكرس نفسها لحماية عائلتها وفي النسخة التركية، تقوم الممثلة جوزده سيدا التونار بأدائ شخصية جونول، وهو نفس دور ريتا بالنسخة العربية.

ع

بالإضافة إلى هؤلاء النجوم السابقين، فإنه يشارك أيضًا عدد من النجوم بالنسخة العربية من المسلسل، ومن بينهم إيلي متري، جلال شموط ، خالد شباط ، سوسن ميخائيل، طيف ابراهيم، رولا بقسماطي، جينا ابو زيد، تاتيانا مرعب، وغيرهم.

ردود الفعل على مسلسل الخائن

المسلسل منذ بدء عرضه عبر منصة شاهد، لاقى تفاعل وإعجاب الجمهور، سواء بأداء نجوم المسلسل أو قصته التي تدور حول الخيانة، وهي الفكرة التي تجذب اهتمام قطاع واسع من المشاهدين حول العالم، ويأخذنا المسلسل في رحلة داخل أسرة المهندس سيف الذي يتسبب في انهيار عائلته بعد أن يرتبط بفتاة تصغره كثيرًا.

وحرص عدد من نجوم المسلسل على الترويج له عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، بنشر صور من الكواليس، ومن بينهم النجمة ريتا حرب التي علقت وكتبت عبر انستجرام: "شخصية نورا قوية اجتماعية ما بتحب الشر للشر بس مدافعة شرسة لعيلتها وولادها.. ان شالله تحبوها".

فيما ظهرت النجمة سلافة معمار في أحد الفيديوهات وعلقت عن أن أبرز ما في مسلسل "الخائن" أنه بدأ منذ الحلقة الأولى بماستر سين عبارة عن مشهد تواجه فيه زوجها وأسرة عشيقته بخيانته لها، وأضافت: "هو صادم انك تشوف امرأة توصل لهذه المرحلة من المشاعر والقرار والإرادة انها تفجر قنبلة مثل هذه ببيت عشيقة الزوج"، كما أكدت أن التيمة الاجتماعية التي التي تسيطر عليها الخيانة وتفاصيل العلاقات بين الأزواج؛ دائمًا ما تكون رابحة لدى الجمهور ويعشقون مشاهدتها في الأعمال الفنية.

الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام