زينة عماد

زينة عماد لـ"هي": أتمنى تقديم ديو غنائي مع عبد المجيد عبد الله ومشاركتي مع ألان ووكر خطوة أولى نحو العالمية

نورهان طلعت
24 سبتمبر 2023

بخطوات ثابتة أثبتت الفنانة السعودية الشابة زينة عماد خلال السنوات القليلة الماضية موهبتها الفنية الكبيرة التي تتمتع بها، وفي خطوة هامة في مشوارها الفني، اتجهت نحو العالمية بمُشاركتها في أغنية " Land Of Heroes The" أو "أرض الأبطال" مع المُنتج والمؤلف الموسيقي العالمي ألان ووكر، في تجربة هامة لمشوارها الفني تقول عنها "إنها خطوة أولى نحو العالمية".وفي حوار خاص لـ"هي" تحدثت زينة عماد عن كواليس التحضير لهذه الأغنية، كما تتحدث عن أبرز اللحظات الهامة في بداية مسيرتها الفنية من مُشاركتها في الفعاليات والحفلات مع كبار النجوم، كما تتحدث عن المسؤولية الكبيرة التي تحملها على عاتقها من دعم وزارة الثقافة لها والمستشار تركي آل الشيخ وهيئة الترفيه، كما تكشف عن اسم الفنان الكبير الذي تتمنى تقديم ديو غنائي معه، والكثير من التفاصيل في هذا الحوار.

تعاونتِ مؤخرًا مع الفنان العالمي Alan walker من خلال أغنية "land Of The Heroes" .. فحدثينا عن مشروعكما سويًا وكيف جاءت بداية هذه الخطوة؟ 

جاء ذلك من خلال ترشيحي ضمن عدد من الأسماء السعودية للمُشاركة في هذه الأغنية، وبكل فخر وقع علي الاختيار، ولا أخفيكِ إنني سعدت كثيرًا بهذه الفرصة، وبمُشاركتي بها، وذلك لسبب هام وهو إنها أتاحت لي الفرصة أخيرًا لدمج الثقافتين العربية والغربية في مثل هذا العمل، وقد تم ذلك.

زينة عماد
زينة عماد 

حدثينا عن كواليس التحضير لهذه الأغنية ..هل استغرقت والكليب الخاص بها وقتًا حتى تخرج خرجت للجمهور أم تم إنجازها في وقت قصير؟ 

مع تصوير الأغنية كنت أظن إنها تستغرق وقتًا حتى تصبح جاهزة، لكنها ولحسن الحظ كان تحضيرها وإنجازها سريعًا، فقد كانت مُشاركة ثرية حيث كان التسجيل والتصوير في "استوديو مرواس"، خلال يومين فقط، وذلك بفضل الجهود التي بُذلت والشغف بتحقيق النجاح لم تستغرق الكثير من الوقت، وتم تنفيذها بدرجة عالية من الحرفية والجمال، والذي ظهر للجمهور.

هل يمكن أن نعتبر هذه الأغنية خطوة أولى نحو العالمية .. وهل لديك طموح كبير في هذا الأمر أم لم يشغلك كثيرًا؟ 

نعم، بالطبع هي خطوة أولى ومهمة للعالمية، ولا شك في إنني أسعى لرفع سقف الطموح عاليًا نحو الخطوات التالية في اتجاهي نحو العالمية يجعلها خطوات أكثر فاعلية.

زينة عماد
زينة عماد 

أنتِ من المواهب التي تتلقى دعم كبير من الجمهور والمؤسسات الرسمية فهل تشعرين أحيانًا بمسؤولية كبيرة على عاتقك؟ 

أنا مُمتنة للغاية لهذا الدعم الكبير الذي أجده من وزارة الثقافة والمستشار تركي آل الشيخ وهيئة الترفيه، رغم ما يلاقيه من مسؤولية على عاتقي فتكون الدقة في الاختيار والثبات مع المُحافظة على الثقة والأهلية التي وضعتني في مكاني الآن.

زينة عماد
زينة عماد 

شهدت السنوات الأخيرة تألقك بشكل كبير بالتواجد في عدد من الحفلات ووقوفك بجانب عدد من كبار النجوم .. لكن حدثينا ما هي المُشاركة التي شعرتِ إنها الأبرز ومن الفنان التي تودين الوقوف بجانبه مرة آخرى؟ 

المُشاركة الأبرز هي مُشاركتي مع الفنان محمد حماقي، والفنان الكبير محمد عبده، والتي كانت مُشاركة مفعمة بالجمال والثقة والفن، وسيكون جميلًا أن أغني معه وأتشرف بمشاركته مرة آخرى.

زينة عماد ومحمد حماقي
زينة عماد ومحمد حماقي

وما هي أبرز اللحظات التي شعرت بها بالخوف أو القلق من الخطوات التي تتخذينها في مشوارك الفني؟ 

ليست أبرز اللحظات فقط، بل هي كل اللحظات؛ ففي كل خطوة جديدة لابد من الترقب وشيء من القلق، سواء كانت أغنية جديدة أو حفلة ذات طابع جديد، فينتابني حينها ذلك الشعور الذي قد نعبر عنه بالقلق ربما، وترقب أثر ذلك بالتأكيد.

تواجدت مؤخرًا بالقاهرة ومن الواضح إنك تحضرين لعمل فني جديد باللهجة المصرية فحدثينا عن هذا الأمر؟ 

 أسعى للتنوع في أعمالي، والنصيب الأكبر بالتأكيد للأغاني الخليجية على وجه التحديد؛ فأنا أسعى للتنوع لا الحصر؛ لذلك فقد قُمت بالفعل باللقاء مع بعض الأسماء في عالم الموسيقى والغناء من ملحنين وكتاب حتى أثري حصيلتي الفنية خلال الفترة القادمة إن شاء الله.

زينة عماد
زينة عماد 

تفاجئ الجمهور من الفيديوهات خلال زيارتك بحديثك باللهجة المصرية بجدارة فهل الأغاني هي التي ساعدتك في ذلك؟ 

لا شك بالتأكيد بأن الأغانِ المصرية لها الدور الأكبر في ذلك إضافة لحبي للهجة المصرية أيضًا.

تجيدين أداء الأغنيات القديمة ولديك أغاني جديدة خاصة بك لكن إلي أي ذوق غنائي تميل زينة عماد أكثر؟ 

أنا مازلت في مرحلة الإكتشاف فأنا أجيد غناء الكثير من الألوان فأحاول وأحب أن أُجرب، وأكتشف ميولي الفنية الخاصة على أن أستطيع خلق نوع جديد من الموسيقى التي أتميز بها شخصيًا، وتكون لدي بصمتي الخاصة.

زينة عماد
زينة عماد 

من هو الفنان الذي تتمنين تقديم ديو غنائي إلى جانبه؟ 

الفنان الذي أتمنى تقديم دويتو غنائي معه هو الفنان عبد المجيد عبدالله.

هل يمكن أن نراكِ تقدمين ديو غنائي مُختلف مع مُطرب "راب" على سبيل المثال؟ 

من الممكن بالتأكيد، فكل تجربة جديدة هي إثراء جديد لي.

زينة عماد
زينة عماد 

حدثينا عن رأي عائلتك فيما وصلت له حاليًا من خطوات بارزة في مسيرتك الفنية وهل توقعوا أن يحدث ذلك؟ 

عائلتي هي الداعم الكبير الذي أحظى به، وإن حق لي القول فأنا أشعر بالسعادة والفخر لأنهم يسعدون بنجاحي ويفخرون به.

تحتفظين بارتداء ملابس تعبر عن الهوية السعودية ولديك أسلوبك الخاص .. فهل لديك إصرار وتمسك بهذه الأزياء التي تميزك أم يمكن تتبعين أسلوبًا مختلفًا يومًا ما؟ 

هويتي هي الشيء الخاص المُختلف الذي أحرص على الظهور به، وهي أسلوبي المُختلف الذي تفردت به؛ فأنا لم أكن يومًا مُقيدة بنوع معين أو إسلوب بعينه بالزي وإنما الحفاظ على الحشمة هي الركيزة الأساسية في الاختيار.

زينة عماد
زينة عماد 

يرغب الجمهور في التعرف عليكِ بشكل أكبر فحدثينا عن هواياتك الأخرى بعيدًا عن الغناء؟ 

أحب الطهي، وممارسة الغوص، وأحب اللمة العائلية والتجمع مع الأصدقاء.

أخيرًا ما هي خطواتك المُقبلة سواء تقديم أغانِ جديدة أو حفلات؟ 

أركز حاليًا على إنشاء رصيد فني مُميز، لأن التركيز على هذا يمكنني من الانتقال إلى مراحل جديدة عما أنا عليه الآن.

زينة عماد

الصور من حساب زينة عماد بانستجرام