أصالة

ملاحظات على نشاط النجوم في انطلاقة حفلات موسم صيف 2023.. أزمات وعودة للتواجد بالمغرب

محمد عبد المنعم
9 يوليو 2023

شهدت الفترة الأخيرة حالة نشاط مكثفة للنجوم في حفلات موسم عيد الأضحى 2023 وحفلات موسم الصيف التي انطلقت مؤخراً، وشهدت معها العديد من اللحظات المميزة للنجوم بالإضافة إلى العديد من الأزمات أيضاً التي واجهت بعض حفلات النجوم مؤخراً.

ثنائيات ولحظات عائلية للنجوم على المسرح

ومن أبرز اللقطات في حفلات النجوم الأخيرة في بداية موسم الصيف، هو ثنائيات النجوم على خشبة المسرح، حيث اجتمع عدد من النجوم بشكل مفاجيء على المسرح ومنهم إليسا مع سيرين عبد النور في بيروت، حيث لم تكن الأخيرة مدرجة في برنامج الحفل، ولكنها صعدت إلى المسرح في مفاجأة كبيرة للجمهور، وقدمت سيرين عبد النور مع إليسا أغنية "لولا الملامة" للراحلة وردة الجزائرية وسط تفاعل واسع من الحضور.

كاظم الساهر
كاظم الساهر

ونفس الأمر حدث بين الفنان كاظم الساهر والفنانة رحمة رياض، وفاجأ كاظم الساهر الجمهور في حفله ببيروت مؤخراً بالتفاعل مع رحمة رياض التي كانت متواجدة بين الحضور، وطلب منها الصعود للمسرح ليقدم معها ديو لأغنية "سلمتك بيد الله"، قبل أن يعود كاظم الساهر في لحظة عائلية مميزة له في حفله الأخير في الدار البيضاء في المغرب وقدم حفيدتيه على خشبة المسرح، وقدم معهما أغنية "عيد العشاق"، ولاقت هذه المفاجأة تفاعل كبير من الجمهور في الحفل بالمغرب.

راغب علامة وأبنائه
راغب علامة وأبنائه

وكانت اللحظة العائلية المميزة الأخرى من نصيب الفنان راغب علامة الذي فاجأ جمهور حفله في بيروت مؤخراً باصطحاب ابنيه  لؤي وخالد علامة مع والدتهما على خشبة المسرح، ليتحدث راغب علامة بشكل واضح عنهم، حيث أكد مدى إعجابه بالنجاح الذي حققه ابنه لؤى ودخوله عالم الموضة ليصبح  أول عارض أزياء عربيّ يشارك في أسبوع الموضة في ميلانو بإيطاليا، ووجه رسالة لابنه لؤي أكد فيها مدى قوته وإصراره على تحقيق هدفه رغم الحملات التي تعرض لها في الفترة الأخيرة، فقال راغب علامة: "هذا الصبي كتير قوي تعرض لحملة عشوائية لكنه نجح ليصبح سوبر مودل"، وتحدث راغب علامة بشكل طريف كذلك عن العلاقة القوية التي تجمع لؤي بوالدته، بينما أكد أنه وخالد علامة يشكلان أيضا حزب قوي ضد الثنائي.

أزمات تعكر صفو حفلات النجوم في الصيف

ولكن لم تكن كل حفلات النجوم الأخيرة في أجواء إيجابية، بسبب مواجهة البعض لأزمات أفسدت أجواء الحفلات، وعلى رأسها الفنانة هيفاء وهبي التي واجهت أزمات تنظيمية في حفلها الأخير في بيروت مع الفنان محمد حماقي مما أدى إلى إلغاء الحفل في اللحظات الأخيرة، وقالت هيفاء وهبي في بيان لها: "نأسف للجمهور العزيز عن الإعلان عن إلغاء حفل النجمة هيفاء وهبي المُقرّر بتاريخ ١/٧/٢٠٢٣ لأسباب تتعلق بالشركة المنظّمة والتأخر في إتمام ما يستلزم لإقامة الحفل في موعده المقرر".

هيفاء وهبي
هيفاء وهبي

ومر الفنان أحمد سعد بأزمة كبيرة في حفله الأخير في تونس، بعدما وقع في خلاف مع منظمة الحفل بعد انتهاء الحفل، وتداول الجمهور مقطع فيديو أثناء تبادله الاتهامات مع منظمة الحفل بسبب الخلاف حول عدة بنود في تعاقد الحفل، قبل أن ينشر أحمد سعد فيديو أوضح به أبعاد الأزمة وتتدخل نقابة الموسيقيين لاحتواء الأزمة، ونشر أحمد سعد عدة مقاطع من حفله الأخير في تونس وعلق عليها: "دي الحفلة اللي قالو عليها فاشلة في تونس".

أحمد سعد في تونس
أحمد سعد في تونس

أما الفنان عمرو دياب فيواجه أيضاً أزمة أخرى في حفله المنتظر في بيروت هذا الشهر، بسبب الشائعات والتقارير المتداولة حول وجود عوائق تنظيمية في الحفل، ومن بينها وجود قضية قديمة لعمرو دياب، حيث كشف ورثة المنتج جان صليبا في تصريحات مؤخراً لبرنامج "إي تي بالعربي" إنهم يفكرون في اتخاذ إجراءات قضائية ضد الحفل بسبب وجود قضية قديمة بين عمرو دياب وجان صليبا لم يتم حسمها بعد، وهو الأمر الذي قد يعكر صفو عودة عمرو دياب إلى الحفلات في بيروت بعد غياب طويل.

أصالة في حفلها بالمغرب
أصالة في حفلها بالمغرب

عودة نشاط حفلات النجوم في المغرب

ومن أبرز ملاحظات حفلات النجوم في بداية موسم الصيف 2023 هي عودة حفلات النجوم الكبيرة في المغرب بعد غياب، وكان على رأس هذه الحفلات حفل الفنان كاظم الساهر في الدار البيضاء، والذي جمعه بالفنانة أصالة، وتألق كاظم الساهر في أولى حفلاته في المغرب بعد غياب، وقدم مجموعة من أشهر أغانيه الطربية وكذلك قدم حفيدتيه للجمهور على خشبة المسرح، وذلك بعد حفلاته الأخيرة في بيروت ودبي ليستكمل حالة نشاطه الفني المميزة هذا الصيف.

نجوى كرم
نجوى كرم في كواليس حفلها في المغرب

ونشرت الفنانة أصالة عدة لقطات لها من حفلها في الدار البيضاء في المغرب، ووجهت رسالة إلى الجمهور المغربي وقالت: "على قدّ الشّوق.. على قدّ المحبّة.. على قدّ صحبتنا الحلوة.. على قدّ كلّ المعاني الحلوة رح غنّي بالمغرب وطن أصحابي القراب وناسي الطّيبين .."، وكذلك نشرت الفنانة نجوى كرم عدة صور لها من كواليس حفلها في الدار البيضاء في المغرب، والذي سيجمعها بالفنان ماجد المهندس، وكشفت عن الاستقبال الحافل الذي لاقته في المطار بالمغرب قبل ساعات من إقامة الحفل.

الصور من حسابات النجوم على انستقرام.