ماغي بو غصن

بدأت بمشهد تمثيلي في الشارع.. كيف أثارت ماغي بو غصن الاهتمام والإعجاب بحملة مؤثرة لحماية الأطفال؟

محمد عبد المنعم
5 يوليو 2023

النجمة اللبنانية ماغي بو غصن تصدرت موقع تويتر في الساعات الأخيرة بسبب مقطع فيديو لاقى تداول كبير على مواقع التواصل مؤخراً، والذي رصد رد فعلها تجاه أم تعنف ابنها في الشارع، قبل أن تكشف ماغي بو غصن عن حقيقة الفيديو.

ماغي بو غصن تلقى الإعجاب بفيديو في الشارع

وبدأت القصة من خلال تداول مقطع فيديو التقطت بكاميرا الهاتف المحمول لأحد الأشخاص، والذي أظهر الفنانة اللبنانية ماغي بو غصن وهي تتشاجر مع إحدى السيدات بالشارع بسبب تعنيف هذه السيدة لابنها، وحاولت ماغي بو غصن منعها وتوعيتها ضد هذا التصرف بمساعدة أحد الأشخاص، ولاقى الفيديو تفاعل كبير من الجمهور على مواقع التواصل في الساعات الأخيرة، وتلقت ماغي بو غصن الإشادات أيضاً من المتابعين والجمهور بسبب موقفها الإيجابي في الشارع، وذلك قبل أن تكشف بعد ذلك عن أن الفيديو المتداول هو مشهد تمثيلي متفق عليه لإثارة اهتمام الجمهور.

ماغي بو غصن
ماغي بو غصن

وكشفت النجمة اللبنانية ماغي بو غصن عن أنها اتفقت مع السيدة على تنفيذ هذا المشهد ونشره على مواقع التواصل من أجل إثارة انتباه الجمهور لقضية العنف ضد الأطفال، وكذلك لرصد ردود الأفعال على الفيديو بشكل طبيعي، وقياس مدى تفاعل الجمهور مع الحملة التي تجهز لها ماغي بو غصن مع إحدى المؤسسات المعنية بهذا الأمر، وكشفت ماغي بو غصن بعد ذلك عن تفاصيل الحملة التي تبنتها للتوعية ضد العنف ضد الأطفال.

ماغي بو غصن تقود حملة للتوعية ضد تعنيف الأطفال

ونشرت الفنانة ماغي بو غصن رسالة عبر حسابها بتويتر تعليقاً على الفيديو المتداول، وعلقت على الصدى الذي حققه الفيديو وقالت: "لما صورنا المشهد التمثيلي بعد ما اتفقنا مع الإم وابنها على كل تفاصيله.. تقصّدت اتصرّف بشكل صادم وعفوي متل أي شخص ممكن يصادف هيك موقف.. تقصدنا نشوف ردة فعلكن ونتابع آرائكم..الهدف الأول نلفت النظر لحوادث التعنيف اللي عم تمرق مرور الكرام.. ونقول إنّو بهيك مواقف لازم نتدخل لنحمي الضحية.. بس كمان لازم ننتبه إنه التدخل يكون متّزن وعقلاني.. وما نقابل العنف بعنف.. حتى اتجاه المعتدي..".

ماغي بو غصن
الفنانة ماغي بو غصن

واستغلت الفنانة ماغي بو غصن اهتمام الجمهور بالفيديو ومحاولة البحث عن حقيقته والإشادة بموقفها للكشف عن الحملة التي تقودها للتوعية بهذا الأمر وقالت: "كلنا بحاجة لنقرا ونتابع ونفهم كيف نتصرّف بهيك حالات.. وكلنا لازم نواجه حالات التعنيف والتحرش والاغتصاب المتزايدة بمجتمعنا ونلجأ للقانون.. رح حاول أنا وجمعية حماية نعمل خطوات جديّة تحمي مجتمعاتنا وأطفالنا.. ان شاء الله نقدر نعمل فرق.. كل التقدير لتفاعلكن الكبير اللي خلق مساحات للنقاش بتعلّمنا وبتوعّينا.. بشكر كل الصحافيين المحترمين على الدعم وكل النجوم والزملاء اللي اتصلوا واهتموا يدعموا وينضمّوا للجمعية".

ماغي بو غصن
ماغي بو غصن

وتلقت ماغي بو غصن عدة رسائل دعم وتشجيع من زملائها الفنانين بعد هذا الموقف وعلى رأسهم الفنانة نوال الزغبي التي عبرت عن فخرها الكبير بها، وكذلك ردت ماغي بو غصن على عدة أسئلة من الجمهور، وقالت إن طريقتها بالفيديو كانت صادمة من أجل لفت الانتباه ولكن لا تطلب من الجمهور التصرف مثلها في هذه المواقف وقالت: "التصرف بهيك موقف لازم يكون واعي وناضج. لازم نتدخل بأسلوب وقائي للطفل وبدون تصادم مع الجهة المعتدية لنحتوي الموضوع ونحلّه ما نصعده..".

أعمال ماغي بو غصن الفنية

ونشرت بعدها الفنانة ماغي بوغصن بياناً على حسابها بتويتر تعليقاً على الفيديو المتداول لها ضمن الحملة التوعوية وقالت: "يسرّنا التعاون مع الممثلة ماغي بو غصن كسفيرة إعلامية لجمعية حماية لننشر سوا الوعي حول ظاهرة العنف ضدّ الأطفال بكافة أشكاله.. منعرف قدي التحديات بمجتمعاتنا كتيرة والظروف صعبة بس بتضامنّنا منقدر نحمي أطفالنا ونقدّم للأهل الدعم اللازم لرعاية أطفالهم.. كتير مهم لما نشهد على عنف ضد طفل نتدخل بشكل آمن وبأقل ضرر ممكن.. سلامة الأطفال قضيتنا ومهمتنا.."، وتلقت ماغي بو غصن العديد من الإشادات من الجمهور بعد كشفها عن الحملة، وأبدوا إعجابهم بالطريقة المبتكرة والمميزة التي بدأت بها الحملة، خاصة أن ماغي بو غصن تفاعلت في الفترة الأخيرة مع عدة قضايا حول العنف ضد الأطفال قبل مشاركتها في الحملة رسمياً.

ماغي بو غصن
النجمة اللبنانية ماغي بو غصن

وكانت النجمة اللبنانية ماغي بو غصن عن مفاجأة جديدة للجمهور مؤخراً بعد انتهاء عرض مسلسل "للموت 3" في موسم رمضان 2023، حيث قررت استغلال نجاح المسلسل للمرة الرابعة من خلال تنفيذ موسم رابع من المسلسل في الفترة المقبلة، وذلك بعد كدة تكهنات ومطالبات من الجمهور حول الجزء الجديد من المسلسل، وأكدت الأمر خلال تصريحاتها الأخيرة في برنامج "كلام نواعم"، وقالت إن الشركة المنتجة للمسلسل قررت عمل الموسم الرابع من المسلسل بسبب التجاوب الكبير من الجمهور مع الجزء الثالث.

ماغي بو غصن
ماغي بو غصن

وقالت ماغي بو غصن في تصريحاتها إن تفاعل الجمهور الاستثنائي مع شخصية "ريم" و"سحر"، والتي تجسدها مع الفنانة دانييلا رحمة، دفع شركة الإنتاج إلى التحضير لموسم رابع للكشف عن مصير الشخصيتين بعد انتهاء الجزء الثالث، وكشفت ماغي بو غصن عن عرض الموسم الرابع من المسلسل خارج موسم رمضان وأنهم لن ينتظروا عرضه في موسم 2024، لأنها تحضر لفكرة جديدة في موسم رمضان المقبل، بالإضافة إلى أن الجزء الرابع من مسلسل "للموت" سيكون من حلقات محدودة وليس من 30 حلقة.

الصور من حساب ماغي بو غصن على انستقرام.