نادين نجيم

ما بين ارتداء الحجاب أو الابتعاد عن الضغوطات.. ما الذي دفع النجمات للتفكير في الاعتزال في قمة مجدهن؟

سما جابر
30 أبريل 2024

حرصت عدد من النجمات مؤخرًا على التأكيد على أنهن يفكرن في اعتزال الفن في المستقبل، وعدم استكمال حياتهن وهن متفرغات لمجال التمثيل، وذكرت كل منهن أسبابها الخاصة، وما الذي يمكن أن يدفعها للجوء لخطوة الاعتزال قريبًا، وكان من بين هؤلاء النجمة إمارات رزق نادين نسيب نجيم وغادة عبد الرازق وغيرهن

إمارات رزق

النجمة إمارات رزق التي تألقت مؤخرًا في مسلسل "ولاد بديعة"، حلت ضيفة على برنامج "كتاب الشهرة" الذي يعرض عبر شاشة الجديد، وتحدثت إمارات رزق عن أنها من الممكن أن تتخذ خطوة الاعتزال في المستقبل من أجل ارتداء الحجاب والتفرغ للعبادة.

ه

لافتة إلى أنها تفكر في الحجاب، وأنها ترى أنها في حالة أن قررت ارتداء الحجاب فسوف يكون من الصعب أن تظل ممثلة، مشيرة إلى أنها لن تكون على راحتها في الجمع بين مهنة التمثيل وارتداء الحجاب، وأشارت إمارات رزق إلى أن علاقتها بالله خاصة جدًا وأنها في كل الأوقات تقوم بذكر الله والاستغفار وهو ما يجعل العبادة بالنسبة لها مستمرة طوال الوقت.

غادة عبد الرازق

النجمة المصرية غادة عبد الرازق من بين النجمات اللواتي قررن الحديث عن خطوة الاعتزال، بالرغم من نجاحاتها المتتالية، وأكدت في تصريحات إعلامية سابقة أن فكرة الاعتزال دائمًا ما تراودها بسبب حالة الضغط والانتقادات التي توجه إلى أي عمل درامي تقدمه، حتى وإن حقق العمل نجاحا ملحوظًا من ناحية المشاهدات، لافتة إلى أنها عندما تتعرض إلى هجوم أو انتقادات، تكون الانتقادات دائمًا تركز عليها وليس على باقي عناصر العمل الأخرى.

ل

نادين نسيب نجيم

النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم التي سبق وقد حلت ضيفة على مؤتمر "هي هب" الذي أقيم في العاصمة السعودية الرياض قبل أشهر، فاجأت حينها الحضور بالحديث عن تفكيرها في خطوة الاعتزال بشكل نهائي، وأن تلك الخطوة قريبة بالنسبة لها، بل وتسعى لاتخاذها وهي في قمة نجاحها الفني وأن هذا القرار بات محل دراسة حقيقية لها، لكنها لم تشر إلى التوقيت المتوقع الذي سوف تتخذ فيها هذا القرار، واكتفت بقولها أنها سوف تتخذ تلك الخطوة قريبًا.

ه

سلافة معمار

النجمة سلافة معمار تحدثت عن تفكيرها في اعتزال الفن، وأوضحت أن هذا القرار تفكر فيه كثيرًا بسبب عدم وجود أشخاص تقاسمهم الهم الفني، بالرغم من نجاحها الكبير في العديد من الأعمال الفنية التي قدمتها مؤخرًا وعلى رأسها مسلسل "ولاد بديعة، كما لفتت إلى أن كثرة الضغوط التي تتعرض لها في مهنة التمثيل هي سبب التفكير في هذا الأمر، موضحة أن الشغف وحبها للمهنة هو الذي كان يعيدها في كل مرة تفكر فيها بالاعتزال.

ل

سيرين عبد النور

النجمة اللبنانية سيرين عبد النور كشفت في تصريحات سابقة عن رأيها في فكرة الاعتزال، وتحدثت بشكل واضح عن احتمالية اتخاذها لهذا القرار قريبًا، وقالت سيرين عبد النور: "يحقق لي التفكير في الاعتزال بعد 22 سنة. لست مبتدئة، لكن المعطيات هي التي تدفعني لاتخاذ القرار.. حين يشعر الممثل بالتعب وتحقيق كل ما أراد، وعدم وجود ما يرضي طموحه، قد يفكر في الاعتزال"، كما لفتت إلى أنها يمكن أن تعتزل التمثيل وليس الغناء.

غ

ديانا كرزون

الفنانة الأردنية ديانا كرزون تحدثت أيضًا عن فكرة الاعتزال، وأكدت أنه بالرغم من أن هذا القرار يعد صعبًا للغاية في تلك الفترة خاصة وأنها تحقق نجاحات مهنية كثيرة، إلا أنها أشارت إلى أن قرار الاعتزال قد يتم اتخاذه في الوقت الذي تفقد فيه الشغف الفني، وبمجرد أن تصل إلى هذه الحالة سوف تبتعد بشكل نهائي، ولن يستطيع أحد أن يعيدها مرة أخرى إلى الفن إلا بقرار من داخلها.

غ

الصور من حسابات النجمات المذكورات على انستجرام