رامز أمير

نجوم اختاروا الاهتمام بالحيوانات والطيور ورعايتهم والدفاع عن حقوقهم..أحدهم حمل طائره المفضل في زفافه

محمود صلاح
2 يونيو 2023

شكل الاهتمام بالحيوانات والطيور بمختلف أنواعها اهتماما كبيرا من قبل العديد من النجوم، الذين فضلوا تربية العديد من تلك الحيوانات التي يعتبر بعضها أليفا، والبعض الأخر مفترسا، بالإضافة للطيور الجارحة، وكانت هناك مجموعة من المواقف التي كشف عنها النجوم للتعبير عن مدى ارتباطهم بالحيوانات والطيور، من خلال تربيتهم أو حمايتهم من الأضرار التي تلحق بهم بسبب قسوة البعض عليهم، وكان النجم رامز أمير أحد أبرز النجوم الذين كشفوا عن علاقتهم مؤخرا بالطيور الجارحة وارتباطه الكبير بها، لدرجة جعلته يظهر وهو يحمل طائر العقاب في حفل زفافه الذي أقيم في الساعات الماضية.

رامز أمير يحتفل بزفافه ويحمل طائر العقاب

رامز أمير ظهر مع طائر العقاب أحد الطيور التي يهتم بها ولديه العديد من الفيديوهات عبر حسابه على انستجرام، التي كشف من خلالها عن مدى علاقته المميزة بهذا الطائر الذي يشرف على تربيته منذ فترة طويلة، النجم المصري فاجئ جمهوره خلال الساعات الماضية، أثناء احتفالها بزفافه، الذي فضل أن يظهر فيه كذلك طائره، حيث نشر  صورة مع عروسه وهو يحمل العقاب على يده لتحصد  اهتماما كبيرا من قبل الجمهور في الساعات الأخيرة.

رامز أمير قبل الاحتفال بزفافه، نشر العديد من الفيديوهات مع طائر العقاب، الذي يعطيه جزءا كبيرا من وقته ويرعاه بشكل مستمر، وكان النجم المصري قد أوضح كذلك قصته مع طائر جريح من نفس نوعية الطائر الذي يهتم به، كان يعاني من جروح قاسية بسبب الاعتداء عليه، وحاول رامز رعايته وإخضاعه لعملية جراحية.

رامز أمير يحتفل بزفافه ويحمل طائر العقاب
رامز أمير يحتفل بزفافه ويحمل طائر العقاب

كما تدخل النجم أحمد مكي لمساعدته كذلك لإنقاذ هذا الطائر، وكشف رامز أنه رغم أنشغاله في التحضير لحفل زفافه لكنه أعطى وقته لرعاية هذا الطائر الذي اطلق عليه اسم رحمة، فكتب رامز أمير تعليقا عبر حسابه على انستجرام قال فيه: "عارف إنكم عاوزين تطمنوا على رحمة وآسف جدا أنى اختفيت اليومين اللى فاتوا بس و الله غصب عنى .. الناس متعرفش أنى هتجوز كمان 5 أيام، وسبت كل حاجة عشان رحمة فالموضوع صعب جدا .. إن شاء الله كام يوم و هتعرفوا كل حاجة"، لكن في النهاية لم ينجح في إنقاذه، وهو ما أثار تعاطفا كبيرا معه ومحاولته إنقاذ الكائنات الحية.

رامز أمير وطائر العقاب
رامز أمير وطائر العقاب

محمد سامي يمتلك مزرعة حيوانات

 محمد سامي كشف كذلك خلال لقائه الأخير في برنامج  "صاحبة السعادة" مع الإعلامية والفنانة إسعاد يونس، عن مدى اهتمامه بالحيوانات، حيث يمتلك مزرعة من الحيوانات التي وضع فيها مجموعة من الأنواع المختلفة أبرزها الأسود والنمور، بالإضافة إلى الغزلان والخيول، ، مشيرا أن مزرعته يوجد بها أكثر من 40 نوع من الحيوانات، ويرغب في أن تصبح هناك علاقة مختلفة مع الأسود التي يفضل أن يقوم بتربيتها في منزله بعيدا عن الأقفاص.

محمد سامي يمتلك مزرعة حيوانات
محمد سامي يمتلك مزرعة حيوانات

إسطبل مصطفى شعبان للخيول

مصطفى شعبان عبر كذلك عن إعجابه وحبه الكبير للخيول، حيث يمتلك الفنان المصري إسطبل خيول يشرف على رعايته بنفسه ويتواجد بين الخيول بشكل مستمر، حيث يحرص أيضا أن يشارك بهذه الخيول في المسابقات الرسمية، وحصل بعضها على جوائز، وكشف كذلك مصطفى شعبان أن في فيلم "أحلام عمرنا" الذي شارك في بطولته مع النجمة منى زكي قد قدم جميع الخيول التي كان يمتلكها للفيلم لكي تظهر فيه.

اسطبل مصطفى شعبان للخيول
اسطبل مصطفى شعبان للخيول

أحمد مكي مهتم بتربية الطيور

أحمد مكي يفضل تربية الطيور ولديه علاقة مميزة بهم، تظهر من خلال فيديوهات ينشرها عبر السوشيال ميديا، مكي ظهر في إحدى الصور وهو يودع أحد العصافير التي كان يشرف على تربيتها وكان يطلق عليه اسم "خورشيد"، وكتب رسالة قال فيها: "ارقد بسلام يا خورشيد"، وكان هذا العصفور قد ظهر معه في أكثر من صورة اظهرت قوة علاقتهما.

مكي فاز كذلك بالعديد من الجوائز بسبب تربية الحمام الزاجل الذي شارك به في مجموعة من المسابقات المختلفة خلال السنوات الماضية، كما كشف أيضا عن تربيته لبومة أطلق عليها اسم "خوخة"، ويعود هذا الارتباط الوثيق الذي يجمع مكي بالطيور من طفولته وحرصه الدائم على تربيتها وحمايتها كذلك.

أحمد مكي مهتم بتربية الطيور
أحمد مكي مهتم بتربية الطيور

ارتباط أحمد حلمي بتربية الكلاب

أحمد حلمي تحدث كذلك عن ارتباطه بالحيوانات الأليفة والتي من بينها الكلاب، حيث أوضح النجم المصري في العديد من اللقاءات تربيته للعديد من أنواع الكلاب، وذلك منذ شبابه واهتمامه بهم بشكل متواصل، حيث يحرص على رعايتهم، حتى من الناحية الصحية، وأكد ارتباطه أكثر بنوعية الكلاب البلدي التي تتميز بصفات يحبها أكثر من الأنواع الأخرى.

شيرين رضا تدافع عن حقوق الحيوانات الأليفة

شيرين رضا تعد كذلك من أبرز النجوم في الفترة الماضية اهتماما بالحيوانات، فهي لم تتوقف فقط عند نقطة التربية بل امتدت لحمايتهم من الأضرار التي تلحق بهم سواء عن مستوى الرعاية الصحية أو الكلاب الضائعة والتي تم تربيتها في المنازل، حيث أعلنت الفنانة المصرية عن منح مكافأة مالية لمن يدلي معلومات عن الكلاب التي فقدت من أهله.

شيرين رضا تدافع عن حقوق الحيوانات الأليفة
شيرين رضا تدافع عن حقوق الحيوانات الأليفة

وأكدت شيرين رضا في العديد من اللقاءات حول سبب حبها واهتمامها الكبير بالحيوانات الأليفة، مؤكدة أن هذه الحيوانات لا تشكل خطرا على الانسان، كما أنها ضعيفة وتحتاج لرعاية بالإضافة أنها غير قادرة على الدفاع عن نفسها، لذلك اهتمت بتربية الكلاب والقطط، وشاركت الفنان أحمد فهمي في رعاية العديد من الكلاب الضالة وتقديم يد العون من ناحية توفير مكان مخصص لحمايتهم من برد الشتاء وكذلك توفير الطعام لهم.

شيرين رضا
شيرين رضا

الصور من حساب النجوم على انستجرام.