يسرا

4 أسباب تشجعنا لوضع مسلسل يسرا "ألف حمد الله على السلامة" في قائمة مشاهداتنا الكوميدية برمضان 2023

سما جابر
19 مارس 2023

أيام قليلة تفصلنا عن بدء موسم دراما رمضان 2023 الذي سيشهد منافسة كبيرة بين عدد من نجوم ونجمات الوطن العربي الذين سوف يقدمون أعمال درامية يبدو أنها ستكون مميزة بعدما شاهدنا البروموهات الرسمية الخاصة بها مؤخرا، ومن بينها مسلسل "ألف حمد لله على السلامة" للنجمة الكبيرة يسرا.

مسلسل "ألف حمد لله على السلامة" الذي تنافس به النجمة يسرا في موسم رمضان 2023، يعد أحد أبرز الأعمال الدرامية التي ينتظرها قطاع واسع من الجمهور، حيث يمكن أن نصنفه من فئة الأعمال الكوميدية الخفيفة التي دائمًا ما يفضل الجمهور متابعتها في رمضان من كل عام، وهناك عدة أسباب تشجعنا على وضع مسلسل النجمة الكبيرة، في قائمة مشاهداتنا الكوميدية في رمضان 2023، والتي نرصدها فيما يلي.

تكرار البطولة الجماعية بعد نجاحها الساحق العام الماضي

يبدو أن فكرة البطولة الجماعية باتت هي الخيار الأنسب للنجمة الكبيرة يسرا مؤخرًا، وأحد العوامل التي تؤهلها لنجاح أعمالها الفنية، حيث إنها في العام الماضي أطلت على الجمهور في شهر رمضان، بمسلسل "أحلام سعيدة" الذي تقاسمت بطولته مع كل من غادة عادل ومي كساب وشيماء سيف، وحقق المسلسل نجاحًا كبيرًا ونافس بقوة بين المسلسلات الأخرى سواء التي اعتمدت على الكوميديا أو الدراما.

وحرصت يسرا على أن تكرر تجربة البطولة الجماعية مجددًا هذا العام من خلال مسلسل "ألف حمد لله على السلامة"، الذي يشارك في بطولته كل من شيماء سيف وآدم الشرقاوي ومايان السيد وإيمان السيد ومحمد ثروت، وجميعهم تصدروا معها البوسترات الترويجية للعمل التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، ليتأكد الجمهور بذلك أنهم أمام بطولة جماعية حقيقية تستحق المشاهدة، وليس مسلسل تتصدر بطلته كل الأحداث والمشاهد، مثلما يحدث في بعض المسلسلات الأخرى.

ب
بوستر مسلسل ألف حمد لله على السلامة للنجمة يسرا 

الحس الكوميدي لدى يسرا

النجمة المصرية يسرا بالرغم من تقديمها العديد من الأعمال الدرامية والتراجيدية التي تسببت في نجاحها على مدار سنوات طويلة، إلا أنها أيضًا تتمتع بحس كوميدي لافت، قامت باستغلاله في العديد من الأعمال الأخرى سواء التلفزيونية أو السينمائية، واستطاعت ن تنجح في تقديم هذا اللون المميز الذي يعتبره البعض صعبًا أحيانًا.

وقدمت يسرا أكثر من دور كوميدي مميز نجحت من خلالهم في تصدر اهتمام الجمهور ونيل إعجابهم مثلما فعلت في "شربات لوز" و"أحلام سعيدة"، وكل من العملين كانا متصدرين المنافسة الرمضانية وقت عرضهما، وهو ما يجعل الجمهور يثق بأن أي عمل كوميدي جديد للنجمة الشهيرة سوف يكون ناجحًا بسبب قدرتها على التألق في هذا النوع من الفن.

وبحسب ما تم الترويج له في البوسترات الرسمية لمسلسل "ألف حمد لله على السلامة" والبرومو الخاص به، فمن الواضح أن الجمهور أمام حالة كوميدية جديدة سوف تصنعها يسرا من خلال هذا المسلسل بصحبة باقي فريق العمل الخاص به؛ سوف تشجعنا على متابعته في رمضان 2023.

غ
يسرا في ظهور سابق 

اختيارات غالبا ما تنال إعجاب الجمهور

اسم النجمة يسرا بات محل ثقة الجمهور طوال مسيرتها المهنية الطويلة، فأصبح الجمهور متشوقًا لمتابعتها واختياراتها التي غالبا ما تكون محل اهتمام دائمًا، بمجرد أن تقوم بالترويج لأعمالها الفنية، ومع عرض تلك الأعمال يتأكد المشاهد باستمرار أنه كان ذو رأي صائب عندما قرر متابعتها منذ بداية رمضان.

وكان للنجمة الشهيرة عدة مسلسلات مميزة حققت نجاحًا كبيرًا منها "خيانة عهد" و"قضية رأي عام" و"أين قلبي" و"ملك روحي" و"شربات لوز" و"أحلام سعيدة" و"حرب أهلية" وغيرها من المسلسلات التي باتت الأكثر مشاهدة في رمضان من كل عام.

غ
يسرا تنافس في رمضان 2023 بمسلسل ألف حمد لله على السلامة

الاستعانة بالنجوم الشباب 

يسرا باستمرار دائمًا ما تكون حريصة على الاستعانة بالنجوم الشباب في أعمالها الفنية، وتعطيهم أيضًا مساحة كبيرة لإثبات موهبتهم، مثلما فعلت في الماضي مع كل من خالد أنور وجميلة عوض وأمينة خليل وإيمي سمير غانم في بدايتهم، وهذا العام تعطي الفرصة أيضًا لكل من مايان السيد وآدم الشرقاوي لمشاركتها في بطولة "ألف حمد لله على السلامة"، حيث حقق كل منهما نجاحا كبيرًا مؤخرًا، وقررت يسرا الاستعانة بهما وإعطائهما فرصة جديدة للتألق معها.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Youssra يسرا (@youssra)

معلومات عن مسلسل "ألف حمد لله على السلامة"

الجدير بالذكر أن صناع مسلسل "ألف حمد لله على السلامة" حرصوا على تشويق الجمهور بالبرومو الرسمي للمسلسل، من خلال لغز حول أحد الشخصيات الرئيسية في العمل، حيث ظهر نجوم العمل في البرومو القصير وهم يبحثون جميعًا عن سيدة تدعى سوسو، حيث أخذت يسرا تردد مقولة "لازم نروح للحاجة سوسو قبل ما ناكل البلوظة"، وهو ما دفع البعض للتساؤل عن هوية "سوسو" التي يبدو أنها ستكون شخصية محورية في الأحداث.

ومن المعروف أن أحداث مسلسل "ألف حمد الله على السلامة" تدور حول دكتورة للإعلام تدعى سميحة جاهين، تعيش خارج مصر منذ سنوات طويلة، وهي أم جادة ولديها ولد وبنت، وفجأة تقرر العودة إلى مصر للبحث عن هوية عائلتها، والمسلسل من بطولة شيماء سيف وآدم الشرقاوي ومايان السيد وإيمان السيد ومحمد ثروت وسماء إبراهيم وعنبة وغيرهم.

ب
النجمة الكبيرة يسرا تتألق في ظهور سابق 

الصور من حساب يسرا على انستجرام