جوليا جارنر

نجمات صغيرات عرفن معنى الأمومة بسبب رعايتهن لأحبائهن في الأعمال الدرامية

سما جابر
19 مارس 2023

عيد الأم من المعروف عنه أنه مناسبة للاحتفال بالأمهات اللواتي قدمن مجهودًا كبيرًا في رعاية أطفالهن وحمايتهم ليصبحون نماذج مشرفة في المجتمع، لكن ماذا عن الفتيات الصغيرات اللواتي عرفن مشاعر الأمومة قبل أن يقمن بتجربتها بشكل حقيقي؛ عندما قررن رعاية أحبائهن وأقاربهن؟

الأعمال الدرامية بجانب تركيزها على نماذج الأمهات الملهمة التي قد تتعرض للخطر في سبيل حماية أبنائها؛ سلطت الضوء كذلك على الفتيات اللواتي حرصن على رعاية المقربين منهن والدفاع عنهن باستمرار، حيث عرفن مشاعر الأمومة مبكرًا وصرن بمثابة "أولياء أمور" لأحبائهن ويحرصن على مساعدتهم بشكل دائك، وفيما يلي قائمة بأبرز الأعمال التي كانت هؤلاء الفتيات الصغار بمثابة نماذج قوية لفتت الأنظار. 

جوليا جارنر في "Ozark"

مسلسل "Ozark" الشهير الذي عرض عبر منصة نتفليكس على مدار أكثر من موسم، شهد تألق النجمة جوليا جارنر التي قدمت شخصية روث، وهي مراهقة شابة مقيمة في بحيرة أوزارك، وولدت وسط حياة فقيرة، وتعيش في مقطورة مع أعمامها وأبناء عمومتها، واشتهرت بخبرتها الإجرامية، كما ارتبطت بالأعمال المشبوهة لبطل المسلسل.

وتعد شخصية روث، فتاة مستقلة صغيرة في السن، يعتمد عليها أبناء عمومتها، كما أنها عاشت مشاعر الأمومة من خلال حرصها على رعاية ابن عمها، وأمنيتها له بأن يصبح شخصًا أفضل منها ومن أقاربه الذين يقدمون على الأعمال الإجرامية؛ فحرصت على مساعدته ماديًا ومعنويًا ليستكمل دراسته وكانت أشبه بأم له رغم فارق السن الصغير بينهما.

ب
جوليا جارنر في مسلسل Ozark الذي عرض من قبل عبر منصة نتفليكس الشهيرة

الجدير بالذكر أن المسلسل دارت أحداثه حول مارتي، وهو مستشار مالي في شيكاغو، ويعمل أيضًا كأكبر غاسل أموال لثاني أكبر عصابة في المكسيك، لكن عندما تخرج الأمور عن مسارها يتحتم على مارتي أن ينقل عائلته من ناطحات السحاب في شيكاغو، والانتقال إلى منطقة البحيرة الراكدة في جبال ميسوري، ليستكمل ما كان يفعله ولكن بطرق جديدة، كما تصبح عائلته على علم بما يقوم بفعله، بل ويقومون بمساعدته حتى يتخطون أزماتهم جميعًا.

المسلسل من بطولة جيسون بيتمان وكوين كوك وإساي موراليس وجوردانا سبيرو وجوليا جارنر وصوفيا هوبليتس وجيسون بتلر هارنر وسكايلر جارتنر ولورا ليني

ب
جوليا جارنر خلال أدائها شخصية روث في المسلسل الشهير Ozark

جينا أورتيجا في "Wednesday"

مسلسل "Wednesday" الذي عرض مؤخرًا، وأحدث ضجة كبيرة بسبب نجاحه، يعد من بين المسلسلات التي سلطت الضوء على فكرة رعاية الفتيات الصغيرات لمن حولهن، وتجربتهن لمشاعر الأمومة والمسؤولية مبكرًا، من خلال شخصية وينزداي آدم، الفتاة المراهقة التي أدخلتها أسرتها مدرسة داخلية، كونها فتاة غريبة الأطوار.

لكن قبل دخولها للمدرسة كانت وينزداي آدم حريصة على رعاية شقيقها والدفاع عنه وأخذ حقه من زملائه ومعارفه الذين كانوا يتنمرون عليه، فكانت تنتقم منهم بطريقتها الخاصة، لتكون تلك الطريقة في النهاية هي بمثابة تعبير عن حبها له وخوفها عليه.

غ
جينا أورتيجا في مسلسل Wednesday

الجدير بالذكر أن المسلسل تدور أحداثه حول شخصية وينزداي أدامز، وهي فتاة شابة مهووسة بالموت وغريبة الأطوار، وإحدى الشخصيات الرئيسية لعائلة آدامز، ويسلط العمل الضوء على حياتها الشخصية كطالبة في أكاديمية نيفرمور وعلاقتها بزملائها غريبي الأطوار أيضًا.

المسلسل من بطولة جينا أورتيجا وكريستينا ريتشي وكاثرين زيتا جونز ولويس جوزمان وإيما مايرز وجيمي ماك شين وجوي صنداي وجويندولين كريستي وريكي ليندهوم وثورا بريتش وهانتر دوهان

غ
صورة للنجمة جينا أورتيجا في كواليس المسلسل الشهير Wednesday

ناتاليا داير في "Stranger Things"

مسلسل "Stranger Things" يعد أحد أشهر المسلسلات التي نسلط الضوء على فئة المراهقين الذين يحرصون على حماية مدينتهم وأحبائهم، وخلال الأحداث تم تسليط الضوء على شخصية نانسي ويلر شقيقة مايكل، أحد هؤلاء المراهقين الذين يواجهون المخاطر؛ وحرصت نانسي طوال أحداث المسلسل مساعدة شقيقها وحمايته هو وأصدقائه الصغار، وتعريض نفسها للمخاطر أيضًا من أجل حماية مدينتهم والمقربين منهم، لتظهر نانسي مشاعر المسؤولية والأمومة تجاه شقيقها وأصدقائه.

غ
ناتاليا داير في مسلسل "Stranger Things"

والمسلسل دارت أحداثه في مدينة صغيرة حيث يعرف الجميع بعضهم البعض، ويختفي طفل في ظروف غامضة، وفي ظل هذا يتلاقى ظلام الوكالات الفاسدة مع قوى خارقة حاقدة ليعُمان المدينة، بينما يحاول عدد قليل من فتيان المدينة إدراك أن هناك أكثر مما تراه عيونهم يتسبب في كل هذه الأحداث الغامضة.

والعمل يشارك في بطولته كل من وينونا رايدر وديفيد هاربر وميلي بوبي براون وجاتين ماتارازو وكاليب ماكلوجلين وناتاليا داير وتشارلي هيتون وكارا بوونو وماثيو مودين وجو كريست وجو كيري 

ب
ناتاليا داير في إحدى مشاهد مسلسل "Stranger Things"

كارلي تشايكين في "Mr. Robot"

مسلسل "Mr. Robot" الذي تدور أحداثه حول قصة شاب يعاني من اضطراب القلق الاجتماعي وناقم على المجتمع، ويعمل مبرمج كمبيوتر في الصباح ويصبح من قراصنة الكمبيوتر في المساء، فيتم تعيينه للعمل من قبل رجل غامض يدعو نفسه "مستر روبوت" لاختراق الشركات الكبيرة التي باعتقادهم أنها السبب في فساد المجتمع.

ب
كارلي تشايكين في مسلسل "Mr. Robot"

المسلسل شهد وجود شخصية دارلين شقيقة إليوت الصغرى والتي تعمل "هاكر" مثله، والتي تظهر في حياته بعد سنوات من الغياب، وتتولى أحيانًا مهمة الاعتناء به وحمايته من المخاطر التي قد يتعرض لها بسبب ما يفعله في عمله، لتصبح بمثابة أم له رغم صغر سنها.

المسلسل من بطولة رامي مالك وكارلي تشايكين وجلوريا ريوبن وبورتيا دابلداي ومارتن والستروم وكريستيان سلاتر ومارجو كازاريان وفرانكي شاو وأرماند جونز وبروس ألتمان وسامرات شاكرابارتي.

غ
شخصية دارلين التي قامت بدورها كارلي تشايكين في "Mr. Robot"

الصور من حسابات الأعمال المذكورة والنجوم على انستجرام