أحمد حلمي

قبل كليب "ارقص" لمسرحيته الجديدة.. هكذا حققت أغاني أحمد حلمي نجاحاً منفصلاً عن أعماله التمثيلية

محمد عبد المنعم
17 فبراير 2023

أحمد حلمي، الفنان الكوميدي المصري، يعتبر من أبرز نجوم التمثيل الذين نجحوا في تقديم أعمال غنائية ناجحة في أعمالهم التمثيلية، وحققت عدة أغاني له شهرة كبيرة توازي شهرة أعماله التمثيلية التي روجت لها هذه الأغاني وأحدثها أغنية "أرقص".

أحمد حلمي يروج لمسرحيته الجديدة بأغنية "ارقص"

وكعادته في الترويج لأعماله الفنية المختلفة، طرح النجم أحمد حلمي كليب أغنيته الجديدة "ارقص"، وذلك للترويج لمسرحيته الجديدة في موسم الرياض "ميمو"، وفاجأ الجمهور بطرح فيديو كليب غنائي من أجل الترويج لمسرحية لأول مرة في مسيرته، حيث اعتاد الجمهور على غنائه في الأفلام والإعلانات فقط، قبل أن يحافظ على عادته في طرح أغاني راقصة وطريفة في مسرحياته أيضاً، وطرح معها فيديو كليب لاقى تفاعل كبير من الجمهور.

أحمد حلمي
أحمد حلمي في كليب "ارقص"

ويستعد الفنان أحمد حلمي للعودة إلى المسرح  بعد غياب سنوات طويلة، ويقدم مسرحية "ميمو" مع عدد من النجوم وعلى رأسهم هنا الزاهد وهنا شيحة وحمدي الميرغني وأحمد رزق، وتعرض في يوم 20 فبراير الجاري في الرياض، وتعتبر أول مسرحية له بعد آخر أعماله المسرحية في عام 2001 في مسرحية "حكيم عيون".

أحمد حلمي
أحمد حلمي

أحمد حلمي يواصل كليباته الغنائية في "ارقص"

وتعتبر الأعمال الغنائية داخل الأعمال التمثيلية من أبرز عادات أحمد حلمي التي حافظ عليها في مسيرته الفنية، وحققت أعماله الغنائية شهرة كبيرة، واتجه في السنوات الأخيرة إلى عمل أغاني منفصلة وتصويرها فيديو كليب بطريقة راقصة ومميزة، وهو ما جعلها غير مرتبطة بأعماله التمثيلية وتحقق نجاح منفصل، وأبرزها أغنية "ارقص" من مسرحية "ميمو"، حيث فاجأ أحمد حلمي الجمهور بتصويرها بطريقة مميزة في شوارع القاهرة بالإضافة إلى كلماتها الطريفة التي تدعو إلى الرقص والبهجة.

تسببت هذه الطريقة في تحقيق أعمال أحمد حلمي الغنائية نجاح كبير، وجعلت أغانيه تنافس نجوم الغناء الكبار، مثل ما حققته أغنيته الأخيرة "بص الحركة دي"، والتي طرحها العام الماضي للترويج لفيلمه "واحد تاني"، وحققت الأغنية نجاح كبير على يوتيوب ومواقع التواصل، وتفاعل معها عدد كبير من نجوم الفن، ووصلت نسب مشاهدات الكليب على يوتيوب ما يقارب 60 مليون مشاهد في أشهر قليلة.

أحمد حلمي
أحمد حلمي

أسباب نجاح أغاني أحمد حلمي

ويختلف أحمد حلمي عن عدد من الفنانين الذين يطرحون أغاني بأصواتهم في أعمالهم التمثيلية في عدة أمور، والتي تجعل أغانيه تلقى رواجاً شعبياً كبيراً، ومن هذه الأسباب اختيار أحمد حلمي ألحان وكلمات وطريقة غناء تناسب صوته وقدراته الصوتية، بالإضافة إلى اختياره أحدت الألوان الغنائية الرائجة لطرح أغاني بها مثل أغاني الراب والهيب هوب في الفترة الأخيرة مثل "بص الحركة دي" و"ارقص".

وكذلك يتعاون أحمد حلمي مع عدد من الفنانين والموسيقيين في أعماله الغنائية، ويحرص على تنفيذ محتوى بصري وراقص مميز مع أغانيه المختلفة، بالإضافة إلى الكلمات الكوميدية، وهي التوليفة التي تجعل أغانيه تحقق نجاح كبير خارج الأعمال التمثيلية، ويستخدمها الجمهور أحياناً في عدة مناسبات مختلفة وكذلك في الأفراح والمناسبات السعيدة، خاصة أن أحمد حلمي يحرص على صنع أغاني صالحة للمناسبات المختلفة وغير مرتبطة بشكل مباشر بأعماله التمثيلية.

أحمد حلمي
أحمد حلمي

أشهر أغاني أحمد حلمي في مسيرته الفنية

وبدأ أحمد حلمي هذه العادة في أفلامه الكوميدية بداية من فيلم "ميدو مشاكل" والذي قدم به عدة أغاني من هذا النوع، مثل أغنية "أفريقيا" مع الفنانة شيرين عبد الوهاب، بالإضافة إلى أغنية "روق روق" مع الفنانين المشاركين في الفيلم، واستمر في هذه الطريقة في فيلمه "صايع بحر" في نفس المرحلة، وطرح عدة أغاني شعبية مثل أغنية "يا علي" مع المطرب الشعبي ريكو.

وحققت عدة أغاني للفنان أحمد حلمي نجاح شعبي كبير بعد ذلك، ومازالت متواجدة في أذهان الجمهور إلى الآن، ومنها أغنية "قول ألو" من فيلم "ظرف طاريء"، والتي حققت في تلك الفترة نجاح كبير خاصة بسبب ارتباطها بانتشار الهواتف المحمولة في تلك المرحلة، وكذلك لاقت أغنيته الكوميدية "أقوم بالليل لأ" من فيلم "زكي شان" نجاح كبير في تلك الفترة.

وقدم أحمد حلمي في مسيرته عدة أغاني أخرى حققت نجاح كبير، ومنها أغنية "أنا لما حبيبتي هتكبر"، والتي قدمها مع الفنانة منة عرفة من فيلم "مطب صناعي"، وأصبحت من أشهر أغاني الأطفال والأغاني التي يستخدمها الآباء مع أبنائهم، وكذلك أغنيته "شيء في صدري" والتي طرحها في فيلم "جعلتني مجرماً".

أحمد حلمي
مسرحية أحمد حلمي الجديدة

أعمال أحمد حلمي الجديدة

ويعيش الفنان أحمد حلمي في 2023 حالة نشاط فني كبيرة، حيث يفتتح العام الجديد بعودته إلى المسرح بعد غياب من خلال مسرحية "ميمو" التي يقدمها في الرياض هذا الشهر، بالإضافة إلى إعلانه التواجد بفيلم سينمائي جديد بعنوان "لسة حتة" والمتوقع عرضه في موسم الصيف 2023، وذلك بعد آخر أفلامه "واحد تاني" في العام الماضي والذي حققه من خلال نجاح تجاري وجماهيري كبير.

الصور من حساب أحمد حلمي على انستقرام.