جينيفر كوليدج

التوهج الفني لا يعترف بالعمر.. نجمات تخطين الـ60 والأدوار الملهمة تواصل البحث عنهن

سما جابر
12 يناير 2023

لم يقف العمر عائقًا أمام مسيرة بعض النجمات العالميات، حيث إن الجمهور اعتاد على أن التألق المهني في مسيرة النجمات يكون دائمًا في مرحلة شبابهن وربما في سنوات متقدمة من أعمارهن، لكن عند وصولهن لعمر معين قد يبدأ الاهتمام بهن في التراجع، لتصبح مشاركاتهن الفنية غير مؤثرة، فيما تلجأ بعضهن لتقديم أعمال فقط من أجل التواجد، أو يقررن الابتعاد عن الأضواء والاكتفاء بما قدمنه سابقًا من نجاحات.

نجمات واصلن تألقهن الفني رغم تجاوزهن عمر الـ60

لكن هناك عدد من النجمات كسرن القاعدة وتخطين الـ60 وكان العمر بالنسبة لهن مجرد رقم، لم يمنعهن من مواصلة التألق وتقديم أعمال فنية، ليست ناجحة على المستوى الجماهيري فقط، بل أيضًا استطعن من خلالها حصد الجوائز الهامة، ليؤكدن على قدرتهن الخارقة في مواصلة إمتاع الجمهور في جميع مراحل حياتهن.

كان حفل توزيع جوائز جولدن جلوب 2023، بمثابة راع رسمي لتقدير نجاحات وموهبة عدد من النجمات اللواتي تخطين الـ60، وأبرزهن النجمة ميشيل يوه، التي فازت بأول جائزة جولدن جلوب في مسيرتها لأفضل ممثلة في فيلم كوميدي عن فيلم "Everything Everywhere All at Once" وسط حالة من السعادة التي انتابت الجميع وقت الإعلان عن الفوز بالجائزة.

ب
ميشيل يوه بعد فوزها بجائزة جولدن جلوب

جوائز جولدن جلوب 2023 تعيد النجمات القديرات للصدارة

ميشيل يوه بعد أن حصدت الجائزة قررت التعليق على الأمر وإبداء امتنانها وتذكرت أيضًا بداية مرحلتها الفنية عندما أتت إلى هوليوود لأول مرة، وأكدت أنها بالرغم من أنها كانت تعيش حلمًا مميزًا إلا أن البعض كان يقول لها أنها أقلية وكادوا أن يتسببوا في إحباطها إلا أنها استطاعت النجاح ومواكبة منافسيها.

كما تحدثت النجمة الصينية الشهيرة عن الصعوبات التي تمر بها المرأة، حيث أوضحت أنها أتممت عامها الـ60 قبل أشهر، وكانت تعتقد أنه كلما زاد عمر المراة كلما قلت الفرص في حياتهن، إلى أن رشحت لبطولة فيلم "Everything Everywhere all At Once" والذي اعتبرته بمثابة هدية فارقة في حياتها المهنية، والذي بسببه حصدت جائزة جولدن جلوب لأول مرة.

الفيلم نفسه شهد مشاركة النجمة العالمية جيمي لي كرتيس البالغة من العمر 64 عامًا، بدور مميز نال إعجاب وتفاعل الجمهور، حيث اعتبر الجمهور أن مشاركتها كانت استثنائية استطاعت أن تكشف من خلالها جوانب مختلفة من موهبتها، كما عبرت جيمي عن مدى سعادتها بفوز صديقتها بالجائزة، تشجيعًا منها لنجمات جيلها اللواتي نجحن في تحقيق جزء من أحلامهن حتى مع تقدمهن في العمر.

ومن المعروف أن الفيلم تدور أحداثه حول تورط مهاجرة صينية مسنة في مغامرة مجنونة، حينما تكتشف أنها وحدها من يستطيع إنقاذ العالم من خلال اكتشاف العوالم الأخرى الموازية لعالمها، وشارك في بطولته بجانب ميشيل يوه وجيمي لي كيرتس كل من جيمس هونج وجيني سليت وهاري شوم جونيور وستيفاني هسو
 

ب
جيمي لي كيرتس في حفل توزيع جوائز جولدن جلوب 

نجمات أثبتن موهبتهن ببراعة من الشباب وحتى مع التقدم في العمر

أما النجمة الأمريكية جينيفر كوليدج البالغة من العمر 61 عامًا، حازت على جائزة جولدن جلوب كأفضل ممثلة مساعدة في عمل درامي قصير عن مسلسل "White Lotus"، ويعتبر الجمهور أن جينيفر كوليدج قد ظلمت خلال مسيرتها الفنية لكن تتويجها بهذه الجائزة في حفل توزيع الجوائز الشهير كان بمثابة تقدير لموهبتها التي تزداد قوة مع تقدمها في العمر.

المسلسل الذي شاركت جينيفر في بطولته دارات أحداثه في أحد المنتجعات السياحية وتسليط الضوء على حياة مجموعة من الضيوف والعاملين في المنتجع لمدة أسبوع، وقام بالبطولة كل من إف. موراي إبراهام وجون جريس وآدم دي ماركو وميجان فاهي وبياتريس جراني

ب
جينيفر كوليدج بعد فوزها بجائزة جولدن جلوب

وبجانب حفل توزيع جوائز جولدن جلوب، فإن هناك عددا من النجمات الأخريات اللواتي حققن نجاحا كبيرا في فترات شبابهن، واستطعن استكمال مشوارهن وتقديم أعمال مميزة أظهرت قدراتهن وموهبتهن التمثيلية ببراعة، ومن بينهن النجمة جين فوندا البالغة من العمر 85 عامًا، والتي مازالت لها العديد من المشاركات المؤثرة والملهمة حتى مع تقدمها بالعمر، حيث نجحت في تقديم أعمال مميزة نالت إعجاب الجمهور واعتبروها موهبة لا تنضب أبدًا، كما أنها حصدت قبل عامين جائزة فخرية عن مجمل أعمالها في حفل جوائز جولدن جلوب.

ب
جين فوندا في ظهور سابق 

الإشادات والتكريمات من نصيب هؤلاء النجمات

الأمر نفسه حدث مسبقا مع النجمة جودي دينش صاحبة الـ88 عامًا التي دائمًا ما تبهر الجمهور بأدائها اللافت في أعمالها الفنية، وتنجح في حصد الإشادات والتكريمات المهمة، مثلما نجحت في الفوز بجائزة أوليفييه للمرة الثامنة قبل حوالي 7 سنوات، وهو رقم قياسي في أكبر حدث مسرحي في بريطانيا، حيث نالت جودي وقتها جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في "The Winter's Tale" المأخوذة عن إحدى روايات ويليام شكسبير.

ب
جودي دينش في أحد الفعاليات الفنية

صوفيا لورين النجمة الكبيرة كانت من بين النجمات اللواتي نجحن في جميع فترات حياتهن سواء في مرحلة الشباب أو حتى مع التقدم في العمر، فعندما تغيب عن الجمهور دائمًا ما تعود بعمل ملهم يخطف أنظار محبيها من جميع أنحاء العالم، مثلما حدث مع فيلم "The Life Ahead"، الذي تألقت من خلاله وبات الفيلم حديث الجميع، كما فازت أغنية الفيلم بجائزة جولدن جلوب كأفضل أغنية أصلية، وهو ما اعتبره البعض تكريمًا للفيلم ككل ولبطلته النجمة القديرة البالغة من العمر 88 عامًا.

والفيلم دارت أحداثه على أحد الشواطئ الإيطالية، حيث تستقبل امرأة ناجية، فتى مراهق، فتسعى روز لرعاية الطفل مومو البالغ من العمر 12 عامًا، والذي حاول سرقتها من قبل، وشارك في بطولة العمل كل من أبريل زامورا وبابك كريمي وريناتو كاربنتيري وماسيميليانو روسي وإبراهيما جوي

غ
النجمة صوفيا لورين 

الصور من حسابات النجمات وجولدن جلوب بانستجرام وAFP.