عمرو دياب

يعود للشجن ويغني للعزوبية.. كيف اختلفت أغاني عمرو دياب بعد انفصاله عن دينا الشربيني؟

محمد عبد المنعم
8 يناير 2023

عمرو دياب، نجم الغناء المصري، افتتح عام 2022 بعدة أعمال غنائية جديدة له، وخطف الأنظار في الأيام الأولى من العام الجديد بأغانيه الجديدة، والتي قدم من خلالها محتويات متنوعة بين الرومانسية والأغاني الخفيفة والدرامية وغيرها.

عمرو دياب يغني للعزوبية بعد انفصاله عن دينا الشربيني

ومن أبرز الأعمال الغنائية التي أثارت اهتمام الجمهور في الفترة الأخيرة للفنان عمرو دياب، أغنية "سينجل" التي طرحها في اللحظات الأولى من عام 2022، وأثارت كلمات الأغنية الجدل أيضاً، خاصة أن عمرو دياب فاجأ بها الجمهور ولم يقدم مثلها في مسيرته من قبل، وتغنى عمرو دياب في الأغنية بكلمات خفيفة الظل حول استمتاعه بحياة العزوبية وبكونه "سينجل"، وهو الأمر الذي جعل البعض يربط بين الأغنية وبين انفصاله عن دينا الشربيني.

عمرو دياب
عمرو دياب

ولم تتوقف التغييرات في أسلوب عمرو دياب الفني على كلمات أغنية "سينجل" المفاجئة والمختلفة عن أسلوبه، ولكن في عودة تعاونه مع الشاعر بهاء الدين محمد أيضاً، بعد انقطاع سنوات بينهما، ويقول عمرو دياب في أغنيته الأخيرة: "بعلن في النبأ العاجل إن أنا دلوقتي بقيت سينجل.. وموبايلي مرنش رن ارتحت خلاص من الزن، وهخلص انا علي قلبي لو قال مشتاق او حن، من يوم بس حسدتكوا ارتحت خلاص من الزن، وهخلص انا علي قلبي لو قال مشتاق او حن.. دنيتي فجأة بتحلو حرية ومالية الجو..".

الفنان عمرو دياب
الفنان عمرو دياب

عمرو دياب يعود للأغاني الحزينة في 2023

ومن ضمت التغيرات التي طرأت على أغاني عمرو دياب في الفترة الأخيرة، عودته إلى الأغاني الدرامية والحزينة، وعودته للشجن في الغناء، وذلك بعد فترة من إصدار عمرو دياب لعدة أغاني احتفالية ورومانسية، حتى أنها مازح جمهوره العام الماضي في إحدى الحفلات، وقال إنه لن يغني أغاني حزينة مرة أخرى، ولكنه في الفترة الأخيرة عاد وأصدر أغاني درامية ومنها العام الماضي في أغنية "زمن المجاملة" والتي طرحها مع عدة أغاني أخرى مثل "رايقة" و"باريس" وغيرها.

عمرو دياب
عمرو دياب

وأصدر عمرو دياب في بداية 2023 أغنية درامية أخرى وهي أغنية "مضحوك عليا"، والتي أثارت اهتمام الجمهور أيضاً خاصة بسبب كلماتها الحزينة والتي تدور حول شعوره بالخداع بعد الانفصال، ويقول في كلمات الأغنية: "ده احنا كان مضحوك علينا طول حياتنا يا جدع.. كان بيتنكد علينا وفهمونا ده الدلع يجوا ويشوفوا الهنا ولا مايجوش بالسلامة.. حد بعد ما يلقى راحته يفتكر تاني الوجع.. ناس بتطفي ناس وغيرها تديلك آخرها..".

عمرو دياب ودينا الشربيني
عمرو دياب ودينا الشربيني

هكذا اختلفت أغاني عمرو دياب بعد انفصاله عن دينا الشربيني

ولاحظ عدد من الجمهور التغيرات التي طرأت على أغاني عمرو دياب في الفترة الأخيرة، ومنها أيضاً إطلاقه أغنية "اللي يمشي يمشي" في العام الماضي، والتي دارت أيضاً حول مشاعره بعد الانفصال، وهو الأمر الذي يتسبب في ربط الجمهور بين أغانيه وكلماتها وبين علقته بدينا الشربيني، ولكن عمرو دياب طرح أيضاً في نفس الفترة عدة أغاني رومانسية وأغاني احتفالية لاقت اعجاب الجمهور مثل "إنت الحظ" و"رايقة" و"اللوك الجديد" وغيرها.

وكان عمرو دياب قد أثار اهتمام الجمهور أيضاً بأعماله الغنائية في فترة ارتباطه بدينا الشربيني، خاصة بسبب الأغاني الرومانسية العديدة التي أصدرها في تلك الفترة، والتي اعتبرها الجمهور وقتها أنها إهداء إلى دينا الشربيني، وأبرزها أغنية "أجمل عيون" والتي عرفت بإسم "برج الحوت"، والتي اعترفت دينا الشربيني بعد ذلك أنها كانت إهداء إليها بالفعل، بالإضافة إلى ظهورها معه في كليب أغنية "أماكن السهر" في وقت سابق.

الصور من حساب عمرو دياب ودينا الشربيني على انستقرام.