أفضل العروض الأخيرة لشهر رمضان هذا العام

آخر عروض الإفطار في رمضان هذا العام

جمانة الصباغ
7 أبريل 2024

يمضي المرء ثلث حياته في النوم، فيما يقضي الناس 6 سنواتٍ من الحياة في الأعمال المنزلية، كغسل الأطباق ومسح الأرض وتنظيف البيت.ثاني أكبر وقت يقضيه الفرد منا هو في العمل، ويصل ذلك إلى 10 سنوات ونصف.وتتوزع باقي السنوات بين التعليم وتربية الأطفال والتنقل وغيرها من المهام.

يُعدَ الترفيه من أقرب مناحي الحياة على قلب الإنسان، وعن طريق الترفيه يُفرغ الفرد طاقاته ويمنح نفسه شعورًا جميلًا يُجدَد به شغفه للحياة، ويقضي المرء 9 سنوات يالاستمتاع به.

لماذا أسردُ هذه الوقائع اليوم وهنا، في قسم تذوق عوضًا عن قسم صحة مثلًا؟ الحقيقة أنني لم أجد حقائق عن الوقت الذي تمضيه المرأة عادةً في تحضير الطعام لعائلتها وأحبتها خلال شهر رمضان، فاخترتُ التطرق للحديث عن الوقت الذي نمضيه في مجمل حياتنا بين العمل والترفيه؛ والقصد منه هو تسليط الضوء ولو بشكلٍ سريع، على الجهد الكبير الذي تقوم به سيدة المنزل خلال الشهر الفضيل، والتي تستحق الكثير من التقدير على تعبها وانشغالها بإطعام العائلة طوال أيام الصيام.

هذه السيدة تستحق اليوم راحةً من المطبخ، أليس كذلك؟ فقد شارف شهر رمضان على الإنتهاء، ولم تعد لديكِ القدرة ولا الأفكار لتحضير أطباقٍ شهية لكافة العائلة. الحل؟ هناك العديد من عروض الإفطار الشهية والمتنوعة، التي يمكنكم تجربتها اليوم وباقي أيام شهر رمضان. وبهذا تكسبين المزيد من الوقت في مسألة الترفيه كي لا تكون 9 سنوات من عمركِ فقط.

أفضل العروض الأخيرة لشهر رمضان هذا العام

SUSHIART

SUSHIART
SUSHIART

سوشي آرت الوجهة اليابانية الأصيلة، تقدم لكم قائمة طعام "بنّتو" جديدة ولذيذة للاحتفال بموسم التجمّع مع العائلة والأصدقاء.

استمتعوا بروح المطبخ الياباني مع عرض رمضان من سوشي آرت والذي يتضمن الابتكار الجديد - قائمة طعام "بنّتو" التي تُقدم تشكيلةً من وجبات "بنّتو" الشهية، بالإضافة إلى طبقٍ من حساء ميسو، وطبق فول الإداماميه، والتمور. وتناسب هذه العلب الصحية والمغذية مجموعة واسعة من الأذواق، حيث تعرض توليفة مغرية من النكهات اليابانية، سواءً من الأصناف الكلاسيكية المفضلة أو الإبداعات الجديدة. 

تتضمن قائمة رمضان من سوشي ارت خيارات "بنّتو" الأربعة التالية:

  • ميكس بنتو: بسعر 69 درهم إماراتي، وهي مجموعةٌ مختارة من روبيان تيمبورا سوشي، وسالمون ترياكي سوشي، وسوشي روبيان إيبي، وإداماميه، ورول كاني مقرمش، ودجاج كاتسو وأرز سادة.
  • تشيكن لافرز: بسعر 69 درهم إماراتي، تشمل دجاج جيوزا، ودجاج كاتسو رول، ودجاج ترياكي ونودلز بالخضروات.
  • سلمون لافرز: بسعر 89 درهم إماراتي، ويحتوي على لفائف أفوكادو السلمون، وإثنين سوشي سلمون، وسلمون ترياكي وأرز.
  • فيجي بينتو: بسعر 59 درهم إماراتي، مناسب جدًا للنباتيين، ويضم سلطة ميدوري، وخضروات جيوزا، ورول خيار بالسمسم، ونودلز خضروات وتوفو جلازد سبيسي.

قائمة سوشي ارت الرمضانية متاحة لتناولها في المطعم أو طلبها من خلال التوصيل أو استلامها بنفسكِ حتى نهاية عيد الفطر المبارك.

Terra

Terra
Terra

يُعتبر شهر رمضان المبارك فترةً مثاليةً للتأمّل، والتواصل مع المجتمع المحلّي، والتعبير عن الامتنان وقطع العهود بتحسين الذات. وبالنسبة إلى الكثيرين، يُعتبر الشهر الفضيل أيضاً فرصةً ثمينةً للاجتماع بالأصدقاء والعائلة وتمضية أوقاتٍ تبقى محفورةً في الذاكرة فيما يستمتعون بمأدبة إفطار شهية.

وخلال شهر رمضان المبارك، سيقدِّم "تيرا" المطعم المدرج في دليل ميشلان من خلال فرعيه في دبي وأبوظبي، تشكيلةً متنوعةً من الأطباق الشهية التي تحلو مشاركتها في وجبة الإفطار.

إلى جانب التمور الحلوة وأطباق الشوربة الدافئة، يقدّم فريق الطهي في مطعم تيرا مجموعةً من المقبلات الشهية مثل سلطة البطيخ مع طماطم هيرلوم، والفيتا وفلافل هالابينو لإضفاء نفحة خارجة عن المألوف على التجربة. تُقدَّم سلطة العدس المغذّية مع صلصة الزعتر والصنوبر وقد تمّ تعزيزها بقطع من الإجاص. كما تُقدَّم كروكيت البطاطا الحلوة مع الباذنجان وتغميسة الفلفل الحلو الشهية. أما كرات لحم الواغيو اللذيذة مع الزبادي وصلصة الطماطم فتشكّل أحد أبرز أطباق القائمة.

وتستمرّ الرحلة مع الأطباق الرئيسية، حيث يفتخر الشيف التنفيذي في مطعم تيرا، إبراهيم غونير، بتقديم قطع لحم الضأن العصارية مع هريسة الباذنجان المدخن؛ أو الفليفلة المحشوة بالأرزّ واللوز والزبادي؛ أو سمك القاروص المخبوز بالملح إلى جانب سلطة الشمر المقرمش. ومن بين الأطباق الآسرة بكلّ معنى الكلمة، نذكر الأضلاع القصيرة مع باستا بابارديلي ومرق لحم العجل الغني. وختامها مسك مع لفافة الكنافة التقليدية التي تشغل حيزاً مميزاً في قلوب العرب.

إلى جانب أجوائه الدافئة وديكوره المعاصر، يشتهر مطعم تيرا بموكتيلاته المُبتكرة، إذ تشمل القائمة موكتيلاتٍ منعشةً وخارجة عن المألوف مع نفحات حلوة ناعمة، مثل موهيتو العنب، وموكتيل التفاح والريحان المنعش. أمّا الضيوف الذين ينشدون مشروباً أكثر غرابةً، فيمكنهم تذوّق مشروب اليوزو والخيار الحامض أو مشروب شيزو الفراولة البارد.

ليس هذا فحسب؛ إذ يُعتبر شهر رمضان المبارك أيضاً فترةً مثاليةً لتقديم الهدايا. ولهذه المناسبة، أعدّ مطعم تيرا هديةً تُفرِح قلوب الأحبّاء وتبقى محفورةً في ذاكرتهم مدى العمر. إذ أطلق سلسلةً جديدةً من الكيكات الرائعة المحضّرة بحسب الطلب بنكهتَين: الفانيلا أو الشوكولاتة. يتألّف الكيك الإسفنجي بنكهة الفانيلا من عدة طبقات مع كومبوت الفراولة وكريمة الزبدة الفاخرة، في حين أنّ كيك الشوكولاتة والبندق سيرضي بلا شكّ أذواق عشّاق الشوكولاتة. تُزيَّن كيكات مطعم تيرا بالكريمة وبعبارة "رمضان كريم" أو "عيد مبارك وتُعتبر هديةً مثاليةً للشهر الفضيل.

The Coffee Club

The Coffee Club
The Coffee Club

يستعد ذا كوفي كلوب، العلامة التجارية المعروفة لعشاق القهوة ومحبي الطعام، لاستقبال جميع مرتاديه بقائمة خاصة مختارة بعنايةٍ ومستوحاة من وجبات الإفطار الرمضانية. ويحتفل المطعم والمقهى الشهير بهذه الفترة المميزة من العام، بتقديم طبق المشاركة الأساسي المميز، وصُممت القائمة ليتشاركها شخصان لينعما بمذاقٍ شهي ونفحاتٍ روحانيةٍ فريدة.

تتيح العروض الرمضانية الخاصة فرصة الاختيار بين حساء العدس المغربي أو حساء الدجاج وكرنب السلطة كمقبلات، يليها طبق المشاركة الأساسي المليء بمجموعة من الأكلات اللذيذة، مثل سلطة الرمان والتمر، وكرات الأرانسيني، وأجنحة الدجاج، والبسطرمة التركية، والخضروات الطازجة مع الزبادي بالطحينة والمايونيز وصلصة الجبن الأزرق. ويبلغ سعر تلك القائمة الشهية 99 درهماً إماراتياً متضمنةً الماء والتمر.

Time Out Market Dubai

Time Out Market Dubai
Time Out Market Dubai

عيشوا أجواء شهر رمضان المبارك بكل ما فيه من تقاليد وأبعادٍ راقية عند زيارتكم "تايم أوت ماركت دبي"، حيث تنتظركم مجموعةٌ حصرية من المأكولات والمشروبات والعصائر المحضّرة بدقّة استثنائية لتحاكي طبيعة هذه الفترة المميّزة من العام. لا تفوّتوا فرصة استكشاف هذا السوق الفريد من نوعه، الواقع في "سوق البحار" في وسط مدينة دبي، والمزدان بالفوانيس والأشكال المضاءة التي تضفي المزيد من الروعة على جلساتكم الرمضانية.

"تايم أوت ماركت دبي"، السوق الرائد الذي ينفرد بالجمع بين تجارب الطعام المتنوّعة والثقافة واحتضان أروع أوقات تناول الطعام والتفاعل الثقافيّ والاجتماعيّ تحت سقفٍ واحد، أعدّ مجموعةً واسعة وحصرية من العروض الخاصة التي تُرضي زوّاره على مدار أيام شهر رمضان المبارك. بانتظاركم أطباقٌ خاصة ذات نكهاتٍ تقليدية لا يمكن تفويتها، مثل لحم الضأن الشهيّ لدى "ماستي"، وبيتزا شاورما الدجاج الخاصة بشهر رمضان الكريم لدى "بيت فاير"، والدجاج التايلاندي المشوي لدى Café Isan، واللاتيه الإسباني بالكراميل المملّح لدى Boon، والكثير غيرها.

أمّا Liban by Allo Beirut، وجهة الطعام اللبناني الأصيل في "تايم أوت ماركت دبي"، فأعدّ قائمة إفطارٍ حصرية متوفرة خلال الشهر الفضيل فقط، تشمل أطباقاً لبنانية تقليدية شهية، مثل حساء العدس والفتوش والتبولة والحمّص والمتبّل وسمبوسة الجبن وغيرها، إلى جانب خياراتٍ من الأطباق الرئيسية المتنوّعة، من بينها مجبوس الدجاج والشاورما العربية، بالإضافة إلى مجموعةٍ مميّزة من الحلويات اللذيذة التي تشمل المعكرون والمعمول، لتختتموا جلستكم بالمذاقات الحلوة.

تواكب جلسات الإفطار الرمضانية هذه أجواءٌ ترفيهية مميّزة مناسبة لجميع أفراد الأسرة، حيث تستمتعون بأداء عازف العود أجمل الألحان العربية، وتكتشفون روعة فنّ الخط العربي، وتعيشون أصالة ودفء التقاليد الرمضانية.

Twine

Twine
Twine

يقدم تواين، المطعم الشهير في مركز دبي التجاري العالمي، قائمة طعام محددة جديدة لشهر رمضان المبارك، تزخر بأشهى الأطباق المتوسطية والتي يبدعها نخبة من الطهاة المحترفين وسط أجواء دافئة ومريحة.

يتمتع المطعم بموقع مميز في مركز دبي التجاري العالمي، ويوفر أشهى النكهات الإسبانية والإيطالية اليونانية والتركية وغيرها. ويجسد اسم تواين، الذي يعني بكرة خيوط متينة، مفهوم تعزيز الترابط وتوطيد العلاقات بين مختلف الثقافات من خلال مشاركة الطعام، ويوفر وجهة مثالية لتناول وجبة الإفطار مع العائلة والأصدقاء خلال الشهر الفضيل ضمن أجواء ساحرة.

وتتوفر قائمة الطعام الجديدة من الإثنين وحتى الجمعة بسعر 219 درهماً إماراتياً للشخص الواحد من غروب الشمس وحتى الساعة 10 ليلاً، وتضمن للضيوف تجربة تناول طعام رمضانية مميزة. ويمكن للضيوف بدء إفطارهم بتشكيلة فاخرة من التمور والعصائر الرمضانية والشاي، تليها شوربة العدس التقليدية. وتشتمل قائمة المقبلات الباردة على ورق العنب وسلطة البطاطس وسلطة الكينوا واليقطين واللبنة مع الزيتون والحمص والتبولة وطبق بابا غنوج، بينما تشمل المقبلات الساخنة أطباق أجنحة الدجاج المقرمشة والبطاطس الحارّة والسمبوسك المقلية والفطائر والكبة ولفائف الجبنة مع الخبز العربي التقليدي.

وتتنوّع خيارات الأطباق الرئيسية الشهية، بما فيها أوزي لحم الضأن والسلمون المتوسطي وطاجن الدجاج والزعلوك والكفتة والخضار المشوية. ويحلو ختام التجربة مع مجموعة حلويات فاخرة تضم اللقيمات مع آيس كريم الفانيليا والكريمة التونسية مع الفستق وبتلات الورد، إلى جانب تشكيلة من الحلويات العربية والفواكه الطازجة.

كما يوفر المطعم قائمة مخصصة للأطفال بسعر 110 درهماً إماراتياً للطفل الواحد، وتشتمل على شوربة العدس التقليدية وسلطة البطاطس والسمبوسك المقلية والفطائر والكبة ولفائف الجبنة، إلى جانب تشكيلة من الأطباق الرئيسية التي تضم البرجر أو الباستا والكفتة. وتكتمل التجربة مع تشكيلة الحلويات الشهية، التي تشمل الفواكه الطازجة والآيس كريم وبروانيز الشوكولاتة.

Wagamama

Wagamama
Wagamama

أعلنت واجاماما، الوجهة المفضلة للمأكولات الآسيوية، عن قائمة طعام آسيوية احتفاءً بشهر رمضان الكريم. وتوفر القائمة للضيوف الفرصة للاستمتاع بتشكيلة من أشهى المأكولات المميزة، بدءاً من الأطباق الجانبية وأصناف الشوربات، ومروراً بالأطباق الرئيسية والحلويات في جميع فروع المطعم بدءاً من 99 درهم إماراتي للشخص الواحد.

تُعد واجاماما الوجهة المفضلة لتناول الأطعمة اللذيذة والمغذية وعالية الجودة بأسعار معقولة، وتمتلك فروعاً عديدة في جميع أنحاء دولة الإمارات. وتتميز واجاماما بأجوائها الجذابة، حيث توفر المكان الأمثل للقاءات العائلة وتناول وجبة الإفطار خلال الشهر الكريم. ويتوفر العرض الرمضاني يومياً خلال ساعات العمل لغير الصائمين أيضاً، ما يضمن لجميع الضيوف فرصة الاستمتاع بأشهى الأطباق التي يتميز بها المطعم.  

يشمل العرض طبق شوربة ميسو وخيار واحد من كل من الأطباق الجانبية والرئيسية وعصيراً منعشاً وطبق حلوى؛ فيما تحظى العائلات والأزواج والأصدقاء بفرصة الاستمتاع بوليمة مشتركة تضم طبقين من شوربة ميسو مع خيارين من الأطباق الجانبية والرئيسية والحلوى وكأسين من العصير المنعش مقابل 179 درهم إماراتي لشخصين.

وتشمل القائمة مجموعة متنوعة من أطباق واجاماما المفضلة، ويبرز من الأطباق الرئيسية رامين الدجاج الحار، وتوشيغي الكاري الأصفر مع التوفو، وشريحة لحم مع صلصة الترياكي والسوبا، ورايسوكاري مع الروبيان، وكاتسو كاري بالدجاج؛ في حين تشتمل الأطباق الجانبية على جيوزا بالدجاج، وإيبي كاتسو، وسلطة سلو الآسيوية، والدجاج المقلي على الطريقة الكورية، مما يضمن تلبية جميع الأذواق.

وتضم القائمة أيضاً تشكيلة من المشروبات الخفيفة، مثل الشاي المثلج والليموناده المثلجة التقليدية والليموناده المثلجة بنكهة الباشن فروت. ويحلو ختام التجربة المميزة بأطباق الحلويات، مثل كيكة الشوكولاتة أو تشيزكيك بالزنجبيل والشوكولاتة البيضاء.

Zenon Dubai

Zenon Dubai
Zenon Dubai

انغمسي في تجربة فريدة من نوعها في مطعم زينون، المطعم المزود بتقنيات الذكاء الاصطناعي. ويرحب مطعم زينون دبي بالضيوف لتجربة عرض بصري مبهر مع إفطار رمضاني استثنائي بعنوان "تحت النجوم".

قومي بزيارة زينون مع أحبائكِ لتنبهري بالأعمال الفنية التي تشمل شاشات تعرض صور السماء ونجومها بجودة فائقة الوضوح، مما يتيح للزوار تجربة تناول أشهى المأكولات تحت سماء الليل المضيئة، أو يمكن للضيوف اختيار تناول الإفطار في الهواء الطلق على التراس.

استكشفس قائمة الإفطار المعدة بإتقان على أيدي فريق الطهي المميز الذي يقوده الشيف التنفيذي الموهوب لورينزو. وتمزج القائمة بين مجموعة رائعة من الأطباق التقليدية والمعاصرة، وتضم مجموعة مختارة من المقبلات الفريدة أبرزها التمر والزيتون والزبدة، يليها اختيارك من شوربة العدس أو شوربة ميسو مع الفاصوليا المخمرة والأعشاب البحرية والتوفو، أو يمكنك الاختيار من مجموعة متنوعة من خيارات المازة بما في ذلك الحمص وبابا غنوج والتزاتزيكي، أو التلذذ بسلطة الطماطم مع الستراتتشياتيلا والصنوبر والريحان. عند وصول موعد الأطباق الرئيسية، اختر من بين الكبة بالبرغل وكفتة اللحم البقري المفروم أو الباذنجان المشوي مع صلصة الميسو بالصويا وجبنة الفيتا والطماطم المحمصة.

إذا كنتِ من محبي المأكولات البحرية، فعليك تجربة شرائح سمك القاروص المسلوقة، أو تذوق النكهات الغنية لطبق "بيجيندي" المقدمة مع يخنة لحم الضأن والبطاطس إذا كنت من عشاق اللحم. اختتم وجبتك بلمسة حلوة مع مجموعة مختارة من المعجنات التي تتضمن البقلاوة والكنافة والكدايفي التركي، التي تمزج بإتقان بين التقاليد والابتكار.

وجبة إفطار زينون الرائعة في انتظاركم من موعد غروب الشمس حتى الساعة 9 مساءً بسعر 295 درهم إماراتي للفرد، في فندق كمبينسكي سنترال أفينيو، الطابق الأرضي.

شاميانا

شاميانا
شاميانا

استعدوا لتجربة رمضانية لا مثيل لها في مطعم "شاميانا" الهندي، المتوج بعدد من الجوائز المرموقة، حيث الضيوف مدعوون للانطلاق في رحلة طهي ملكية تمزج بين مأكولات الشرق الأوسط والمغولية والحيدر أبادية.

ينحدر مطعم "شاميانا" من فندق تاج محل بالاس الأيقوني في مومباي، ويقدم قائمة مختارة بعناية من أكلات المطبخ الهندي الأصيل وأشهى الأطباق المعبرة عن فلسفة مجموعة تاج العريقة.

يحتفي المطعم بالشهر الكريم للاستمتاع بمجموعة رائعة من المأكولات الشهية بما في ذلك المقبلات الباردة، ولحم الضأن الأوزي، والمشاوي العربية المشكلة، وشوربة العدس، والطاجين، إلى جانب أطباق البقلاوة المتنوعة، والكنافة، وأم علي. كذلك تشمل القائمة كباب جالاواتي، وكباب لحم الضأن الشامي، والكيما الهندية، ودجاج تكا تندوري، والتشات اللذيذ، وهريس الحليم، ومورغ مسلم، ونالي نيهاري، وبرياني، وران، وشير خورما، وشاهي توكدا، وفطائر مالبوا، وغيرها من وجبات شهية.

يُتيح مطعم "شاميانا" بوفيه الإفطار من غروب الشمس حتى الساعة 9 مساءً، مقابل 175 درهم إماراتي للفرد الواحد. حيث يقدم للضيوف وليمة رائعة من المأكولات الشهية الممزوجة بلمسات مستوحاة من مذاقات الشرق الأوسط، بالإضافة إلى تشكيلة منتقاة من المشروبات الحيدر أبادية. يمكن للضيوف اختيار الطعام من قائمة مأكولات انتقائية بعد الساعة 9:00 مساءً.