اختياراتٌ متعددة بنكهات أصيلة: أفضل الإفطارات لعطلة نهاية الأسبوع في دبي

اختياراتٌ متعددة بنكهات أصيلة: أفضل الإفطارات لعطلة نهاية الأسبوع في دبي

جمانة الصباغ
29 مارس 2024

لا شك في أن للصيام مشقةٌ جسدية كبيرة، للانقطاع عن الأكل والشرب لساعاتٍ طويلة ولمدة 30 يومًا خلال شهر رمضان؛ لكن في المقابل، هناك متعةٌ نفسية وروحية كبيرة، تتجسد في التحمل والصبر وممارسة العبادات المختلفة التي تُقربَنا من الله جلَ جلاله ليغفر ويمحي ذونبًا ارتكبناها بقصدٍ أو عن غير قصد.

وأكثر ما يحلو في رمضان، هي التجمعات العائلية وجمعات الأصدقاء والزملاء حول موائد الإفطار ومثلها موائد السحور؛ حيث ينتظر الصائمون أطباقًا شهية من المأكولات والحلويات والمشروبات الرمضانية التي لا غنى عنها، سواء في موائد الطعام المحضرة في المنزل أو عند تناول الطعام في المنزل.

وبالحديث عن الأكل خارج المنزل، ومع قرب عطلة نهاية الأسبوع الحالية؛ لا بدَ من معرفة أفضل عروض الإفطارات الموجودة في دبي، ليُتاح لكِ عزيزتي الإختيار بينها. وهو ما نقوم به من خلال مجموعةٍ من قوائم الإفطار التي ننشرها على موقع "هي" تباعًا، ومنها مجموعة اليوم التي تضم اختياراتٍ متعددة لوجبتي الإفطار والسحور في بعض مناطق دبي.

أفضل وأشهى وجبات الإفطار في عطلة نهاية الأسبوع في دبي

Le Gourmet

Le Gourmet
Le Gourmet

استعدي خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالية، لإسعاد ذوقكِ في شهر رمضان الفضيل. حيث يقدم لكِ مطعم "لوغورميه" في غاليري لافاييت، أحد أشهر المطاعم التي تقدم الطعام طوال اليوم في دبي، قائمة طعام لا تقاوم مليئة بالمأكولات التقليدية والعالمية مقابل 129 درهمًا إماراتيًا فحسب للشخص الواحد.

وابتداءًا من غروب الشمس، يمكن للزوار الاستمتاع بمجموعةٍ لذيذة من الأطباق الشهية؛ بدءًا من حساء العدس وسلطة الفتوش والحمص مع الخبز العربي المصنوع منزليًا والمتبل، ولفائف الجبن المقرمشة والفطائر الطازجة.أما بالنسبة للأطباق الرئيسية، فهي ببساطة شهية؛ إذ يقدم لوغورميه مجموعةً متنوعة وحيوية من الأطباق اللذيذة والمفضلة مثل الدجاج الكلاسيكي بالزبدة ودجاج التندوري الطري ولحم الضأن المشوي بالتوابل الهندية مع الكينوا.

اختتمي تجربتكِ بطريقةٍ تقليدية مع حلوياتٍ عربية منوعة وأجواءٍ رمضانية ممتعة.

إذا كنتِ تفضّلين تجربةً خاصة مع أحبائكِ، يستطيع لوغورميه نقل قائمة الطعام إلى منزلكِ. ومع خيارات قائمة الطعام القابلة للتخصيص للإفطار والسحور، فإن خدمة تقديم الطعام الخاص مثاليةٌ للأشخاص الذين يرغبون بالإفطار في مكانٍ أكثر خصوصية والاستمتاع بأطباقهم المفضلة التي يعدها طهاة المطعم المميزون.

Nikki Beach

Nikki Beach
Nikki Beach

تُخيّم الأجواء الرمضانية على أنحاء المدينة، وبهذه المناسبة يدعو منتجع وسبا Nikki Beach دبي الضيوف إلى الاستمتاع بأطيب المأكولات على الإفطار أو السحور خلال الشهر الفضيل. فيتسنّى لهم تذوّق قوائم المأكولات المحدّدة في مطعم  Café Nikki ومطعم Soul Lounge، والتي تشمل تشكيلةً واسعة من المأكولات الشرقية والحلويات اللذيذة والعصائر الطازجة.

البداية مع الإفطار؛ فمن المغرِب وحتّى الساعة 8:00 مساءً، يتسنّى للضيوف لقاء الأحبّاء على الإفطار في مطعم Café Nikki، والاستمتاع بمنظر مغيب الشمس فوق المياه الزرقاء. ويشمل الإفطار الشوربة المغذية والسلطات الطازجة والمقبّلات الباردة والساخنة مثل الحمّص والمتبّل والكبّة وغيرها. أمّا للطبق الرئيسي، فيُمكنهه تذوّق طبق البرياني اللذيذ أو موزات الضأن أو اختيار ما يحلو لهم من أطباق اللحوم وثمار البحر المشوية. والختام مسك مع تشكيلة لذيذة من الكنافة وأم علي والبقلاوة وغيرها.

يوميًا وطيلة شهر رمضان المبارك، من المغرب حتّى الساعة 8:00 مساءً وبسعر 350 درهم إماراتي لشخصين.

فيما يخص السحور، فقد أعدّ الطهاة في مطعم Soul Lounge قائمة سحور مميّزة، متوفّرة من الساعة 8:00 مساءً حتّى 1:00 فجرًا، تشمل الشوربات اللذيذة وأطباق المازة والمقبّلات مثل الكلاماري المقلي ومنقوشة الزعتر؛ قبل الانتقال إلى الأطباق الرئيسية وتشمل شاورما اللحم واللحوم المشوية وأطباق الباستا بالصلصة الكريمية. والختام مسك مع حلويات تقليدية محضّرة بلمسة رمضانية وتشمل التشيزكيك بنكهة اللبنة، وحلوى الميل فوي الإغريقية، وحلوى السيميفريدو مع البقلاوة بزهر البرتقال. وتكتمل تجربة السحور المميّزة مع خدمة الشيشة.

Ninive

Ninive
Ninive

تعاونت "مون بلان"، الدار العالمية الرائدة لأسلوب الحياة الفاخرة للأعمال، مع مجموعة "ريكاس" لتقدم "مجلس مون بلان من نينوى". ويشتهر مطعم "نينوى" بمأكولاته الشرق أوسطية الرائعة وأجوائه الجذابة، ويدعو ضيوفه للانطلاق في رحلةٍ من النكهات والتقاليد، مع وجهةٍ مثالية لتناول الطعام مستوحاة من تنوع وتراث العالم العربي. يقع هذا المجلس الأنيق على سطح فندق 25Hours، ويمنح ضيوفه ملاذاً من الهدوء والرفاهية طوال شهر رمضان الكريم، وأجواءً مميزة لموائد الإفطار والسحور.

وطيلة شهر رمضان الفضيل، من غروب الشمس وحتى الساعة 9 مساءً، يمكن للضيوف الاستمتاع بقائمة الإفطار المعدة خصيصاً في "مجلس مون بلان من نينوى"؛ والتي تضم مجموعةًمنوعة من المأكولات الشهية، مع الماء وتشكيلةٍ مختارة من العصائر. ولأولئك الذين يسعون لتمديد أمسياتهم واحتضان هدوء الليل، تقدم "نينوى × مون بلان" الدعوة لتجربة السحور بدءاً من الساعة 9 مساءً فصاعداً.

Qartuli

Qartuli
Qartuli

أعلن مطعم "قارتولي" من موقعه المميز في برج دنيا خلف فندق العنوان دبي مول مباشرة، عن إطلاق قائمة إفطار محددة وحصرية تتوفر طيلة شهر رمضان المبارك من المغرب وحتى الساعة 9:30 ليلاً. ويوفر المطعم المستوحى من الطراز الكلاسيكي العريق أجواءً ترحيبية دافئة، ويأخذ ضيوفه في رحلة مفعمة بنكهات المطبخ الجورجي الأصيلة مع القائمة المحضرة خصيصاً للاحتفاء بالتقاليد الغنية لجورجيا.

ويستمد المطعم إلهامه من كرم الضيافة الذي يشتهر به المنزل الجورجي التقليدي، ليقدم تجربة تناول طعام لا تضاهى تعكس جوهر تقاليد المنطقة وحفاوة ضيافتها. وتضم القائمة الرمضانية تشكيلة واسعة من الأطباق الشهية، بالإضافة إلى المشروبات الخفيفة والشاي والقهوة والعيران التقليدي والمشروبات المحضرة في المطعم، وتتوفر بسعر 255 درهم إماراتي للشخص الواحد.

تبدأ تجربة الإفطار مع مجموعةٍ شهية من المقبلات التشاركية، بما في ذلك خبز تونيس بوري الجورجي التقليدي، وسلطة الخضار الطازجة ولفائف الباذنجان الجورجي والحمص والأجيكا وبوراني الجزر والتبولة وجاجيك الدجاج الشركسي؛ إلى جانب تشكيلةٍ من التمور والزبدة وجبن سولجوني الجورجي والمربى المحضرة في المطعم. وتلي المقبلات الشهية تشكيلةٌ من الشوربات الدافئة مثل شوربة الدجاج وشوربة العدس التقليدية.

كما يحظى ضيوف المطعم بفرصة الاستمتاع بأشهى الأطباق الرئيسية، بما في ذلك دجاج شاشليك المشوي على الفحم مع الخضار المشوية والبصل المتبل وصلصة تكمالي، أو لحم العجل المطهو ببطء مع صلصة الطماطم والذي يُقدم على بيورييه الباذنجان الكريمي المشوي مع الجبنة. ويحلو اختتام تجربة الإفطار المميزة مع مجموعةٍ مختارة من أطباق التحلية التي تضم طبق سولتاك، وهو بودينج الحليب مع آيس كريم الفانيليا والمكسرات، وطبق إرميك هيلفاسي، المحضر من زبدة السميد وماء الورد والمكسرات المحمّصة والآيس كريم.

Siraj

Siraj
Siraj

مع حلول عطلة نهاية الأسبوع في دبي، يدعوكم مطعم "سِراج"، الكائن في قلب سوق البحار، للانغماس في أجواءٍ من الألفة والاستمتاع بالإفطار والسحور برفقة العائلة والأصدقاء. ويشتهر "سِراج" بأجوائه الشرقية المميّزة وحُسن الضيافة، ويُقدّم أطيب المأكولات الإماراتية والشامية المحضّرة وفقًا للوصفات التقليدية بلمسة عصرية.

يستقبل المطعم الضيوف يوميًا على بوفيه الإفطار طيلة الشهر الفضيل، لقاء 195 درهمًا إماراتيًا للشخص الواحد. ويشمل الإفطار ما لذّ وطاب من المأكولات الإماراتية والشامية، من الشوربات إلى السلطات المنعشة مثل الفتّوش والتبّولة وسلطة الكايل، قبل الانتقال إلى أطباق المازة الباردة والساخنة، مثل الحمّص والمتبّل وورق العنب والمحمّرة والمسخّن والكبّة والفلافل وجوانح الدجاج المتبّلة بالثوم والكزبرة.

أمّا الأطباق الرئيسية، فتشهد على مهارة فريق الطهاة في مطعم "سِراج" في تحضير الأطباق التقليدية على الأصول؛ مثل الملوخية والمشاوي المشكّلة ومجبوس الروبيان والكوسى باللبن.

وطوال الشهر الفضيل، سيُبهر مطعم "سِراج" الضيوف بقائمة متغيرة من الأطباق الرئيسية، ليتذوّقوا نكهات مختلفة كل يوم، من برياني الدجاج إلى المُغربية.

وبالإضافة إلى قائمة المأكولات اللذيذة، يُتيح المطعم لروّاده تناول الباستا على ذوقهم مع محطّة تحضير الباستا مباشرةً أمام الضيوف.

كذلك يُقدّم "سِراج" قائمة سحور إلی الساعة 1:30 فجرًا، لتناول وجبة لذيذة قبل بدء الصيام فجرًا. وتشمل القائمة ما لذّ وطاب من السلطات وأطباق المازة والأطباق الرئيسية.

سوق مدينة جميرا

The Meat Co

The Meat Co
The Meat Co

يقدّم مطعم "ذا ميت كو" المميز بأجوائه الكلاسيكية في موقعه لمميز في سوق مدينة جميرا، والشهير بتقديم أطباق الستيك عالية الجودة، عرضاً مميزاً على وجبة الإفطار في شهر رمضان المبارك. حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بطبق توماهوك ستيك الفاخر لشخصين بسعر 750 درهم إماراتي، إلى جانب البطاطس المقلية بنكهة الكمأة والهليون والبروكوليني.

Sushiyaki

داخل سوق مدينة جميرا، يقدّم مطعم "سوشياكي" الياباني الفاخر قائمة طعاٍمحصرية بمناسبة شهر رمضان المبارك، تشملالسلطة التايلاندية بسعر 55 درهم إماراتي؛ والتي تحتوي على مزيجٍ شهيّ من صلصة البرقوق والفول السوداني والبابايا النيئة والفلفل وأوراق النعناع والرمان وعشبة الليمون، حساء الميسو بسعر 48 درهم إماراتي والذي يحتوي على أعشاب الواكامي البحرية وفطر شيميجي وزيت السمسم وجبنة التوفو والبصل الأخضر، بالإضافة إلى طبق نيسايدون بسعر 179 درهم إماراتي والذي يضمّ لحم خاصرة البقر الأسترالي الأسود وأودون نودلز وصلصة الفلفل المدخن وبازلاء الثلج والثوم المعمر والبصل.

ولا ننسى الحلويات الرمضانية وهي الكنافة بالفستق الحلبي بسعر 60 درهم إماراتي، مع طبقٍ جانبي يضمّ الآيس كريم بنكهة التين وكومبوت التمر وكريمة الماسكاربوني وجيلاتين بنكهة العسل وكريمة البندق.

Anar

يحظى مطعم "آنار" بشهرةٍ واسعة في تقديم الأطباق الفارسية الأصلية، ويُقدّم خلال شهر رمضان المبارك قائمة طعام محددة بسعر 165 درهم إماراتي، تضمّ تشكيلةً من المقبلات الشهية؛ مثل كشك الباذنجان وماست وخيار، والأطباق الرئيسية، مثل تيكي ماستي وخورشت بامية وجوجي كباب، إضافةً إلى قائمة متنوعة من الحلويات الفارسية اللذيذة.

ويحظى الأطفال بأعمار 4 أعوام أو أقل بوجبة إفطار مجانية، في حين يحصل الأطفال بأعمار 5 – 15 عاماً على قائمة طعام محددة خاصة بسعر 88 درهم إماراتي.

Ushna

يحظى ضيوف مطعم "أوشنا" الهندي خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالية وطيلة شهر رمضان، بتشكيلةٍ متنوعة من خيارات الإفطار الشهية بسعر 145 درهم إماراتي للشخص الواحد. وتتضمن قائمة الطعام أطباقاً مميزة، مثل التاماتار المدخن، إضافةً إلى أطباق السلطة والمقبلات التشاركية، بما في ذلك بومباي داهي بوري وسمبوسة كيما، والأطباق الرئيسية، مثل دجاج دلهي بالزبدة ودجاج تيكا مسالا وغيرها.

ويحصل الأطفال بأعمار 4 أعوام أو أقل على وجبة إفطار مجانية، في حين يحصل الأطفال بأعمار 5 – 12 عاماً على قائمة طعام محددة خاصة بسعر 85 درهم إماراتي.

Al Makan

يشتهر مطعم "المكان" بأطباقه الشهية من المطبخين اللبناني والإماراتي، ويقدّم خلال شهر رمضان المبارك قائمة طعام محددة بسعر 110 درهم إماراتي للشخص الواحد.

Shishka

Shishka
Shishka

يوفر مطعم "شيشكا" لضيوفه مزيجاً متنوعاً من الأطباق العربية التقليدية والنكهات السيبيرية الفريدة، حيث يقدّم الطهاة المحترفون قوائم طعام محددة على وجبة الإفطار لشخص واحد بسعر 149 درهم إماراتي أو شخصين بسعر 279 درهم إماراتي أو أربعة أشخاص بسعر 524 درهم إماراتي.

وتتضمن الوجبات طبق حساء وتشكيلة من المقبلات الباردة والساخنة والأطباق الرئيسية الشهية، بما في ذلك لفائف الدجاج المطهو ببطء مع الأرز (دجاج محشي) ولحم الضأن المتبل والمشوي مع صلصة النعناع والطماطم ومسقعة الباذنجان. فيما يحظى الأطفال تحت سن الـ 6 أعوام بوجبة مجانية، في حين يمكن للأطفال بأعمار 7 – 12 عاماً الاختيار من قائمة الطعام حسب الطلب المخصصة للأطفال.

جزيرة بلوواترز دبي

SHI

SHI
SHI

يوفر مطعم "إس اتش آي" الكائن في جزيرة بلوواترز في دبي، تشكيلةً غنية من الأطباق الصينية التقليدية؛ حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بوجبة إفطار مؤلفة من أربعة أطباق يختارونها من قائمة طعام محددة بسعر 155 درهم إماراتي للشخص الواحد. وتضمّ قائمة الطعام خيارات متنوعة من المقبلات الشهية، بما في ذلك لفائف السوشي وفطائر الباو باللحم ولفائف السبرينج الرول بالبط، إضافةً إلى الأطباق الرئيسية، مثل روبيان النمر الحار والدجاج المقرمش الغني بالنكهة.

Günaydin

يشتهر مطعم "جونايدن" التركي بتقديم أشهى أنواع اللحوم عالية الجودة، حيث يدعو الضيوف ومن خلال موقعه الواقع في جزيرة بلوواترز الساحرة، للاستمتاع بتشكيلةٍ غنية من الأطباق المشوية وقائمة متنوعة من الأطباق التقليدية على وجبة الإفطار بسعر 235 درهم إماراتي للشخص الواحد.

وتتضمن الوجبة تشكيلة متنوعة من المقبلات الباردة والساخنة والحساء ومجموعة من خيارات الأطباق الرئيسية الشهية، بما في ذلك كباب علي نازك وكباب أضنة وشيش لحم الضأن وغيرها الكثير.

VAGA

نبقى في جزيرة بلوواترز في دبي، وهذه المرة مع مطعم "فاغا" الذييوفر قائمة طعامٍ فريدة تجمع بين أشهر الأطباق العربية والأرمنية ليستمتع بها الضيوف على وجبة الإفطار، بدءاً من الكبة بلحم الواجيو وصولاً إلى الأوزي بلحم الضأن وغيرها من الأطباق العربية الكلاسيكية، بسعر 199 درهم إماراتي.

كما يقدّم المطعم خيار الترقية إلى الباقة المميزة بسعر 299 درهم إماراتي والتي توفر مزيداً من المزايا والخيارات.

Clay

يشتهر مطعم "كلاي" بتقديم نكهات جريئة مستوحاة من مفهوم "نيكاي" الذي يمزج بين تقنيات المطبخين الياباني والبيروفي. ويقدم المطعم بمناسبة شهر رمضان المبارك طبق تشيزكيك الكنافة الحصري بسعر 75 درهم إماراتي.

أماكن متفرقة في دبي

Kabila

Kabila
Kabila

يختص مطعم "قبيلة" بتقديم أشهر الأطباق من مطابخ شمال الهند ودول آسيا، ويقدّم خلال شهر رمضان المبارك كومبو الإفطار الذي يتضمن أصنافاً أساسية مثل التمر والماء والباكودا، إلى جانب مجموعة من الأطباق التقليدية مثل البرياني والكباب والدجاج بالكاري.

Charlie and Friends

يوفر المطعم المحلي الشهير والمتواجد في "جي بي آر" دبي، تشكيلةً متنوعة من المخبوزات الطازجة والمأكولات الشهية المناسبة لجميع أوقات اليوم، ويقدّم بمناسبة شهر رمضان المبارك عرضاً خاصاً على وجبة الإفطار يضم تشكيلة من الأطباق المميزة بأسعار تبدأ من 139 درهم إماراتي للشخص الواحد.

Barbecue Delights

يختص مطعم "باربكيو ديلايتس" الكائن في جميرا بيتش ريزيدنس بدبي، بتقديم الأطباق الباكستانية الشهيرة، ويدعو جميع ضيوفه للاستمتاع بعرض البوفيه المفتوح "كل ما يمكنك تناوله" مقابل 89 درهم إماراتي للشخص الواحد، حيث يقّدم تشكيلة متنوعة من الأطباق والحلويات المحضرة على طريقة المطبخ الباكستاني.

25 North Degree 

يحظى ضيوف مطعم "25 ديجري نورث" في "باي سكوير" بفرصة الاستمتاع بالنكهات الهندية الأصلية خلال شهر رمضان المبارك مع عروض خاصة متوفرة داخل المطعم وللطلب الخارجي، تتضمن أطباق الدجاج والروبيان والبرياني مع لحم الضأن والدجاج بالزبدة وغيرها الكثير، إلى جانب تشكيلة من الأطباق الجانبية، مثل التمر والحلويات واللبن الطازج وغيرها؛ بأسعارٍ تتراوح بين 39 – 230 درهم إماراتيطوال شهر رمضان المبارك.

Circle Café

Circle Café
Circle Café

داخل "مركز شروق المجتمعي"، يقدّم مقهى "سيركل كافيه" المحلي قائمة طعام محددة متوفرة داخل المقهى وللطلبات الخارجية، تتضمن خياراً واحداً من الحساء وطبق رئيسي وسلطة جانبية، إضافةً إلى التمر وخبز الموز وعصير الجلاب، بسعر 69 درهم إماراتي.