أتلانتس دبي يحتفل بالشهر النباتي بعروضٍ مميزة في مطاعمه

خلال Veganuary... أتلانتس يقدم عروضًا مميزة لمحبي الأكل النباتي

جمانة الصباغ
12 يناير 2024

تشتهر إمارة دبي، الإمارة التي لا تنام والتي تشهد العديد من الإنجازات المميزة على كافة الصُعد؛ الكثير من الإنجازات الهندسية الاستثنائية، ومنها نخلة دبي التي أصبحت مستقرًا للعديد من الفنادق والمنتجعات الراقية مثل "أتلانتس دبي"، إضافةً للعديد من العقارات الفخمة وباهظة الثمن. وقد باتت النخلة مقصد الكثير من أثرياء دبي والعالم، ممن أحبوا السكن والاستقرار في هذه الجزيرة الاصطناعية المذهلة، والتمتع بما تقدمه من أماكن وفعاليات جميلة.

ويحتفل أتلانتس دبي، التي أثبت نفسه بشكلٍ قاطع كواحدٍ من أبرز وجهات الطعام المعروفة في العالم؛"بالشهر النباتي" عبر منتجعيهأتلانتس النخلة وأتلانتس ذا رويال. ومنذ انطلاقه في عام 2014، شجع "Veganuary" الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم على اعتماد عادات تناول الطعام الواعية، باستخدام نظامٍ غذائي نباتي. لذلك، سواء كان الأمر عن بداية قرارات العام الجديد أو تجربة نظامٍ غذائي جديد، يدعو "أتلانتس دبي" الجميع للاستمتاع بمجموعةٍ واسعة من الأطباق النباتية والعروض المختارة خصيصًا على مدار شهر يناير.. نستعرضها وإياكِ في موضوعنا اليوم.

أتلانتس دبي يحتفل بالشهر النباتي بعروضٍ مميزة في مطاعمه

عشاء هيستون بلومنثال

للاعتماد على اللون الأخضر في يناير، سيقدم مطعم "دينر باي هيستون بلومنثال" في "أتلانتس ذا رويال"الحائز على نجمة ميشلان،قائمةً نباتية فاخرة مستوحاة من تاريخ المأكولات البريطانية الرائع. وستتوفر قائمةٌ نباتية خاصة مكونة من ثلاثة أطباق، بما في ذلك أطباقٌ مُبتكرة مثل الكمأة بالفطر والخبز المشوي، والقرنبيط المحمص، وكعكة البوهيمية؛ حتى يوم الأربعاء 31 يناير، من  6:00 مساءً - 11:00 مساءً، بسعر 495 درهمًا للشخص (باستثناء المشروبات).

ويرحب المطعم بالأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 عامًا وما فوق في أي وقت، كما يُرحب بالأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا للجلوس مع العائلة في الساعة 6:00 مساءً أو 6:30 مساءً.

لا مار

lamar
lamar

خلال شهر يناير؛يدعو "لا مار لجاستون أكوريو" في "أتلانتس ذا رويال"، الشيف المشهور الذي احتفل برفع المأكولات البيروفية إلى مستوى الشهرة العالمية، الضيوف للمشاركة في حركة "فيجانواري" السنوية وتذوق قائمة طعام نباتية ثلاثية الأطباق، ممتعة بسعر 350 درهمًا للشخص (باستثناء المشروبات).

حيث يمكن للضيوف في البداية، التطلع إلى مجموعةٍ لذيذة من المقبلات الساخنة والباردة، بما في ذلك السيفيتشي بالطماطم، وتيراديتو الهليون مع الكمأة السوداء وليتشي دي تيجري باللوز. بالإضافة إلى زاناهوريا أ لا براسا مع الجزر الصغيرة، تليها قرنبيط مشوي مع الكينوا وصلصة الأخضر الحار، كجزءٍ رئيسي. ولإنهاء الوجبة بلمسةٍ حلوة، يمكن للضيوف التمتع بكعكة الليمون بموس الفستق الذي لا يقاوم مع سوربيه التوت. وذلك حتى يوم الأربعاء 31 يناير، من الثلاثاء إلى الأحد:006: مساءً - 11:00 مساءً.

ويُرحب بالأطفال الذين تتراوح أعمارهم 10 سنوات وما فوق في أي وقت، ويُرحب بالأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 10 سنوات للجلوس مع العائلة في الساعة 6:00 مساءً - 8:30 مساءً.

LING LING

LING LING
LING LING

نبقى في "أتلانتس ذا رويال"؛ والتجربة هذه المرة تخص الأشخاص الذين يبحثون عن تجربة تناول طعامٍ نباتية في إعداد متطور، حيث بإمكانهم الاستمتاع بتجربةٍ لا مثيل لها في "لينغ لينغ"، أحدث وأكثر تجارب الطعام والحياة الليلية أناقةً في دبي.

ومن خلال عروضه المخصصة للنباتيين،والمُحمَلة بالأطباق الآسيوية الحديثة الابتكارية، سيكون الضيوف على موعدٍ مع الخيارات الوافرة. بالنسبة للمقبلات، يمكن لرواد المطعمالاختيار من بين مجموعةٍ من الأطباق الساخنة، مثل ديم سوم، السلطات، التيماكي، وأيضًا سيقومون بطلب سيخ فطر الكينج والهليون المطهو على الشواية التقليدية "روباتا". مع قائمة طعامٍ من ثلاثة أطباق رئيسية نباتية، مثل "ترافل إكس أو"شرائط النودل اليدوية" والهون شيميجي والأوكرا والباذنجان. كذلك يستطيع الضيوف الاستمتاع بمجموعة من النكهات الغريبة، طوال العام كجزءٍ من قائمة الطعام العادية، كل يوم من 6:00 مساءً - 1:00 صباحًا.

ويُرجى الملاحظة أن جلوس الأطفال مع العائلة يتم فقط من 6:00 مساءً - 8:30 مساءً؛فيما يُرحب بالأشخاص البالغين فقطممن تتراوح أعمارهم 21 سنة وما فوق من الساعة 8:30 مساءً وما بعدها.

Jaleo

Jaleo
Jaleo

مطعم "جاليو"للشيف "خوسيه أندريس" المفضل في دبي للمأكولات الإسبانية، قامبوضع قائمة طعام "آ لا كارت" نباتية لذيذة بلمسةٍ إسبانية في احتفال بـ" Veganuary". سيتمكن الضيوف الزائرين لمنتجع "أتلانتس ذا رويال"من الاستمتاع بمجموعةٍ من الأطباق النباتية، بما في ذلك شوربة إسبانية باردة مع اللوز ماركونا وخل الشيري وزيت الزيتون البكر الفاخر، وبطاطس جزر كاناري بصلصة موخو فيردي، وفلفل بادرون المقرمش مع رقائق البطاطس المحمصة المحبوبة لدى جوزيه.

يتوفر هذا العرض طيلة شهر يناير، وحتى يوم الأربعاء 31 يناير؛ من 6:00 مساءً - 11:00 مساءً. ويُرحب بالأطفال من جميع الأعمار.

غاسترونومي

Gastronomy
Gastronomy

سيقدم "غاسترونومي"، قاعة الطعام الفاخرة في أتلانتس ذا رويال، مجموعةً واسعة من الأطباق النباتية في خدمة العشاء لمدة شهرٍ في " Veganuary"؛ بما في ذلك مجموعةً واسعة من الأطباق النباتية. من الأطباق الغربية المحبوبة إلى الأطباق الشرق آسيوية الفريدة والأطباق العربية الشهية، تخدم "غاسترونومي" تشكيلةً متنوعة هذا الشهر. وقد ارتقت القاعة بثيمها النباتي بإضافة العديد من الأصناف الجديدة، عبر عدة محطات تقدم أطباقًا دولية.

فبينما يقدم الشواية ويلينغتون النباتي، وشريحة البنجر المشوية، وحساء الذرة؛ تقدم "سيفن سيز"، قسم المأكولات البحرية، أطباقًا ذات نكهاتٍ رائعة مثل "زالمون" على أساس الصويا و"لا تونا" المقرمشة، وهي بدائل مذهلة لأصناف الأسماك. ستأسر خدمة العشاء خواطر المتذوقين من عشاق الأكل النباتي بأطباقٍ مثل النودلز مع الحساء النباتي والبروتينات النباتية، والدم سوم النباتي، والسمبوسة الهندية النباتية، والبيتزا النباتية التي تجعل المرء يشتهي المزيد.

العرض سارٍ حتى يوم الأربعاء 31 يناير، يوميًا من الساعة 6:00 مساءً - 10:30 مساءً بسعر 325 درهمًا للبالغ شاملاً المشروبات الكحولية والغير كحولية، 162.50 درهمًا للطفل في الفترة العمرية من 4-12 سنة، ومجانًا للأطفال دون سن 3 سنوات.

مطبخ وبار بريد ستريت

Bread Street Kitchen
Bread Street Kitchen

بالانتقال إلى "أتلانتس النخلة"، سيحتفل مطعم غوردون رامزي "بريد ستريت كيتشن"؛ أحد أبرز مطاعم دبي البريطانية، بـ"فيجانواري" من خلال قائمة طعام "آ لا كارت" نباتية خاصة تضم طلباتٍ مميزة مُصمَمة لتكون أكثر تغذيةً ولذة. حيث يُقدم البيريت ويلينغتون النباتي المحتفل، ووعاء بوكي بي إس كيه الصحي، وريغاتوني الكريمي بنفس الطعم اللذيذ.

ما هذه إلا بعضٌ من الأطباق النباتية المميزة لـ"فيجانواري" التي تُقدم في بريد ستريت كيتشن & بار في يناير، لغاية الأربعاء 31 يناير؛ وقت الغداء من الساعة 12:00 ظهرًا - 5:00 مساءً،ووقت العشاء من الساعة 5:00 مساءً - 11:00 مساءً. كما يرحب المطعم بالأطفال من جميع الأعمار.

مطعم إن فويغو

enfuego
enfuego

خلال شهر يناير الجاري؛ يقدم "إن فيغو"، وجهة أمريكا الجنوبية الساخنة في المدينة، مجموعةً مثيرة من الأطباق النباتية،المستوحاة من التراث الطهوي الحيوي لأمريكا الجنوبية. حيث يحلو للضيوف الاستمتاعبالأطباق الخاصة النباتية، جوهر النكهات الأصيلة للقارة، مع استخدام العديد من المكونات النباتية.

سيقدم "إن فيغو" أطباقًا شهية مثل سيفيشي الطماطم الأثرية، والفطر المشوي على الفحم، وكارباتشيو أناناس؛ من الاثنين إلى الخميس، من الساعة 5:00 مساءً - 1:00 صباحًا،الجمعة، من الساعة 5:00 مساءً - 2:00 صباحًا، السبت، من الساعة 12:00 ظهرًا - 6:00 مساءً ومن الساعة 7:00 مساءً - 2:00 صباحًا،والأحد، من الساعة 12:00 ظهرًا - 1:00 صباحًا.

مع الإشارة إلى أن الجميع مرحبٌ بهم من الأحد حتى الأربعاء، بما فيهم الأطفال؛ في حين يمكن للصغار الجلوس مع العائلة حتى 8:30 مساءً يومي الخميس والجمعة. أما من 8:30 فصاعدًا، فلا يستقبل المطعم سوى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 21 سنة.

مطعم وايت بيتش

واحدةٌ من أكثر الوجهات شهرةً على الشاطئ في دبي؛ "وايت بيتش"، والمعروفة أيضًا بمأكولاتها الطازجة والمستوحاة من البحر الأبيض المتوسط الحيوية، تقدم لضيوفها خلال شهر ينايرقائمة طعامٍ نباتية مع أطباق تمَ إعدادها بالكامل من مكوناتٍ نباتية ولذيذة جدًا.

وتأتي القائمة الخاصة بأطباقٍ صحية تشمل سلطة العدس بالأفوكادو، والقرنبيط المشوي، وكارباتشيو الأناناس.