أكتوبر الوردي.. تجارب طعام تدعم شهر التوعية بسرطان الثدي

أكتوبر الوردي.. تجارب طعام تدعم شهر التوعية بسرطان الثدي

جمانة الصباغ
9 أكتوبر 2023

تزدان معظم العواصم حول العالم؛ باللون الوردي الذي يشير إلى شهر التوعية من سرطان الثدي، والدعوات لكافة السيدات لإجراء الفحص اللازم والكشف المبكر عن المرض، بغية علاجه بسرعة وفاعلية.

وككل عام، تحتفل أماكن عدة في الإمارات وغيرها من الدول العربية؛ بحملات التوعية هذه، من خلال عروض تقدمها المطاعم والمقاهي والمحال التجارية، وحتى المستشفيات ومراكز الرعاية الطبية وغيرها. فيما يعود معظم أو كل مردود هذه العروض، للمؤسسات المعنية بصحة النساء أو الأبحاث الجارية في موضوع سرطان الثدي.

فإذا ما أردتِ عزيزتي، المساهمة في هذه الجهود، ودعم المؤسسات التي تُعنى بصحة مريضات سرطان الثدي وعائلاتهنَ؛ ما عليكِ سوى تجربة واحدة أو أكثر من هذه التجارب التي نقدمها لكِ اليوم، سواء في دبي أو أبوظبي.

Pink Profiterole
Pink Profiterole

تجارب طعام تدعم شهر التوعية بسرطان الثدي

هذه التجارب في عدد من فنادق ومطاعم العاصمة أبوظبي وإمارة دبي، يعود معظم ريعها لمؤسسات حكومية وخاصة معنية بالتوعية من سرطان الثدي والوقاية منه.

الريتز- كارلتون

تُعدَ حملة "شهر أكتوبر الوردي" منصةَ عالمية سنوية، تهدف إلى رفع مستوى الوعي بهذا المرض إلى جانب جمع الأموال والتبرعات لدعم الأبحاث والعلاج. حيث سيوفر فندق الريتز كارلتون رأس الخيمة، شاطئ الحمرا مجموعة من العروض خلال هذا الشهر؛ من بينها عرض "ذا بينك شور" في مطعم "شورهاوس" الذي يضم قائمة خاصة من المشروبات التي تبدأ بسعر 25 درهمًا، سيعود 5 دراهم منها إلى مؤسسة الجليلة في دبي. فضلًا عن عرض آخر على الأجبان والسلطات والوجبات الخفيفة بسعر 260 درهمًا للشخص الواحد يوميًا من الساعة 6:30 مساءً إلى 10:30 مساء، وسيتم التبرع بمبلغ 10 دراهم منها.

أما فندق ريتز كارلتون رأس الخيمة، صحراء الوادي فيوفر عرض "بينك أكتوبر" في مطعم "موريش" الذي يشمل قائمة واسعة من المشروبات تبدأ بسعر 55 درهمًا، سيتم التبرع بـ10 دراهم منها، وعرض ""بينك أكتوبر برنش" يوم السبت 28 أكتوبر والذي يضم المأكولات البحرية الباردة ومنصة السالمون والحلويات بسعر 275 درهماً للشخص الواحد، سيتم التبرع بـ20 درهماً منها. إلى جانب عرض "باينتد بينك" في "فارم هاوس" الذي يضم تشكيلة واسعة من المأكولات المشروبات بسعر 55 درهماً، وعرض "سويت بينك" في "بادوك كافيه" الذي يوفر مجموعة واسعة من المخبوزات، سيتم التبرع بـ10 دراهم منها.

Godiva
Godiva

ريكسوس بريميوم دبي

يدعو ريكسوس بريميوم دبي، الواحة الحضرية الشهيرة المطلة على المياه النقية لشاطئ جميرا بيتش ريزيدنس وعجلة عين دبي الدوارة الشهيرة، الضيوف للاستمتاع بمجموعة من تجارب الطعام اللذيذة مع المساهمة في قضية نبيلة خلال شهر التوعية بسرطان الثدي. وفي 13 أكتوبر، سيقدم المنتجع مجموعة من المفاجآت ذات الطابع الوردي المتاحة للضيوف للاحتفال بهذه المناسبة.

جوديفا – مقهى الشوكولاتة البلجيكيةالواقع داخل "ريكسوس بريميوم دبي"، الوجهة المثالية لعشاق الشوكولاتة– يقدم عروضًا عدة، من الكريب اللذيذ إلى الكرواسان الطازج ومشروبChocolixerالمبرد المميز، ضمن مجموعة رائعة من الحلويات لإرضاء كل الرغبات. وتكريمًا لشهر التوعية بسرطان الثدي، سيتحول جوديفا إلى اللون الوردي في شهر أكتوبر من هذا العام لرفع مستوى الوعي بهذه القضية المهمة ويدعو رواد المطعم لتذوق بعض أحاسيس التذوق الرائعة في هذه العملية.

فكَري باللون الوردي في جوديفا، حيث سيستضيف خبراء الشوكولاتة حفل شاي بعد الظهر خاص بطابع وردي مع مجموعة مختارة لذيذة من المعجنات الوردية المتوفرة من خلال عرضهم للحلويات المثيرة. ومقابل 179 درهمًا إماراتيًا فقط للشخص الواحد أو 269 درهمًا إماراتيًا للزوجين، يمكن للضيوف الاستمتاع بتشكيلة فاخرة من شاي بعد الظهر؛ بما في ذلك مجموعة من الوجبات الحلوة والمالحة، بالإضافة إلى أنواع مختلفة من الشاي والقهوة المتخصصة. بالإضافة إلى ذلك، ستحتوي جميع طلبات قهوة الكابتشينو واللاتيه في 13 أكتوبر على شريط توعوي مجاني، وسيتمكن الضيوف من اختيار أي تصميم ليتم طباعته على قهوتهم مجانًا في ذلك اليوم.

PINKtober at RC RAK
PINKtober at RC RAK

ME Dubai

بمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي؛ يتعاون فندق "مي دبي" مع مؤسّسة الجليلة، وهي مؤسّسة خيرية عالمية مختصّة في دعم مجالات الرعاية الصحية للارتقاء بجودة حياة الأفراد، لإطلاق مبادرة MEforHER  للتضامن مع النساء المصابات بسرطان الثدي وعائلاتهنّ.

في إطار التزامه بالمشاركة في الحملة الإعلانية الهادفة إلى التوعية بسرطان الثدي، وتشجيع الكشف المبكر، ودعم النساء المصابات وعائلاتهنّ، يُطلق فندق "مي دبي" باقة من العروض والمبادرات لجمع الأموال لصالح هذه القضيّة الإنسانيّة. منها عرض مطعم "سنترال"، مطعم التاباس الإسباني التقليدي، الذي يدعو ضيوف الفندق للمشاركة في الحملة خلال شهر أكتوبر. وطوال الشهر، وعند شراء باقة غداء العمل اللذيذة؛ سيتبرّع مطعم "سنترال" بـ10 دراهم إماراتية لمؤسّسة الجليلة.

ولتكتمل هذه المبادرات، ستُضاء ردهة الاستقبال المميّزة في فندق "مي دبي" وواجهته العصرية باللون الوردي الذي يرمز إلى الأمل، في لفتة تدعم هذه القضيّة الإنسانية وتُساهم في زيادة التوعية وتعزّز روح التضامن.

Vida Dubai Marina & Yacht Club

Vida Dubai Marina & Yacht Club
Vida Dubai Marina & Yacht Club

في شهر أكتوبر من هذا العام، واحتفالًا بشهر التوعية بسرطان الثدي" يرحب فندق"فيدا دبي مارينا" ونادي اليخوت للغوص بمحبي عالم الفن؛ حيث تتم استضافة أمسيةPinktober Paint & Dine الخاصة في 15 أكتوبر من الساعة 4 مساءً حتى 6 مساءً. وبالتعاون معARTFem، خبراء وراء ورش الرسم الرائعة في دبي؛ تأتي هذه الجلسة في Origins في Vida Dubai Marina & Yacht Club  كفرصة استثنائية لاستكشاف الجانب الفني الخاص بكِ، أثناء الاستمتاع بليلة من الموسيقى الحية والمأكولات العالمية والمناظر الآسرة للبحر ومرسى دبي.

أبحري في رحلة اكتشاف فني وردية، واستكشفي مجموعة متنوعة من اللوحات القماشية المرسومة مسبقًا بدقة، كل منها في انتظار لمستك الفريدة. مع أجواء مشبعة بالذوق الفني، ومجموعة من المأكولات الشهية، ومشروبكِ المفضل في متناول اليد؛ تم تصميم كل جانب من جوانب الأمسية بدقة لإشعال شرارتكِ الإبداعية وتغذية روحكِ الفنية.

Habtoor Grand Resort

Habtoor Grand Resort
Habtoor Grand Resort

سيتألق منتجع حبتور جراند، أوتوغراف كوليكشن، باللون الوردي خلال شهر أكتوبر الجاري؛ لينضم إلى الحركة العالمية المخصصة لشهر التوعية بسرطان الثدي. حيث يقدمالمنتجعالمأكولات اللذيذة ذات الطابع الوردي، والتبرع بنسبة 10٪ من عائداته لمؤسسة الجليلة كجزء من دعمه لهذه القضية. وينضم المنتجع أيضًا إلى "PINKtober Walk" في 22 أكتوبر لنشر الوعي.

انغمسي في رحلة طهي تهدف إلى تحقيق هدف راقٍ؛ حيث يقدم المنتجع تجارب متنوعة لتناول الطعام، بما في ذلك شاي بعد الظهر الرائع مع الماكارون الوردي اللذيذ مقابل 195 درهمًا إماراتيًا فقط لكل زوجين في صالة "أكاسيا"؛أو التمتع بتناول برجر وردي خاص يُقدم مع كعكة البريوش الوردية مقابل 95 درهمًا إماراتيًا في مطعم Sauce. إضافةً إلى وجبة فطور وغداء يوم السبت 21 أكتوبر، تبدأ من 250 درهمًا إماراتيًا لباقة المشروبات الغازية و350 درهمًا إماراتيًا لباقة المشروبات المنزلية في The Underground Pub.

كذلك يرحب مطعم "لوتشيانو" الإيطالي الأصيل بالضيوف، للاستمتاع بقائمة طعام خاصة ذات طابع وردي. دللي نفسك بالنكهات الرائعة مع مجموعة من الأطباق الشهية، متوفرة يومياً من الساعة 12 ظهراً حتى 11 مساءً بسعر 295 درهماً إماراتياً للشخص الواحد؛ من 12 ظهراً إلى 11 مساءً.

روزوود أبوظبي

ريكسوس بريميوم دبي
روزوود أبوظبي

خلال شهر أكتوبر، سيقوم فندق "روزوود أبوظبي" الواقع في جزيرة الماريه، بتحويل "ردهة المجلس" إلى اللون الوردي، تعبيراً عن دعمه لحملات التوعية بسرطان الثدي التي يُقام في هذا الشهر؛ حيث يستمتع ضيوفه بجلسة شاي بعد الظهر ورديّة الطابع، مصمّمة خصيصاً لهذه الوجهة الشهيرة في "روزوود أبوظبي". لا تفوّتي كذلك فرصة الاستمتاع بتناول مجموعةٍ من الأطباق الوردية الشهية المحضّرة بعنايةٍ ودقّة لإرضائكِ، بدءاً من الحلويات والمعجنات، مروراً بالسندويشات الشهية، وصولاً إلى الشاي المنعش، وكل ذلك مع الإطلالات الخلابة على العاصة الإماراتية.

تنتظركِ قطع البقلاوة بطبقاتها الشهية، مع الآيس كريم الذهبي الذي يضفي عليها الطابع الفاخر؛ لتستمتعي بمذاقها الحلو والفريد الذي يجمع بطريقةٍ مثالية بين تراث الضيافة الإماراتية التقليدية وروح الفخامة. كما يمكن لضيوف الفندق، الاستمتاع بتشكيلةٍ واسعة ولذيذة من المكوّنات الطازجة والنكهات المحلية، بما في ذلك "التمر بالزعفران" الذي يُشكل أحد رموز الثقافة الإماراتية والضيافة الغنية، دعماً للتوعية بسرطان الثدي. كما تشكل جلسة شاي ما بعد الظهر الوردية والمتاحة لفترةٍ محدودة وسط أجواءٍ أنيقة وغنيّة بالأبعاد الثقافية، دعوةً لا مثيل لها للاسترخاء والاستمتاع باللحظة. 

Ladurée

Ladurée
Ladurée

أكتوبر هو شهر التوعية بسرطان الثدي، وخلاله ستحوّل "لادوريه" المدينة إلى اللون الوردي. اجمعيصديقاتكِ وأحبائكِ في رحلة طهي مدتها شهر، لدعم هذه القضية الحيوية؛ وتدللوا مع تجربة شاي الظهيرة الوردية الأنيقة في "لادوريه"، حيث تمثل كل قضمة طعمًا من الرقي الباريسي. تذوقي مجموعة مختارة من الإبداعات الفخمة مع شاي لادوريه الوردي بعد الظهر لشخصين، والذي يضم قطعتين من خبز البريوش محلي الصنع مع كريمة الشمندر، وأربع قطع ماكارون وردية رقيقة مع جبن الماعز، وأربع قطع بيتي فور خاصة بالشيف، واثنين من قطع الماكرون من اختياركِ، ومشروبين ساخنين مثاليين لإكمال تجربتكِ الرائعة. العرض متاح في أي وقت طوال شهر أكتوبر، ومتوفر في جميع فروع المطعم في دبي مول ودبي هيلز مول، وغيرها؛ بسعر 204 درهم إماراتي لشخصين.

أيضًا، ترحب بكِ لادوريه للاستمتاع بحلوىReligieuse Strawberry Candy؛ وهي حلوى سماوية ذات طابع وردي مع طبقات من حلوى الفراولة وكريمة الفانيليا وكومبوت الفراولة اللذيذة وحلوى الفراولة وكريمة الزبدة ولمسة ساحرة من مارشميلو الفراولة. كلها مغطاة بعجينة الشو الناعمة مع طبقة من الكراكلين الرقيقة، ابتداءً من 52 درهماً فقط في جميع منافذ البيع، أو تذوقها مقابل 55 درهماً في مطعم دبي مول.

واحتفالاً بهذا الشهر، تقدم لادوريه أيضًا طعم الأناقة مع Pink Profiterole.وتتميز هذه الحلوى اللذيذة بمعجنات الشو الرقيقة المليئة بآيس كريم الورد اللذيذ، ومغطاة بزهور شانتيلي المخملية، وكوليس التوت اللذيذ. انغمسي في هذا الإبداع الرائع مقابل 65 درهمًا إماراتيًا فقط ودعَي نكهاته تنقلكِ إلى عالم من الرقي الحلو.العرض متاح في أي وقت طوال شهر أكتوبر، يسعر 65 درهمًا في جميع منافذ البيع.

وأخيرًا، سلطة الشمندر فيتا ذات اللون الوردي التي تقدمها "لادوريه"؛ وهي مزيجٌ لذيذ من الكينوا المختلطة والشمندر الأحمر والأصفر والشمندر المسكر، مع صلصة الخل بالعسل اللذيذة، مغطاة بجبنة الفيتا الكريمية واللوز المقرمش والتوت البري الحلو المجفف. بسعر 79 درهمًا إماراتيًا فقط، تعد هذه السلطة بمثابة انسجام مثالي بين المذاق والنضار، وهي متاحة في أي وقت طوال شهر أكتوبر في جميع منافذ المطعم.