مفاجآت التذوق في سبتمبر مع العودة للمدارس

تزامنًا مع العودة للمدراس: ماذا تحمل لنا مفاجآت التذوق في سبتمبر؟

جمانة الصباغ
4 سبتمبر 2023

لا شك في أن العودة للمدارس، تجربةُ ممتعة للأمهات والآباء أكثر منها للأولاد؛ إذ قلةٌ من التلامذة يبدون حماسةً زائدة للعودة إلى مقاعد الدراسة والاستيقاظ والنوم باكرًا، فضلًا عن الواجبات المدرسية والامتحانات التي تُشكَل كابوسًا لأكثرهم.

لكن مهلًا أعزاؤنا الطلبة؛ فتحصيل العلم هو أجمل ما يمكن للإنسان تقديمه لنفسه كهدية. لذا استغلوا سنوات الدراسة هذه، في زيادة معرفتكم وعلومكم بكافة الأشياء المفيدة. وكنوع من التعويض الجميل، يمكنكم الاستمتاع ببعض تجارب التذوق الجميلة إما مع أصدقاء الدراسة، أو مع الأهل والأصدقاء في عطلة نهاية الأسبوع.

إليكم بعض مفاجآت التذوق مع بداية شهر سبتمبر وتزامنًا مع العودة للمدارس؛ التي تستحق منكم التجربة.

مفاجآت التذوق في سبتمبر مع العودة للمدارس

South Central Kitchen

South Central Kitchen
South Central Kitchen

إن كنتم مثلنا تعشقون مذاق البرغر، وتبحثون عن أماكن جديدة ومميزة توفر لكم متعة الاستمتاع ببرغر ولا ألذ؛ لا تبحثوا كثيرًا، بل توجهوا فورًا إلىSouth Central Kitchen Bar & Terrace واستمتعوا بتجربة البرغر الساخنة جدًا!

قوموا بإعداد أنفسكم لرحلة تذوق شهية، حيث يُقدم South Central Kitchen Bar & Terrace أشهى أنواع البرغر على الإطلاق. مثل The Flamin Burger الذي يتضمنلحم صدر البقر المبشور والمطهو ببطء، وشرائح اللحم البقري العلوي، وجبنة الشيدر الذائبة، ورقائق الذرة المقرمشة، وحلقات البصل المقلية، والطماطم الطازجة، والمخللات، والخس المقرمش؛ كلها تقع بين شريحتين من الخبز العملاق، وتُقدم مع صحن وفير منالبطاطس المقلية.

The Croft

The Croft
The Croft

يحتل مطعم "ذا كروفت"، الكائن في فندق وأجنحة ماريوت هاربر دبي؛ مكانة مميّزةً في قلوب سكّان دبي، ويشتهر بتقديم الأطباق البريطانية المحضّرة على الأصول وبأجوائه النابضة بالحياة.

يتسنّى لروّاد "ذا كروفت" الجلوس على الترّاس للاستمتاع بتناول الطعام في الهواء الطلق والتنعّم بأجمل الإطلالات على مرسى دبي، أو الجلوس قبالة المطبخ المفتوح ومشاهدة الطهاة الماهرين وهم يُحضّرون أطيب المأكولات.كما يقدم المطعم لضيوفه، عروضًا أسبوعية لا تُفوَّت وسط أجواء مرِحة ليستمتعوا مع العائلة والأصدقاء برحلة إلى عالم الأطيب، على الطريقة البريطانية!

منها عرض Sunday Roast؛ حيث ينقل مطعم "ذا كروفت" الضيوف إلى أجواء المائدة البريطانية التقليدية التي تُشكَل لحم الروست المشوي كل يوم أحد، بدءًا من الساعة 12:30 ظهرًا مع عرض Sunday Roast، حيث يتسنّى لهم تناول هذا الطبق التقليدي المحضّر على الأصول، إلى جانب باقة واسعة من المشروبات المتوفّرة بأسعار مميّزة، وذلك بسعر 150 درهمًا للشخص الواحد.

ولمحبَي الأطعمة الهندية المنكهة بنكهة بريطانية، لا تفوتوا عرض British Curry Night؛ حيثأصبح لأيّام الإثنين طعمًا مميّزًا مع هذا العرض الذي يصطحب الضيوف في مغامرة لذيذة إلى عالم الأطايب، تشمل أطباق الكاري البريطانية المستوحاة من الهند، إلى جانب تشكيلة من الأطباق الجانبية التقليدية والمشروبات.وسواء كنتم من محبّي الأطباق الحارة أو تنشدون التعرّف إلى مطبخ جديد، ما عليك سوى استقبال الأسبوع مع عرض British Curry Night في مطعم "ذا كروفت"، من الساعة 6:00 مساءً حتّى 11:00 ليلًا وبسعر99 درهمًا للفرد.

Cassette

Cassette
Cassette

بموقعه المميز في منطقة كورت يارد التي تمّ تشييدها من مواد مُعاد تدويرها بعد جمعها في دبي على مدار السنوات الـ 25 الماضية؛كشف مطعم "كاسيت" الناشئ في الإمارات، عن إطلاق قائمة طعام جديدة بتاريخ 4 سبتمبر. ويحرص رئيس الطهاة شون كوردير على تقديم أكثر من 20 طبقٍ مبتكر ضمن قائمة الطعام الجديدة، بما يشمل تشكيلة واسعة من الأطباق الشهية على مدار اليوم، والمميزة باللمسات الإبداعية العصرية التي يشتهر بها المطعم.

تضم الإضافات الجديدة مجموعةً من أشهى الأطباق؛ بما فيها طبق هريس الأفوكادو، المزين بصلصة المانجو اللذيذة مع الخبز المخمر المقرمش وعصير الليمون الحامض، إضافة إلى خيارات الكروسان بكريمة السبانخ المحضرة من جبنة البارميزان والفلفل الحار المطحون والبيض المقلي.وتشمل تشكيلة الحلويات طبق المانجو الغني بنكهات الفواكه الشهية والمكون من هريس المانجو المزين بقطع الدراجون فروت والكيوي وتوت العليق وبذور القرع.

وتتوفر كذلك تشكيلةٌ واسعة من السلطات، بما فيها سلطة الدجاج مع الطماطم والأفوكادو؛ والسلطة الفرنسية الريفية المحضّرة من الجرجير والشمندر المحمّص والهليون وجوز البقان وجبنة الماعز وأرواق الجرجير مع خردل ديجون الحامض. كما تشمل الخيارات الجديدة إضافات عصرية مبتكرة من السلطات الكلاسيكية الشهيرة للمطعم، بما فيها سلطة الروبيان؛ وسلطة الهليون والأفوكادو؛ وسلطة جبنة البوراتا والدراق.

توفر القائمة المميزة العديد من الخيارات المبتكرة لعشاق الأطباق الساخنة بكميات كبيرة، والتي تتنوع بين سمك السلمون المشوي مع العدس المدمس والزعتر وصلصة الليمون والكبر؛ وسمك النهاش المقرمش مع الصلصة الخضراء؛ والروبيان بكريمة الثوم مع البطاطس المهروسة والزيتون الأسود والفلفل الحار؛ وطبق الريزوتو كينوا على الطريقة البروفنسالية مع الزيتون الأسود والكراث والثوم المعمر وغيرها الكثير.

كما تتناغم الأطباق الجديدة مع الخيارات الكلاسيكية للمطعم، مثل برغر كاسيت وبيض بنديكت والتوست الفرنسي النباتي. ويوفر "كاسيت" تشكيلةً واسعة من المشروبات التي يمكن الاستمتاع بها بمفردها أو مع الوجبات الشهية، منها العصائر الطازجة والميلك شيك والماتشا والعصائر الغنية بالفيتامينات، إلى جانب أصناف مختلفة من الشاي والقهوة المحمّصة الطازجة والمحضّرة في محمصة البن، سفن فورتشن الناشئة في الإمارات.

Karaz

Karaz
Karaz

من المقرر أن ينتقل مشهد تناول الطعام النابض بالحياة في أبوظبي إلى مستوى آخر هذا الخريف مع وصول مطعم KARAZ؛ وهو مطعم مستوحى من بلاد الشام يهدف إلى إضفاء لمسة عصرية على الوصفات التقليدية محلية الصنع. مع تأثيرات الطهي من الأردن ولبنان وسوريا وفلسطين، يهدف "كرز" إلى المزج بسلاسة بين الطعام والثقافة والتقاليد والتراث من هذه الدول، في تجربة طعام معاصرة لا مثيل لها.

يُمثل "كرز"، الذي يُترجم إلى "Cherries" باللغة الإنجليزية، أكثر بكثير من مجرد فاكهة صيفية لذيذة. ففي منطقة المشرق العربي، غالبًا ما يُنظر إلى الكرز على أنه رمزٌ للفرح والحب والسعادة، وهو أيضًا النقطة المحورية في التصميم الجمالي للمطعم. إذ يجمع "كرز" بين عناصر التصميم التقليدية والحديثة، ضمن أجواءً آسرة تعكس التراث الغني للمنطقة. وقد تمَ دمج عناصر التصميم الشامية والعربية التقليدية، مثل أنماط الأرابيسك المعقدة والكرز النابض بالحياة والألوان الزرقاء والبيضاء والطباعة العربية الشعرية في جميع أنحاء المكان، مما يضيف إحساسًا بالأصالة والسحر الثقافي.

رغبةً منه في إعادة تعريف تجربة تناول الطعام التقليدية، يهدف "كرز" إلى إبهار الضيوف بإحساس فخم بالمسرح والترفيه الحي أثناء انغماسهم في المأكولات الشامية الأصيلة؛ والتي تم إعادة صياغتها لتوفير تجربة لا تُنسى مليئة بالبهجة والضحك وأفضل الذكريات، جنبًا إلى جنب مع العائلة والأصدقاء على حد سواء.