عروض مميزة وتجارب جديدة للاحتفال بعيد الاضحى

أين تحتفلون بعيد الأضحى المبارك...

جمانة الصباغ
26 يونيو 2023

ها هو عيد الأضحى المبارك يحلَ علينا من جديد هذا العام؛ حاملًا تباشير الفرح والسرور، وروحانية هذا الموسم المتمثلة في أداء فريضة الحج من قبل الملايين من المسلمين حول العالم، الذين يجتمعون كل عام في مثل هذا الوقت، لأداء واحدة من أهم فرائض الإسلام ألا وهي فريضة الحج لمن استطاع إليه سبيلًا.

وهو ثاني العيدين عند المسلمين، بعد عيد الفطر الذي يحتفل فيه المسلمون بانتهاء الصيام في رمضان؛ يوافق يوم 10 ذو الحجة بعد انتهاء وقفة الحجاج على جبل عرفة، وينتهي يوم 13 ذو الحجة.

يتخلل عيد الأضحى المبارك العديد من الاحتفالات، بدءًا بأداء صلاة العيد في الفجر؛ ثم تقديم الأضحية لمن أراد، والتي تذهب إلى الفقراء والمحتاجين. بعدها تبدأ المعايدات في المنازل والمجالس، ويخرج الناس كثيرًا خلال هذه المناسبة لتناول الطعام والاستمتاع بكافة النشاطات الترفيهية التي تترافق مع عيد الأضحى.

ولهذه المناسبة، جمعنا لك اليوم عزيزتي؛ مجموعةً من العروض والتجارب المميزة، بعضها جديد، ليكون احتفالك بعيد الأضحى هذه السنة متجددًا وغنيَا بالأفكار ومحطات الطعام المختلفة التي ترضي جميع الأذواق.

عروض مميزة وتجارب جديدة خلال عيد الأضحى

Cipriani

Cipriani
Cipriani

يستقبل مطعم "شيبرياني" جزيرة ياس في أبوظبي؛ ضيوفه خلال عطلة عيد الأضحى بأشهى الأطباق والنكهات الإيطالية المميزة في أجواء مفعمة بالأناقة والتصاميم الفريدة، والإطلالات الخلابة على الواجهة البحرية في ياس مارينا.

ويوفر المطعم لرواده، قائمةً متنوعة من الأطباق الصيفية الشهية التي تحمل بصمة مطعم "هاريز بار" الشهير في البندقية؛ حيث يمكن للضيوف تناول ما يناسبهم من قائمة الطعام الاختيارية (A La Carte) التي تشمل خيارات متعددة، مثل الهليون الأخضر وطبق البارميجيان وأضلع الخروف المشوية مع الخرشوف أو الأرضي شوكي، إلى جانب البطاطس المُتبلة. كما يمكن للضيوف اختتام هذه التجربة بتذوق طبق حلويات "شيبرياني" الكلاسيكي، وهي كعكة الميرانغ بالفانيليا، والتي تضفي المزيد من الألق والتميز على هذه التجربة الشهية.

Bread Ahead

Bread Ahead
Bread Ahead

يُشكَل Bread Ahead الوجهة المثالية للاستمتاع بأروع الأوقات التي تمضونها مع أفراد العائلة والأصدقاء، وتستمتعون خلالها بقائمة طعام تشمل مجموعةً متنوّعة من أشهى المخبوزات والمأكولات والحلويات خلال عطلة عيد الأضحى التي تمتد تقريبًا لأسبوع. ويفتخر هذا المخبز الواقع في الطابق الأول داخل مول الإمارات في دبي، باستخدامه مكوّنات موسمية طازجة ذات جودة عالية، وباعتماده الأساليب التقليدية في إعداد المخبوزات الشهية.

لذا، لا تفوّتوا تناول البيتزا المحضّرة من عجينة مُخمّرة، تمنحها مذاقًا لا يمكن مقاومته؛ وكذلك أنواع الدونات المفضّلة لديكم، والمحشوة بالتوفي الكريمي، أو التشيزكيك بالكشمش الأسود، أو الفانيليا التقليدية وغيرها من النكهات. كما يقدّم هذا المخبز لفائف "بريدج رولز" الشهية بالحشوة التي تختارونها، مثل سمك السلمون المدخّن، أو المايونيز والبيض، أو التونة، بالإضافة إلى الكعك بالسمسم المحشوّ بالجبنة الكريمية والسلمون المدخّن، أو شرائح البسطرمة المدخّنة.

واحتفالًا بعيد الأضحى المبارك، يقدّم Bread Ahead من 27 يونيو حتى 2 يوليو؛ علب هدايا مميّزة تحتوي على 16 كعكة صغيرة شهية، بأربع نكهات مختلفة: تشيز كيك الفانيليا، الشوكولا، الكشمش الأسود، والإصدار الجديد والمحدود من التوفي الكريمي. إنها الهدية المثالية لكم ولمن تحبّون في عيد الأضحى المبارك!

Mott32

Mott 32
Mott 32

يبرز مطعم "مووت 32" دبي، الواقع في الطابق 73 من منتجع شاطئ العنوان في جميرا بيتش ريزيدنس، كمطعم مشهود له للغاية مع جوائز مرموقة في عامل الطهي؛ بما فيها جائزة توك في غولت آند ميلاو 2023 وإقرار في دليل المطاعم الحائزة على نجمة ميشلان في دبي 2023. ويقدم المطعم مأكولات استثنائية في مساحة كبيرة، فهو مكانٌ مثالي لاستضافة الأحداث الخاصة الحميمة والاحتفالات الفخمة.

بإطلالات مذهلة على جزيرة بلوواتر، وجميرا بيتش ريزيدنس، ونخلة جميرا وعين دبي؛ تستضيف غرف الطعام الخاصة في "مووت 32" كافة الاحتياجات. مثلًا، "غرفة أوبال" يمكن أن تستضيف ما يصل إلى 13 ضيف؛ وهي مثاليةٌ للمناسبات والاحتفالات الحميمة. في حين تم تصميم "غرفة آمبر" شبه الخاصة، بحيث قد تستضيف ما يصل إلى 26 ضيف كغرفة داخلية فاخرة. أما جدران "غرفة ديون"، فتتضمن سلسلةً من التحف الخزفية الصينية العربية في أرفف معدنية متشابه، بينما تزين الزخرفة الصينية المطلية يدويًا المساحة. والختام مع "غرفة اللوتس" شبه الخاصة، التي تتسع لما يصل إلى 14 ضيف، بجدار مرسوم يدويًا مغطى بفرومينتال، وإيحاءات من أشجار النخيل المشهورة في شبه الجزيرة العربية، مع لوحات مؤطرة من الخزف الصيني والعربي مضفية لمسة منزلية.

مع كل حجز خاص، قد يخصص فرانكي يانغ تاو، الشيف التنفيذي في "مووت 32" دبي، قائمةً محددة حسب الطلب تشيد بإبداع العلامة التجارية في الطهي. يمكن لرواد المطعم تذوق النكهات المألوفة والجريئة لأسلوب مووت  32 المميز في الطهي عبر خياره اللذيذ من ديم سوم المبتكر الطازج يوميًا، بالإضافة إلى الأطباق المميزة، بما في ذلك سمك القد الأسود المدخن، ضلع لحم واغيو المقرمش المطبوخ ثلاث مرات، وكانغ باو لوبستر (كركند)، وأكثر من ذلك بكثير. ولا يفوتك تجربة طبق المطعم الشهير، ألا وهو "بطة بكين المحمصة" بخشب التفاح، والذي يستغرق 48 ساعة للتحضير والمقطّع بإتقان للضيوف بجانب الطاولة (يجب تقديم الطلب قبل يومين).

Intellect

Intellect
Intellect

كشفت INTELLECT COFFEE عن توفير مجموعة حصرية من أصناف القهوة المُركَزة والمنعشة، تتضمن ثلاثة خيارات مميزة؛ وهي القهوة الكلاسيكية والكاسكارا والإثيوبية، بالإضافة إلى نوعين من المشروبات الصيفية محدودة الإصدار، مما يمنح عشاق القهوة الانتعاش والحيوية طيلة الفصل الحار.

كاسكارا موهيتو: يتكون هذا المشروب المبتكر من قهوة الكاسكارا المُركَزة والخاصة بالعلامة، والتي يتم استخراجها من قشور البن المجففة، مع خلاصة النعناع والليمون المنعشة. ويتميز كاسكارا موهيتو بنكهة استثنائية تعكس التوازن المثالي بين الطعم الحلو والرائحة المنعشة، لتقدم تجربة استثنائية تنقل عشاق القهوة إلى أجواء المناطق الاستوائية.

كولد برو بماء التونيك: تقدم INTELLECT COFFEE هذا المشروب المثلج المُكون من مركّز القهوة الكلاسيكية الباردة وماء التونيك، لتمنح ضيوفها مزيجًا متناغمًا من النكهات الغنية والمنعشة. وتتوفر أصناف القهوة المركزة بعدة نكهات مميزة لتلبي مختلف الأذواق، وتتيح إعداد الكثير من المشروبات المخصصة والمنعشة، حيث يمكن التلذذ بها باردة أو إضافتها إلى الكوكتيلات والموكتيلات لابتكار أصناف جديدة تناسب أجواء الصيف واحتفالات عيد الأضحى المبارك.

Open Sesame

Open Sesame
Open Sesame

المطعم الشرق أوسطي الواقع في فندق Indigo Dubai Downtown، يقدم لك عدة خيارات لاحتفالك بعيد الأضحى المبارك مع الأهل والأصدقاء.

فإن كنتم من محبي طعام البحار، ما عليك سوى تجربة "ليلة المأكولات البحرية" التي يقدمها مطعم Open Sesame كل يوم جمعة 7 مساءً وبسعر 199 درهمًا مع المشروبات الغازية، و299 درهمًا مع المشروبات المنزلية.

حيث يمكنك الانغماس في محيط من النكهات وروعة المأكولات البحرية؛ منها الروبيان الطازج، وسرطان البحر، والمحار، والسيفيتشي، والباييلا والعديد من الأطباق الممتعة التي ستشعل حواسك.

أما إن كنت من عشاق تجارب الشاي وتذوق الفنون، فما عليك سوى حجز تجربة شاي ما بعد الظهيرة في Open Sesame (من الأحد إلى الخميس، من 12 ظهرًا حتى 5 مساءً)، لتذوق أشهى أنواع الشاي والمخبوزات المرافقة. استمتعي بالأناقة والرقي في فترة ما بعد الظهيرة، مع أنواع الشاي الفخموالشطائر المحضرة بعناية والتي تتضمن مجموعة مختارة من المعجنات. ولتعزيز تجربتك، يمكنك القيام بجولة فنية في الفندق والاستمتاع بالأعمال الفنية الرائعة ضمن أجواء آسرة.

Robata

Robata
Robata

محطةٌ جديدة لتجارب الطعام المميزة والشهية في دبي، لا بد من تجربتها.. نحن جربناها، والمطعم الجديد الذي افتُتح في منتجع "سيزارز بالاس" مؤخرًا، يستحق الزيارة!

Robata هياختصارٌ لكلمةRobatayakiوالتي تعني "الطبخ بجانب الموقد" باللغة اليابانية؛ وهو أسلوب طهي فريد من نوعه على طراز الشواء، يجمع بين الفحم الساخن ومدفأة مفتوحة مسطحة تسمى شواية الموقد.

هنا في Robata ، يمكنك تجربة قائمةOmakase Yakiniku الأولى في دبي مع تقنيات Yakiniku اليابانية الأصيلة من قِبل طاهي Yakiniku الرئيسي ، Kenichi Osato، وهو طاهٍ متعدد حائز على جوائز ويتمتع بخبرة 30 عامًا في مطاعم Yakiniku اليابانية الراقية. كما يمكنك تجربةshabu-shabu hotpotاليابانية الأصيلة التي يُستخدم فيها لحم البقرA5 Kobe  ، ودورة تمبورا اليابانية التقليدية والأصيلة ، وقائمة الشواء على الفحم.

لا يقدمRobataدورات السوشي الأصلية فحسب ، بل يوفر أيضًا السوشي المشوي على الفحم. وبما يشبه العمل الفني، يتمتع طهاة المطعم الياباني المميز بإطلالات خلابة على الشاطئ، بخبرة واسعة في استخدام حواسهم لمراقبة عملية الشواء ومنح الضيوف، فرصة الاستمتاع بأشهى أطباق اللحم والسمك الفاخرة.

Beirut Streets

Beirut Streets
Beirut Streets

أحدث وجهة من المطاعم الحيوية الأنيقة في دبي، يستوحي مطعمBeirut Streets إلهامه من شوارع بيروت الحديثة والمطاعم التقليدية في شوارع لبنان؛ ويقع في قلب منطقة البرشاء مقابل مول الإمارات، ليقدم لضيوفه تجربة متميزة في كافة جوانبها – من الإطلالة والطعام والأجواء التي تحاكي صخب شوارع بيروت.

يمتاز المطعم بأجواء بيروت العفوية، لوحات الجرافيتي الفنية وبلاط الأرضيات المميز الذي يُذكَرنا بشوارع منطقة الحمرا، ومظهر أسلاك الكهرباء والمساحات الخضراء والزوايا المميزة وجميع التفاصيل التي ابتُكرت بعناية؛ لتأخذ الضيوف إلى شوارع العاصمة اللبنانية بكل ما فيها من حياة وجمال. 

أما قائمة الطعام فتقدم تشكيلة واسعة من الأطباق الكلاسيكية والمبتكرة من المطبخ اللبناني، والمتوفرة من الفطورحتى بعد منتصف الليل. يمكن لرواد المطعم الاستمتاع بأطباقهم المفضلة مثل المناقيش الطازجة بالعجينة الخاصة وتشكيلة جذابة من الأطباق الشعبية اللبنانية بلمسة مختلفة، مثل الساندويتشات المتنوعة وشاورما اللحم والدجاج الغنية بالنكهة والفلافل المقرمش والمشويات الشهية، إلى جانب تشكيلة متنوعة من اطباق المقبلات الساخنة والباردة التي ترضي مختلف الأذواق. وتجمع قائمة الأطباق كذلك بين الأطباق اللبنانية التقليدية واللمسات العصرية المبتكرة التي تمنح زوار المطعم تجربة فريدة للغاية.

واستكمالًا لتجربة الطعام الشهي، يقدم مطعم شوارع بيروت مجموعة متنوعة من المشروبات والعصائر اللذيذة، ومنها بوظة بشير الشهيرة التي تنتشر في معظم أرجاء بيروت. وتمتاز الأطباق بالنكهة الأصيلة والمقدمة بكميات سخيّة وأسعار تنافسية، لتمنح الضيوف تجربةً لا تُنسى.