فساتين الزفاف القصيرة.. "صرعة" 2016!

نعيم خان

نعيم خان

نعيم خان

نعيم خان

نتوني ورده

نتوني ورده

فيرا وانغ

فيرا وانغ

Monique Lhuillier

Monique Lhuillier

Monique Lhuillier

Monique Lhuillier

Short white wedding dress - long sleeve

Short white wedding dress - long sleeve

فيرا وانغ

فيرا وانغ

جيني بيكهام

جيني بيكهام

Monique Lhuillier

Monique Lhuillier

فيرا وانغ

فيرا وانغ

عالم فساتين الاعراس عالم واسع وعميق، لا يقتصر فقط على فكرة البحث وشراء فستان زفاف بلون ابيض، بل إن فستان العرس يعني تنسيق الكثير من التفاصيل من الحذاء الى المكياج والتسريحة واختيار الستايل المرغوب به والانتباه الى تفاصيل الفصل الذي تقيم به العروس حفل زفافها وغيرها الكثير من العوامل التي يعرفها البعض وتغفل عنها اخريات لم يخضن التجربة. 
 
ولأن مواسم الأعراس أصبحت كثيرة ومتكررة، لا بد وأن نجد بين الآف العرائس الكلاسيكيات عروساً "صرعة" لا بل "فانتازي" وكما يسميها البعض "فانكي" أي أنها تتسم بالجرأة في هذا اليوم الذي تترتب كل تفاصيله بحذافيرها بحذر شديد وتوخّ تام. 
 
ماذا تخبئ لنا اعراس 2016؟ 
وكما يبدو 2016، فإنه عام مليء بالمفاجآت و الصرعات الجديدة في عالم الموضة، لا بد وأن تكون احدى مفاجآت الموضة في 2016 هي فساتين الزفاف! فكيف ذلك؟
 
اذا نظرنا للعرائس عن كثب أكثر، نجد أنهنّ يملن للفساتين الطويلة والواسعة والبرّاقة ذات "الشاحط" الطويل و الطرحة الطويلة، او قد يميل بعضهن للطرحة القصيرة مع فستان بقصّة "مارميد" والتي تفصّل ملامح الجسم  ويتبع الفستان شاحطاً طويلاً قد يكون في اغلب الاوقات طوله مساوِ لطول الطرحة او اطول منها.
 
ولكن كم من مرّة أبهرتنا عروس بفستان قصير؟ او كم من عروس كانت جريئة بما يكفي لترتدي فستانا طويلاً من الخلف وقصيراً من الأمام؟ و هل بات هذا الأمر مألوفاً ام انه لا زال مقتصراً على الفتيات الجريئات.. لا بل الجريئات جداً؟ 
من مصممي عام 2016  الذين اتجهوا نحو فساتين الزفاف القصيرة المصمم اللبناني طوني ورد، والذي قدم مجموعة فساتين زفاف قصيرة بالكامل. كما صممت فيرا وانغ فساتين زفاف ممزوجة الأطوال، والتي غلب عليها موديل الطويل ذو الفتحات الكثيرة والتي تجعل من الفتان يبدو قصيراً مع كل حركة. 
 
موديلات فساتين اخرى.. جديدة وجريئة على عالم الأعراس 
و من الجدير بالذكر ان هناك موديلات أخرى لفساتين الزفاف وصرعاتها للعام2016 ، الفساتين القصيرة والتي تعلوها تنانير الـ"تول" التي يسهل تركيبها وخلعها في اي وقت من الاوقات، فتستطيع العروس ارتداء الفستان والتنورة كفستان طويل في بداية الحفل و من ثم تستطيع خلع التنورة ليصبح فستانها قصيراً بعد العشاء، و العكس أيضاً. 
 
ميّزة الفساتين القصيرة و بمن تليق اكثر؟ 
الفساتين القصيرة تتسم بالنعومة والأنوثة المطلقة، إذ أنها تعكس اناقة الفتاة وثقتها العالية بذاتها، بالاضافة لجمال حذائها الذي ترتديه والذي قد يكون صرعة أيضاً! و قد يظن بعض العرائس او أمهاتهنّ او أخريات أن الفستان القصير يليق فقط بالفتاة النحيلة الطويلة ذات القوام الرشيق، بينما قد نتفاجأ بعرائس سمينات او ممتلئات يرتدين الفستان الابيض القصير والذي يعطيهن رونقاً اخراً وستايلاً مختلفاً. فالكثير من الفتيات يحلمن بفستان زفاف طيلة حياتهن، ليكتشفن لاحقاً أنه لا يناسب قوامهنّ، فقد تتفاجأ الفتاة بمجرّد وقفتها امام المرآة بذاك الفستان أن ما لم تتخيله أبداً قد أصبح حقيقة و سترتديه في ليلة عمرها! 
 
لا تترددي بتجربة الفستان القصير، و أرفقيه بطرحة قصيرة أو طويلة تعطيك ستايلاً منفرداً وغريباً وجديداً في عالم العرائس وكوني عروساً على الموضة واسبقي فتيات عصرك والغي الكلاسيكية البحتة والتكرار.. وانطلقي للتغيير بفستان زفاف قصير وغريب وملفت كل في آن واحد .. و لا تنسي أن التجربة خير برهان!