مصورة الأعراس ريما حسن لـ "هي" : هكذا تختارين المصور المناسب لحفل الزفاف

اختيار مصور حفل الزفاف هو جزء لا غنى عنه أثناء التخطيط لحفل الزفاف. إلى جانب الكثير من التفاصيل المتعلقة بالعرس، الصور هي عنصر أساسي في أي حفل زفاف وهي التي تجعل تلك اللحظات السعيدة تدوم طويلاً.

فما هي الأسرار لالتقاط أجمل صور الزفاف بحسب مصورة الزفاف ريما حسن التي تتمتع بخبرة تمتد لأكثر من 10 سنوات في عالم تصوير الأعراس من جميع الثقافات، وأسلوب يتميّز باللقطات المليئة بالحب والمشاعر الدافئة.

التقت "هي" المصورة الفوتوغرافية المقيمة في دبي ريما حسن، وكان لنا معها هذا الحوار الشيق، للتحدث معها عن مشوارها وأسرار تميزها في مجال تصوير الاعراس.

حدثيّنا عن بدايتك وانطلاقتك في عالم تصوير الاعراس.

تصوير حفلات الزفاف بعدسة ريما حسن

في الحقيقة، بدأت بممارسة التصوير الفوتوغرافي كهواية. نقطة التحوّل في حياتي كانت منذ 11 عاماً عندما طلبت مني صديقتي تغطية حفل استقبال زفاف من تنظيمها وأعجبت كثيراً بالصور، ثم قمت بتغطية حفل زفاف صديقة أخرى ولاقت الصور تفاعلاً كبيراً. هكذا بدأت مسيرتي رسمياً وتدريجياً تطورّت خبرتي طوال 10 سنوات من العمل وأكثر من 500 حدث من حفلات زفاف ومختلف المناسبات.

ما هو أسلوبك الخاص في التصوير؟

كل مصور له الستايل الخاص به في التصوير ويميزه عمن حوله. بالنسبة لي، أحب أن أقوم بتوثيق اللحظات العفوية والمليئة بالعواطف بطريقة سحرية أو لحظات الضحك العفوية، فهذه الصور تكون طبيعية وخالية من المشاعر المصطنعة. وهذه هي نوع الصور التي ستسمح للعروس باستعادة ذكريات يومها الكبير، وتكون راضية عنها بعد سنوات.  

على ماذا يجب أن تستند العروس في اختيارها لمصور حفل الزفاف؟

هناك نصائح عديدة للعروس لا يمكنني حصرها لكن سأذكر أبرزها:

العروس بعدسة ريما حسن

شخصيته: شخصية المصور والقدرة على التفاهم معه عنصران أساسيان جداً لاختيار مصور حفلات الزفاف. ورغم أن الخبرة والموهبة والروح الإبتكارية للمصور تشكلّ عناصر أساسيّة جداً ولكن من دون التفاهم مع شخصية المصور ستكون العملية متعبة جداً عوضاً عن أن تكون مفعمة بالمتعة والبهجة. تصوير الزفاف والعروس عملية طويلة جداً وتقضي العروس وقتاً طويلًا مع مصور حفل زفافها، لذلك من المهمّ جدّاً أن تثق به وأن ترتاح في التعامل معه لكي تخرج الصور رائعة.

الخبرة والبورتفوليو Portfolio : عند زيارة مصوري الزفاف، اطلبي منهم أن يعرضوا عليك مجموعة من أعمالهم، سواء صور الزفاف أو فيديو الزفاف وليس فقط الإطلاع على مجموعة الصور التي ينشروها على صفحاتهم. تلعب الخبرة وأعمال المصور السابقة دوراً مهماً للغاية في مهارة المصور، ولكي تحددي إن كانت أعمالهم تناسبك وتعجبك أم لا.

الإحترافية والدقة في المواعيد: قبل الإستقرار على مصوّر واحد، عليكِ معرفة موعد إستلام الصور لأن البعض يتأخر في تسليم الصور. كل مصور فوتوغرافي لديه أيضاً باقات تصوير مختلفة. لذا، عليكِ بمعرفة ما تحتويه كل باقة من عدد صور وفيديوهات والمقارنة بينها وإختيار الباقة التي تناسبك. تفقدي أيضاً سرعة إستجابتهم وطريقة تواصلهم معك ومع العائلة حيث أن ذلك يعطي إيحاء عن شخصيته، واستفسري عن خطط الطوارئ الخاصة بهم في يوم الزفاف. والأهم اختاري مصور مُلتزم بمواعيده لأن التأخير يفسد كل شيء في يومك الكبير. كل هذه التفاصيل عليكِ الإستفسار عنها قبل توقيع العقد مع المصوّر.

لقطات مميزة لحفلات الزفاف بعدسة ريما حسن

من خلال خبرتك في تصوير الاعراس، ما هي أفضل النصائح التي تقدمها ريما حسن لحفل زفاف ناجح والحصول على أجمل صور زفاف؟

اطلبي المساعدة من المقربيّن: قد يكون التخطيط لحفلات الزفاف أمراً مرهقاً؛ لذلك لا تنسي أن تستمتعي بوقتك، حاولي أن تكون عملية التخطيط مسلية بدل أن تكون مرهقة، بإمكانك مثلاً الاستعانة بصديقاتك المقربات للتخطيط للحدث وطلب المساعدة منهم.

كوني منفتحة: مع اقتراب يوم الزفاف، تزداد المشاكل والصعوبات. بدلا من تضييع وقتك في التفكير في هذه المشاكل، حاولي أن تكوني منفتحة أكثر على الحلول، وتذكرّي أن لكل مشكلة حلّ، لذلك من الأفضل التحدث دائماً مع المسؤولين عن حفلة زفافك حول أي مشكلة فهم يملكون الخبرة الكافية وهم على استعدادٍ لجعل يومك مميزاً.

إدارة الوقت والتقيّد بالمواعيد: إن إدراكك لهذا الحدث الضخم والمهم القادم في حياتك يعني التخطيط المُسبق لكل شيء يمكن أن يحدث. حافظي على جدول زمني محددّ واجعليها دقيقة لتشمل كافة التفاصيل ولتكن هذه الخطة منظمة ومنسقة مع فريق العمل الذي يهتّم بحفل زفافك. وأعدك أنك ستحظين بيوم خالٍ من التوتر إذا كان كل شيء يسير في الوقت المحدد.

لا تنسي أن تستمتعي بوقتك: عندما يحين موعد الزفاف تذكري أن هذا هو يومك. مهما كانت الاخطاء التي تخشين منها، لا تتركي التفكير السلبي يستحوذ عليك وحتى لو حدث خلل ما فأحياناً لا تسير الأمور كما هو مخطط لها. اضحكي وامضي قدماً ولا تنشغلي بكافة الأمور العالقة واستمتعي بجميع التفاصيل مع أصدقائك وعائلتك.

 من تصوير ريما حسن

ما هو تصورك لمستقبل حفلات الزفاف ومصورات الأعراس؟

تغيّر مفهوم حفلات الزفاف مع الإجراءات الصارمة بسبب جائحة كوفيد- 19، فأصبحت حفلات الزفاف الصغيرة الحلّ الرائع للأزواج الجدد مع فرض التباعد الاجتماعي، ونتوقع أن تكون حفلات الزفاف الصغيرة اتجاهًا كبيرًا في العام 2021.

أما بالنسبة لتصوير حفلات الزفاف، فاتجاه العرسان اليوم نحو أسلوب التصوير الخفيف والعصري، وفي هذا الإطار تلعب وسائل التواصل الاجتماعي دوراً كبيراً لتعريف العرسان على مصوري الزفاف الصاعدين، وفي الوقت نفسه تعطي فرصة للمصورين لعرض والتباهي بالبورتفوليو الخاص بهم.

نصائح ريما حسن لاختيار افضل مصور زفاف

حسابات المصورة ريما حسن على مواقع التواصل الاجتماعي

Rima Hassan Website: www.rimahassan.com

Blog: www.rimahassamblog.com

Instagram: https://www.instagram.com/rimahassanphotography/

YouTube: https://www.youtube.com/rimahassanphotography