طرق اتباع رجيم الزبادي والبطاطا لخسارة الوزن للعروس

طرق اتباع رجيم الزبادي والبطاطا لخسارة الوزن للعروس، المنتشرة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، لا يوجد لها دليل علمي تؤكد مدى فعالية رجيم الزبادي والبطاطا فقط لخسارة الوزن، ورغم الفوائد المتعددة لكليهما، إلا أن توظيف الزبادي والبطاطا ضمن حمية صحية تتناسب مع طبيعة جسم كل عروس وحالتها الصحية أساس خسارة وزنها وليس غير ذلك.

رجيم الزبادي والبطاطا

وبحسب ما قالته إختصاصية التغذية منى إبراهيم من القاهرة، " خسارة وزن العروس متوقف على عدة عوامل أهمها معدل حركتها، كمية السعرات المناسبة لها، عدد الكيلو غرامات المراد فقدانها، لذا لا يمكن الإعتماد على رجيم الزبادي والبطاطا لخسارة وزنها فقط.

من ناحية أخرى يعد رجيم الزبادي والبطاطا من الحميات القاسية والسريعة التي ترهق الجسم، فضلا عن ذلك قد يعود الجسم إلى أضعاف ما كان عليه بمجرد التوقف عنه في غصون أيام قليلة.

طرق اتباع رجيم الزبادي والبطاطا لخسارة وزن العروس

أكدت الدكتورة منى، أن طريقة طهي البطاطا هي العامل الأساسي في كيفية الإستفادة منها في خسارة وزن العروس، لذا نصحت العروس بالإعتماد على كميات معتدلة من البطاطا المسلوقة دون أي إضافات سواء" التوابل، الملح، الزيوت" للإستفادة من فوائدها خصوصا "إمتصاص البطاطا السموم من الجسم"، ضمن حمية صحية تتناسب مع طبيعة جسمها وحالتها الصحية لخسارة الوزن بشكل صحي قبل الزفاف.

كما أشارت إلى فوائد الزبادي الخالي من الدسم في خسارة الوزن، إذا تم تناوله في وجبتي الإفطار والعشاء، مع قليل من الخضروات ذات اللون الأخضر وقطعة من الخبر الأسمر، كون مركبات هذه الأطعمة تتفاعل في تحفيز عملية الأيض وحرق الدهون المتراكمة في جسم العروس.

نصائح لاتباع رجيم الزبادي والبطاطا لخسارة الوزن للعروس

نصحت الدكتورة منى، بإضافة الزبادي والبطاطا إلى وجبات الحمية الصحية المحددة من الطبيب المختص، للإستفادة من مركباتهما والعناصر الغذائية المفيدة لخسارة وزن العروس ، كذلك الإلتزام بالتعليمات التالية:

  • الإكثار من تناول كميات كبيرة من الماء، أثناء اتباع العروس رجيم صحي يحوي ضمن وجباته الزبادي الخالي من الدسم والبطاطا المسلوقة دون إضافات لخسارة الوزن بشكل صحي قبل الزفاف.
  • تناول المشروبات الساخنة المساعدة على حرق دهون جسم العروس مثل الزنجبيل والشاي الأخضر.
  • إمتناع العروس عن تناول السكريات المكررة لخسارة الوزن بشكل تدريجي ودون معاناه.
  • تجنب استخدم الملح قدر المستطاع خلال فترة تناول الزبادي والبطاطا ضمن حمية صحية لخسارة وزن العروس بشكل أسرع.
  • ممارسة التمريات الرياضية بشكل منتظم وقبل الزفاف بمدة لا تقل عن 3أشهر لخسارة الوزن بشكل صحي  ودون معاناه على المدى البعيد.