ما هي الاطعمة التي تمنحك السعادة وتعالج الاكتئاب والتوتر قبل العرس؟

ضغوط التجهيزات والتحضير لحفل الزفاف، بالاضافة الى الخوف من نجاح الحفل او فشله، والمخاوف مما ينتظرك بعد الانتهاء من شهر العسل، كل هذه الاسباب كفيلة بأن تسبب لك عزيزتي العروس الاكتئاب في اخر اسابيع عزوبيتك، فتنتابك مشاعر الحزن الشديد ويعتريك القلق.

لكن عليك ان تعلمي انه يمكنك القضاء على مشاعرك السلبية هذه عن طريق اطعمة معينة تحسن الحالة المزاجية والنفسية للشخص وتخلصه من الكآبة.

فما هي الاطعمة التي تمنحك السعادة وتعالج الاكتئاب والتوتر قبل العرس؟ "هي" تعرفك على اهمها:

ارفعي حالتك المزاجية عن طريق تناول البيض

لا ننصحك اليوم بتناول البيض لفوائده الصحية الجمّة، ولكن لفائدته النفسية اذ انه قادر على رفع حالتك المعنوية وتقليل اعراض الاكتئاب لديك لغناه بفيتامين B.

الفلفل الحار يهدئ الاعصاب

هل تحبين اضافة نكهة الفلفل الحار اللاذع الى طعامك؟ اذا كنت تحبين ذلك فننصحك بالاكثار منه لقدرته على اذابة الدهون في الدم، وإنتاج الدماغ مركبات endorphins - التي تعمل على تهدئة الأعصاب.

المكسرات والبذور مهدئات طبيعية

الا تريدين تناول اطعمة قبل العرس تهدئ اعصابك وتقضي على مزاجك السيء؟ اذاً تناولي وجبات خفيفة يوميا من المكسرات مثل الجوز والكاجو، او البذور مثل دوار الشمس واليقطين. فهذه الاطعمة غنية بالماغنزيوم الذي يرخّي ويهدئ الاعصاب طبيعيا.

الشاي الاخضر لحالة نفسية افضل

شرب الشاي الاخضر لن يساعدك فقط على حرق الدهون والتخسيس بل يؤثر على صحة الاعصاب لاحتوائه على الحمض الأميني الـ ثيانين والذي يساعد على إنشاء موجات ألفا بالمخ، فيهدئ الاعصاب تلقائيا.

كوني سعيدة بعد تناول الكرنب

الكرنب قادر على تخفيف التوتر ومنحك الشعور بالسعادة وتقليل نوبات الاكتئاب. لذلك استهلكيه قدر الامكان قبل عرسك باسابيع لتكوني اكثر سعادة، خصوصا ان تحضيره سهل.

السبانخ والطماطم للقضاء على التوتر

وبما ان الاكتئاب يكون ناتج عن التوتر والقلق والخوف، فإن الاطعمة الغنية بحمض الفوليك كالسبانخ او التي تحتوي على مركب اللايكوبين كالطماطم تصبح مفيدة لاستعادة السعادة والقضاء على الكآبة وتخفيض التوتر والقلق.

تناولي الأسماك لتغيير مزاجك

تناول الاسماك يحسن من الحالة النفسية للانسان وقد ثبت علميا انه غذاء للمخ.  لذلك ركزي على هذا الطبق في الايام الاخيرة قبل الزواج خصوصا على الاسماك التي تعيش فى المياه الباردة والعميقة مثل التونا والميكريل.. لغناها بالاحماض الدهنية أوميجا 3 القادرة على تغيير المزاج للاحسن.

الموز يقلل اعراض الاكتئاب

هل تعلمين ان اي نظام غذائي غني بالبوتاسيوم يستطيع ان يحسن من اعراض الاكتئاب؟ والبوتاسيوم اكثر ما تجدينه في الموز، لذلك ركزي عليه عند شعورك بالاكتئاب.

الشوكولا الداكنة.. غذاء لذيذ ومقاوم للاكتئاب

الشوكولا غذاء يطلبه غالبية الناس لنكهته اللذيذة. ولكن الان يمكنك تناول الشوكولا الداكنة او السوداء قبل العرس لدورها الهام في علاج الاكتئاب اذ انها غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي يمكن أن تقلل من مستويات هرمونات التوتر في الجسم– او الكورتيزول.

العسل والكرز لمقاومة الاكتئاب

رغم ان العسل من اطباق الحلوى الا انه مفيد جدا صحيا، وكذلك نفسيا لاحتوائه على مواد محسنة للمزاج كفيتامين B، وحامض الفوليك والحديد والماغنزيوم و181 مركبا حيويا مختلفا. أما الكرز فلا تستغربي عزيزتي العروس اذ قلنا لك انه يُطلق عليه الاسبرين الطبيعي لانه قادر على منحك شعورا كبيرا بالسعادة.

مع هذه اللائحة نكون عزيزتي العروس قدمنا لك اجابة عن سؤالك "ما هي الاطعمة التي تمنحك السعادة وتعالج الاكتئاب والتوتر؟ فاستفيدي منها.

مواضيع ذات صلة:

التمارين العقلية تساعد على محاربة الاكتئاب

أدوية جديدة لمحاربة الاكتئاب والتوتر