امور لا تتحدثي بها في شهر العسل

الحكمة تقول "احفظ لسانك أيها الإنسان.. لا يلدغنك انه ثعبان" وهذا بالضبط ما نقوله لعروستنا في شهر عسلها حتى لا تستجلب مشاكل هي بالغنى عنها. وعليك ايتها العروس مراقبة كل كلمة تصدر عنك في هذا الشهر امام عريسك لانه سيحسبها عليك  لفترة طويلة وسيبني عليها مواقف جذرية في العلاقة معك. 

لذلك ننصحك ايتها العروس تجنب الحديث في مواضيع حساسة ولا تليق برحلة شهر العسل اهمها: 

تقييم حفل الزفاف

بكل تاكيد ليس هذا الوقت مناسبا لتقييم مدى نجاح حفل زفافكما او فشله، لان مثل هذه الاحاديث ستشيع جوا من التوتر والقلق لا يتلاءم مع اجواء الايام الاولى التي تنفردان بها والتي ينبغي ان تكون عسلا. لذلك احتفظي بكل انتقاداتك وآرائك واحباطاتك بهذا الشان الى ما بعد انتهاء رحلة شهر العسل والعودة الى المنزل الزوجي. 

انتقاد اهل الزوج

حذاري ثم حذاري ان تستحضري اي موقف صادر عن احد اقاربه في الحفل وسبب لك ازعاجا، لان مثل هذا الحديث سيحول رحلتك في شهر العسل الى رحلة نكد لان العريس لن يتقبل منك ان تفتتحي علاقتك به واول ايام زواجكما بحديث سوء عن اهله. بل على العكس استحضري كل المواقف الايجابية لعائلته وقولي له كم تشوقتي للانضمام الى افراد اسرته، لان مثل هذا الكلام سيلقى استحسانا لديه. 

علاقاتك السابقة

خلال شهر العسل قد تصادفك مواقف كثيرة تذكرك بعلاقتك العاطفية السابقة التي اقمتيها قبل ارتباطك به. لذلك حذاري ان تذكريها او تذكري امام عريسك اسم الشخص الذي كانت تربطك به علاقة، لان من شان ذلك ان يقتل اللحظات السعيدة ويستدعي رد فعل سلبي منه يفوق توقعاتك. واحرصي في الوقت نفسه تجنب سؤاله عن حبيبته السابقة لان هذه اللحظات الجميلة التي تقضيانها سويا في شهر العسل تخصكما وحدكما وما مضى قد مضى.


احاديث مالية

تكاليف حفل الزفاف وشهر العسل اثكلت ظهركما. ربما هذا واقع يواجه جميع المقبلين على الزواج وانتما لستما استثناء. لذلك تجنبي في شهر العسل التفكير بهذا الجانب المادي وبكيفية تعويضه واستمتعي بعلاقتكما العاطفية بعيدا عن التذمر والاحباط واستحضار الهموم والحسابات المالية التي ستشغلكما لاحقا.