جلينز جونز

جلينز جونز نجمة "Mary Poppins" ترحل عن عمر 100 عام..تاريخ طويل مليء بالنجاحات المتتالية

سما جابر
5 يناير 2024

حالة من الحزن سيطرت على محبي النجمة جلينز جونز Glynis Johns، التي اشتهرت بأداء شخصية السيدة بانكس في فيلم "Mary Poppins"، حيث تم الإعلان عن وفاتها عن عمر يناهز 100 عام خلال الساعات الماضية، وسط تقديم محبيها التعازي لأسرتها والمقربين منها.

تفاصيل وفاة النجمة العالمية جلينز جونز Glynis Johns

وأكد الخبر الحزين، وكيل أعمالها، في بيان نشرته وسائل الإعلام العالمية، وأكد أن الراحلة توفيت يوم الخميس داخل أحد دور رعاية المسنين في لوس أنجلوس، بشكل طبيعي بحسب Variety، كما عبر عن مدى حزنه الشديد لرحيلها، وقال: "قلبي اليوم مليء بالحزن لوفاة موكلتي الحبيبة جلينز جونز.. لقد شقت Glynis طريقها في الحياة بذكاء وتميّزت بسرعة البديهة وحب الأداء، ما أدى إلى تأثيرها على حياة الملايين، لقد سطع نورها بشكل مبهر للغاية على مدار 100 عام".

واختتم وكيل أعمالها بيانه وقال: "اليوم هو يوم كئيب في هوليوود، نحن لا نحزن على وفاة جلينز العزيزة فحسب، بل نحزن على نهاية العصر الذهبي لهوليوود".

تر
Glynis Johns في ظهور سابق قبل سنوات 

جلينز جونز وتاريخ طويل مليء بالنجاحات

وكانت جلينز جونز قد ظهرت للجمهور لأول مرة على الشاشة في سن 13 عامًا من خلال فيلم "South Riding" عام 1938، كما ظهرت في 91 عمل على الشاشة خلال مسيرتها المهنية التي امتدت لستة عقود، كما أنها اشتهرت بدور السيدة "وينيفريد بانكس" في فيلم "Mary Poppins" الذي عرض عام 1964، حيث شاركت في البطولة إلى جانب أندروز وديك فان دايك وديفيد توملينسون في فيلم ديزني الكلاسيكي. 

وفي البداية اعتقدت جلينز جونز أنها ستلعب دور ماري بوبينز في الفيلم، مما دفع والت ديزني إلى طلب الإنتاج لكتابة أغنية للسيدة بانكس، وأسفرت تلك الجهود إلى إنشاء أغنية الفيلم "Sister Suffragette" الشهيرة.

ف
تفاصيل وفاة Glynis Johns عن عمر 100 عام 

معلومات عن جلينز جونز 

ومن المعروف أن جلينز جونز ممثلة أمريكية ولدت في بريتوريا بجنوب إفريقيا في 5 أكتوبر من عام 1923 باسم Glynis M. P. Johns، وحصلت جلينز جونز على جائزة الجولدن لوريل في عام 1965، وجائزة توني لأفضل ممثلة في فيلم موسيقي عام 1973 عن فيلم A Little Night Music، كما حصلت على ترشيح لجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة في عام 1961 عن أدائها في فيلم "The Sundowners".

تزوجت جلينز جونز 4 مرات، الأولى من الممثل أنتوني فوروود منذ عام 1942 وحتى 1948 وأنجبا طفلًا قبل طلاقهما، وفي عام 1952 تزوجت من بحري يدعى ديفيد فوستر لكنهما انفصلا لتتزوج في عام 1960 من سيسيل هندرسون واستمرت تلك الزيجة عامين، ثم تزوجت للمرة الرابعة في عام 1964 من الكاتب إليوت أرنولد وانفصلا عام 1980.

ومن أشهر أعمال جلينز جونز فيلم ‏The Thief of Bagdad 1940، و‏The Court Jester 1955، و‏Around the World in Eighty Days 1956، و‏Mary Poppins 1964، و‏While You Were Sleeping 1995

وجلينز جونز تميزت في الأدوار الكوميدية الخفيفة، وكانت دائماً ما تقدم دور الفتاة الشقية وهي ابنة الممثل Mervyn Johns وعازفة البيانو Alyce Steele وهم من مقاطعة ويلز بالمملكة المتحدة، وقد أنجبا جلينز جونز أثناء جولة لهما بجنوب إفريقيا، وحصلت جلينز جونز على الجنسية الأمريكية بعد هجرتها للولايات المتحدة الأمريكية، وهي أم الممثل Gareth Forwood.

غ
جلينز جونز في إحدى الاحتفاليات

الصور من رويترز وAFP.