خبيرة التجميل هدى قطان تُسخر منصتها الإلكترونية للدفاع عن غزة

خبيرة التجميل هدى قطان تُسخر منصتها الإلكترونية للدفاع عن غزة

26 أكتوبر 2023

أعلنت خبيرة التجميل ورائدة الأعمال هدى قطان منذ بداية الحرب على غزة، إيقاف أنشطتها الخاصة بالترويج لمنتجاتها من مستحضرات التجميل التي تحمل اسم "هدى بيوتي"، واستخدام منصتها الشخصية على "إنستغرام" لتعريف العالم بالأحداث في غزة، من خلال نشر مقاطع فيديو باللغة الإنكليزية للرد على تضليل الإعلام.

وفي وقت سابق، كتبت هدى قطان عبر حساب علامتها التجارية في "إنستغرام" منشوراً قالت فيه: "أنا مرعوبة من المشاهد في غزة. الوقت ينفد بالنسبة إلى أطفال غزة، وقد قُتل وجُرح مئات الأطفال بالفعل. المستشفيات مكتظة، والأعداد في ارتفاع مستمر. لا ينبغي أن يتعرّض أي طفل لذلك. اليونيسيف متواجدة على الأرض لتقديم الدعم، ولكنها بحاجة إلى مساعدتنا. في أوقات الأزمات، يمكن التبرعات أن تُحدث فرقاً كبيراً. لقد تبرعنا لدعم القضية وإرسال المساعدات العاجلة".

وفقا لتقارير صحفية، فقد واجهت هدى قطان، حملات مقاطعة إسرائيلية لمنتجاتها، بعد إعلان موقفها من الحرب. وهو الأمر الذي ردت عليه هدى قطان بقولها : " لا أريد أموالا ملطخة بالدماء".

وكتبت قطان: "خلال الأسبوع الماضي، شاهدنا العديد من الفظائع في غزة، قلوبنا مع من يعانون ويتألمون هناك"، وأضافت "تنفيذ جدول أعمالنا المعتاد يبدو غير مهم في الوقت الحالي، رغم تسريب لوحة الألوان الكبيرة هذا العام (أحد أبرز مستحضرات التجميل لدى هدى بيوتي)، وتلقينا العديد من الرسائل، قرّرنا عدم نشر ما خطّطنا له".

وكانت قطان -الأميركية من أصل عراقي- قد أعلنت، إيقاف أنشطتها الخاصة بالترويج إلى منتجاتها من مستحضرات التجميل، ويتابع هدى قطان على إنستغرام 3.2 مليون متابع، أما حساب العلامة التجارية "هدى بيوتي" لمستحضرات التجميل فيتابعه 53.7 مليون متابع.

خبيرة التجميل هدى قطان تُسخر منصتها الإلكترونية للدفاع عن غزة

يشار هنا إلى أن هدى قطان من مواليد 2 أكتوبر 1983، هي خبيرة تجميل، رائدة أعمال ويوتيوبر عراقية-أمريكية. وهي مؤسسة شركة مستحضرات التجميل هدى بيوتي.

ولدت في أوكلاهوما سيتي، الولايات المتحدة، انتقلت العائلة بعدها إلى كوكفل، ومن ثم إلى بوسطن. ودخلت إلى جامعة ديربورن ميشيغان حيث تخصصت في التمويل.

سنة 2006، انتقلت هدى قطان إلى دبي، منذ أن أصبح والدها مدرساً في الجامعة الأمريكية في الشارقة، بعد بضع سنوات، انتقلت هدى إلى لوس أنجلوس، حيث درست فن المكياج، ثم عادت هدى إلى دبي حيث أصبحت تعمل لدى شركة مستحضرات التجميل ريفلون كخبيرة تجميل، في أبريل 2010، فتحت مدونة خاصة بالجمال باسم هدى بيوتي والتي تنشر فيها دورات تعليمية ونصائح حول التجميل والمكياج.

سنة 2013، وبعد نجاح مدونتها، افتتحت شركة خاصة بمستحضرات التجميل بنفس أسم المدونة Huda Beauty. تم إطلاق أول منتج لها، وهو سلسلة من الرموش الاصطناعية، وحققت نجاحاً كبيراً بهذا المنتوج، بعد ذلك، بدأت شركة هدى، في تقديم منتجات تجميل أخرى، بما في ذلك ألواح ظلال العيون، وأحمر الشفاه السائل، وبطانات الشفة، وألواح التظليل، وكريمات الأساس، والأظافر الزائفة.

حققت هدى شعبية في إنستغرام، وصنفت في المرتبة الأولى في "قائمة إنستغرام للمؤثرين" لعام 2017، وصنفت واحدة من "أقوى عشر مؤثرين في عالم الجمال" من قبل مجلة فوربس. صنفت هدى من ضمن أكثر 25 شخصية مؤثرة في الأنترنت من قبل مجلة تايم سنة 2017.