تعرفوا على السعوديات اللواتي اعتلين منصات التتويج في دورة الألعاب العالمية القتالية "الرياض 2023".. والمنافسة مستمرة

تعرفوا على السعوديات اللواتي اعتلين منصات التتويج في دورة الألعاب العالمية القتالية "الرياض 2023".. والمنافسة مستمرة

شروق هشام
24 أكتوبر 2023

من جديد توجهت أنظار العالم نحو المملكة التي أصبحت وجهةً لأكبر وأضخم البطولات الرياضية العالمية، بإنطلاق دورة الألعاب العالمية القتالية "الرياض 2023"، المحفل العالمي الذي تستضيفه العاصمة السعودية للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، حيث يتابع جميع محبي الرياضات القتالية من حول العالم، هذا المحفل الرياضي الكبير، والذي يمثل النسخة الأكبر لعدد المشاركين في تاريخ الدورة بمنافسة أكثر من 1500 رياضي ورياضية في 16 لعبة قتالية بأجواء استثنائية ممتعة مليئة بالشغف والحماس، وعلى الرغم من أن المنافسة لا زالت مستمرة حتى 30 أكتوبر الجاري، إلا أن العديد من السعوديات أثبتن قدراتهن الاحترافية في هذه الرياضات، ونجحن بالفعل بإعتلاء منصات التتويج في المنافسات المتنوعة في دورة الألعاب العالمية القتالية "الرياض 2023".

السعوديات اللواتي اعتلين منصات التتويج في دورة الألعاب العالمية القتالية "الرياض 2023"

أتاحت دورة الألعاب العالمية القتالية "الرياض 2023" الفرصة للرياضيات السعوديات لإثبات قدراتهن في ساحات المنافسة العالمية، وأبدعن بمواهبهن وقدمن مستويات أداء متميزة، وكن خير ممثلات لوطنهن في هذا المحفل العالمي، الذي سُلطت فيه الأضواء على كافة المشاركين والمشاركات، بل وتمكنت العديدات منهن من الوصول إلى منصات التتويج، ولا زالت المنصات تنتظر المزيد في ظل استمرار المنافسات، ومن أبرز هؤلاء السعوديات اللواتي اعتلين منصات التتويج:

هديل عاشور

هديل عاشور أول رياضية سعودية تفوز بميدالية في الدورة العالمية
هديل عاشور أول رياضية سعودية تفوز بميدالية في الدورة العالمية

قدمت الملاكمة السعودية "هديل عاشور" مستويات أداء متميزة، خلال مشاركتها في دورة الألعاب العالمية القتالية "الرياض 2023" لتكون أول سعودية تصعد على منصّات التتويج في دورة الألعاب العالمية القتالية، وتنال لقب أول رياضية سعودية تفوز بميدالية في الدورة العالمية، وذلك بنيلها الميدالية البرونزية في منافسات الملاكمة لوزن 60 كجم.

كلثوم حنتول

كلثوم حنتول تحقق ذهبية الملاكمة 50 كجم
كلثوم حنتول تحقق ذهبية الملاكمة 50 كجم

لم تكتفي الملاكمة السعودية الموهوبة "كلثوم حنتول" بإعتلاء منصة التتويج، بل حققت ذهبية منافسات الملاكمة في وزن 50 كجم، في دورة الألعاب العالمية القتالية، ليسجل هذا الانجاز المتميز كأول ذهبية سعودية تم تحقيقها من قِبل لاعبة سعودية في دورة "الرياض 2023".

حلا الرشيدي

تتويج حلا الرشيدي بالميدالية الفضية لمنافسات الملاكمة وزن 54 كجم
تتويج حلا الرشيدي بالميدالية الفضية لمنافسات الملاكمة وزن 54 كجم

قدمت الملاكمة السعودية "حلا الرشيدي" خلال مشاركتها في منافسات الملاكمة في دورة الألعاب العالمية القتالية في فئة فضية الملاكمة وزن 54 كجم، أداء حماسيا متميزا أثمر على حصولها على المركز الثاني والميدالية الفضية لمنافسات الملاكمة وزن 54 كجم.

سارة عبدالجواد

سارة عبدالجواد تنال لميدالية الفضية في وزن 60 كجم في منافسات الووشو
سارة عبدالجواد تنال لميدالية الفضية في وزن 60 كجم في منافسات الووشو

وشاركت العديد من اللاعبات السعوديات في منافسات لعبة "الووشو" وقدمن مستويات أداء جيدة في فئاتها المختلفة، حيث أكدت اللاعبة السعودية "سارة عبدالجواد" على تميزها في منافسات وزن 60 كجم، واعتلت منصة التتويج ونالت الميدالية الفضية في وزن 60 كجم، في منافسات الووشو.

سمية منشي

سمية منشي تنال الميدالية البرونزية لوزن 52 كجم في منافسات الووشو
سمية منشي تنال الميدالية البرونزية لوزن 52 كجم في منافسات الووشو

وكانت أيضا اللاعبة السعودية "سمية منشي" إحدى اللاعبات المشاركات في منافسات الووشو لوزن 52 كجم، في دورة الألعاب العالمية القتالية "الرياض 2023"، واعتلت منصة التتويج ونالت الميدالية البرونزية لوزن 52 كجم، في منافسات الووشو.

زينب الغامدي

زينب الغامدي تنال برونزية منافسات الووشو لوزن 70 كجم
زينب الغامدي تنال برونزية منافسات الووشو لوزن 70 كجم

شاركت اللاعبة السعودية "زينب الغامدي" في منافسات الووشو لوزن 70 كجم، في دورة الألعاب العالمية القتالية "الرياض 2023"، وقدمت مستوى أداء متميز أثمر عن اعتلاءها منصة التتويج ونيلها الميدالية البرونزية لوزن 70 كجم، في منافسات الووشو.

دورة الألعاب العالمية القتالية "الرياض 2023"

يُذكر بأن العاصمة الرياض تستضيف للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، منافسات دورة الألعاب العالمية القتالية "الرياض 2023"، والتي تستمر حتى تاريخ 30 أكتوبر الجاري، وتحتضنها الملاعب الخمسة في الأرينا الرياضية بجامعة الملك سعود، حيث عادت منافسات الدورة مرة أخرى بعد 10 أعوام من التوقف، حيث سبق وأن أقيمت في نسختيها السابقتين الأولى في العاصمة الصينية بكين عام 2010، والنسخة الثانية في مدينة سان بيترسبيرج الروسية عام 2013.

ويشارك في هذه النسخة الحالية من دورة الألعاب العالمية للفنون القتالية أكثر من 1500 لاعب ولاعبة من نخبة الرياضيين في أكثر من 120 دولة من جميع أنحاء العالم، وهي النسخة الأكبر لعدد المشاركين في تاريخ الدورة التي تحظى باهتمام كبير من مجتمع الرياضات القتالية، ويتنافس اللاعبون واللاعبات في 16 لعبة قتالية، وهي:

الأيكيدو، والملاكمة، والجودو، والجوجيتسو، والكاراتيه، والكندو، ومصارعة الذراع، والملاكمة والركل (الكيك بوكسنج)، والملاكمة التايلندية، والسامبو، والسافات، والسومو، والتايكوندو، والمصارعة، والووشو، والمبارزة.

ولأول مرة في تاريخ الدورة، اعتمدت اللجنة المنظمة 6 ألعاب بارالمبية ضمن منافسات الدورة، وهي: الأيكيدو، الملاكمة التايلاندية، مصارعة الأذرع، الجوجيتسو، السامبو، السافات، مما يسهم في ترسيخ مكانة الدورة في الرياض كحدث رياضي متكامل يركز على تعزيز قيم التنوع والدمج.

وبما يرقى للحدث الرياضي العالمي الهام، فإن الجماهير الرياضية على موعد مع العديد من الفعاليات الترفيهية والتثقيفية في منطقة المشجعين لدورة الألعاب العالمية القتالية، والتي تم إنشاؤها بجانب موقع المنافسات وتتسع لأكثر من 1500 شخص وتنقسم إلى عدة مناطق وتضم العديد من الأنشطة والفعاليات التي تعزز الثقافة السعودية وتراثها الثري، لتضفي تجربة جذّابة للزائرين، إلى جانب العديد من العروض الفنية والترفيهية والرياضية التفاعلية والموسيقية.

الصور من حسابات دورة الألعاب العالمية القتالية، واللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، واللجنة السعودية للووشو كونغ فو.