إيمان الزعبي المدير التنفيذي لمكتب الإدارة الاستراتيجية في مركز الملك عبدالله المالي في برنامج قادة 2030

تعرفوا على "إيمان الزعبي" المدير التنفيذي لمكتب الإدارة الاستراتيجية في مركز الملك عبدالله المالي ومشاركتها في برنامج قادة 2030

شروق هشام
29 يناير 2023

من القائد للقائد ومن قلب التجربة الناجحة.. شاركت "إيمان الزعبي" المدير التنفيذي لمكتب الإدارة الاستراتيجية في مركز الملك عبدالله المالي، في حفل إطلاق الدفعة الرابعة من برنامج "قادة 203".. وفي إطار ذلك فلنتعرف على "إيمان الزعبي" وتجربتها الناجحة والمتميزة في برنامج قادة 2030.

مشاركة "إيمان الزعبي" في برنامج قادة 2030

برنامج قادة 2030 أحد أهم برامج مؤسسة مسك

كانت "إيمان الزعبي" المدير التنفيذي لمكتب الإدارة الإستراتيجية في مركز الملك عبدالله المالي، إحدى الخريجات المشاركات في برنامج "قادة 2030" للمملكة، وهو البرنامج الذي أتاح لها فرصة الاطلاع على أفضل التجارب والممارسات العالمية.

وتعد تجربة "إيمان الزعبي" إحدى خريجات برنامج قادة 2030 للمملكة، إحدى التجارب الناجحة ضمن مسيرة تمكين القيادة لتحقيق الرؤية، وهي التجربة التي ألقت الضوء عليها من خلال مشاركتها ضمن خريجي البرنامج من الدفعتين الأولى والثانية في جلسة حوارية وإثرائية لمشاركة التجارب والخبرات ضمن مسيرة تمكين القيادة لتحقيق الرؤية، خلال حفل إطلاق الدفعة الرابعة من برنامج "قادة 2030 للمملكة"، حيث نوهت إلى أن البرنامج قد مكنها من التعرف على أفضل التجارب العالمية للقيادة الفعّالة، وأسهمت هذه التجربة في تنمية مهاراتها القيادية لمواجهة التحديات الراهنة.

هذا وتمتلك "إيمان الزعبي" الحاصلة على ماجستير في إدارة الأعمال ودورات احترافية متخصصة في القيادة والنمو الاستراتيجي، خبرات متنوعة تزيد عن 13 عامًا، عملت من خلالها مع الإدارات التنفيذية لتشكيل وتطوير استراتيجيات الأعمال التي توجه الشركات نحو النمو والازدهار في إطار أهدافها الاستراتيجية، كما تحرص بشكل خاص على تعزيز دور المرأة السعودية ولعب دور رئيسي في تحقيق رؤية المملكة 2030.

برنامج قادة 2030

"مسك" تطلق النسخة الرابعة من برنامج "قادة 2030"

يُذكر بأن مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" قد أطلقت أعمال النسخة الرابعة من برنامج "قادة 2030" الذي يسعى إلى إعداد قادة متميزين يمتلكون رؤية ثاقبة وقدرة على تحقيق مستهدفات برامج رؤية المملكة 2030، حيث نُظم حفل تدشين واستقبال الدفعة الرابعة في مقر مدينة محمد بن سلمان غير الربحية.

ورحّبت مؤسسة مسك بأعضاء الدفعة الرابعة المشاركين في البرنامج الذين بلغ عددهم 90 قائدًا وقائدة من رؤساء تنفيذين وقادة إدارات من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية، وذلك بحضور عددٍ من الشخصيات القيادية أبرزهم نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة مسك الدكتور غسان الشبل، ورئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس أمين الناصر، ومجموعة من خريجي برنامج "قادة 2030" من الدفعتين الثانية والثالثة، وعدد من القادة والمسؤولين التنفيذيين.

ويُعدُّ برنامج قادة 2030، الذي يعمل على تنظيمه مسار مسك القادة، أحد أهم برامج مؤسسة مسك والذي يهدف إلى تنمية وصقل مهارات القياديين السعوديين ممن يشغلون مناصبَ قيادية في المملكة من مختلف القطاعات، لتمكنيهم من مواجهة التحديات واغتنام الفرص التي تشهدها المملكة، ولتحقيق الأهداف التحولية والتنموية التي من شأنها أن تسهم في نقل المملكة نحو تعزيز مكانتها على الساحة العالمية في مختلف المجالات.

مشاركة إيمان الزعبي في حفل إطلاق قادة 2030

ويُقدِّم برنامج قادة 2030 للمشاركين والمشاركات فرصة تعزيز مهاراتهم ومعارفهم القيادية باتجاه رفع مستوى المساهمة في تحقيق أهداف وبرامج رؤية المملكة الطموحة لعام 2030، من خلال خوض رحلة تدريبية مكثفة تُنظم على خمس مراحل تدريبية، هي: التوعية، والاكتشاف، والبناء، والنمو، والتطوير، لينخرط المشاركون والمشاركات في تدريب نوعي وتبني أنماط تفكير مختلفة في التعامل مع التحديات للتكيف مع المواقف المتغيرة عبر البرنامج التدريبي الذي سيُمكِّن القادة من تحقيق المرونة الفكرية والسلوكية لتوظيف الأفكار الخلاقة، وذلك في إطار مفهوم القيادة الفعالة وحل المشكلات في نطاق إبداعي أوسع.
 

الصور من موقع وحسابات "مسك القادة".