انكور جاين وزوجته

ليست الأهرامات فقط.. مناطق مختلفة شهدت مراسم الاحتفال المبهر بزفاف أنكور جاين وإريكا هاموند

سما جابر

بات حفل زفاف الملياردير Ankur Jain أنكور جاين، وعارضة الأزياء Erika Hammond إريكا هاموند، في منطقة الأهرامات، محط أنظار الجميع حيث استمرت مراسم الزفاف 4 أيام في العديد من المناطق الأثرية بالقاهرة بجانب احتفالهم الرئيسي في الأهرامات. 

وكان حفل زفاف أنكور جاين وإريكا هاموند مليئًا بالنجوم، ومن بينهم لانس باس ومايكل تورشين، وروبن ثيك وأبريل لوف جيري، وكيفن أوليري وليندا أوليري، والمؤثرة سيرينا كيريجان وغيرهم، وفيما يلي جولة على أبرز الأماكن التي قام الثنائي وأصدقائهما بزيارتها خلال احتفالهما بمراسم الزفاف.

أهرامات الجيزة

كان حفل الزفاف الرئيسي الذي أقيم على مدار أكثر من يوم؛ في منطقة الأهرامات بالجيزة، ونشر الثنائي عبر حساباتهما على موقع انستجرام، عدة صور رومانسية لهما خلال احتفالهما بالزفاف المميز، كما شارك الثنائي فيديوهات مميزة من الحفل ظهرا فيها وهما يرقصان ويحتفلان برومانسية وسط أصدقائهما المقربين.

تر

من جانبها وجهت إريكا هاموند رسالة إلى كل من حضر زفافها بمنطقة الأهرامات، وعلقت على بعض الصور وكتبت: "شكرا لكل من جاء للاحتفال معنا.. العديد من الصور والذكريات من حفل الزفاف في المستقبل.. كانت الأيام القليلة الأكثر روعة.. وشكرا لجميع الأشخاص الذين جعلوا حفل زفافنا ممكنا"، كما وجهت الشكر لوزير الآثار المصري الأسبق زاهي حواس على مساعدته لهما من أجل إقامة حفل زفاف مبهر.

تر

ومن المعروف أن مجمع أهرامات الجيزة يُطلق عليه أيضًا اسم مقبرة الجيزة؛ هو موقع أثري على هضبة الجيزة في القاهرة الكبرى في مصر، يضم المجمع كل من الهرم الأكبر وهرم خفرع وهرم منقرع جنبًا إلى جنب مع المجمعات الهرمية المرتبطة بها وتمثال أبو الهول، وبنيت هذه الأهرامات جميعها في عهد الأسرة الرابعة للمملكة القديمة في مصر القديمة بين عامي 2600 و 2500 قبل الميلاد، كما يضم الموقع عدة مقابر وبقايا قرية عمالية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Ankur Jain (@ankurjain)

ويقع المجمع على أطراف الصحراء الغربية على بعد حوالي 9 كيلومترات غرب نهر النيل في مدينة الجيزة، وحوالي 13 كيلومترًا جنوب غرب وسط مدينة القاهرة، وتم إدراج الموقع إلى جانب مدينة منف المجاورة؛ في قائمة اليونسكو للتراث العالمي في عام 1979.

تر

ويعد الهرم الأكبر وهرم خفرع من أكبر الأهرامات التي بنيت في مصر القديمة، وقد كانا شائعين تاريخياً كرموز لمصر القديمة في المخيلة الغربية، واشتهرا في العصور الهلنستية، عندما أدرج الهرم الأكبر من قبل الشاعر اليوناني أنتيباتر كواحد من عجائب الدنيا السبع، وهما إلى حد بعيد أقدم عجائب الدنيا القديمة والوحيدة التي لا تزال باقية.

ل

قصر محمد علي

من بين المناطق التي قرر الثنائي إقامة بعض من مراسم حفل زفافهما فيها، كان قصر محمد علي باشا بالمنيل، حيث بمجرد وصولهما إلى مصر أقاما حفل استقبال جمع عدد من المقربين منهما وأصدقائهما في القصر، والذين شاركوا الجمهور بتفاصيل من الحفل عبر حسابتهم على مواقع التواصل الاجتماعي وسلطوا الضوء على الأجواء المبهرة خلال حفل الاستقبال.

ويعد قصر محمد علي بالمنيل هو أحد قصور العهد الملكي في مصر ذات الطابع المعماري الخاص، وبدأ بناء القصر عام 1901، ويقع بجزيرة منيل الروضة بالقاهرة على مساحة 61711 متر² منها 5000 متر تمثل مساحة المباني. يعد القصر تحفة معمارية فريدة كونه يضم طرز فنون إسلامية متنوعة ما بين فاطمي ومملوكي وعثماني وأندلسي وفارسي وشامي، ويشتمل القصر على ثلاث سرايات هي: سراي الإقامة، وسراي الاستقبال، وسراي العرش، بالإضافة إلى المسجد، والمتحف الخاص، ومتحف الصيد، وبرج الساعة، ويحيط به سور على طراز أسوار حصون القرون الوسطى، فيما تحيط بسراياه من الداخل حدائق تضم مجموعة نادرة من الأشجار والنباتات، ويستخدم القصر حالياً كمتحف.

تر

المتحف المصري الكبير

أيضًا المتحف المصري الكبير كان شاهدًا على مراسم زفاف أنكور جاين وإريكا هاموند، حيث قرر الثنائي إقامة ليلة مميزة وفخمة للغاية فيه بحضور أصدقائهما أيضًا، الذين وثقوا لحظات مميزة من الحفل وقرروا مشاركتها مع الجمهور ليحتفلوا بأصدقائهم وزفافهما المميز.

ومن المعروف أن المتحف المصري الكبير هو أحد أهم المشروعات التي تنفذها وزارة السياحة والآثار المصرية، ويضم آلاف القطع الأثرية، وهو أكبر متحف في العالم مخصص لحضارة واحدة وهي الحضارة الفرعونية ويستهدف المتحف 5 ملايين زائر سنويا، والمتحف المصري الكبير مبني على مساحة 117 فدان في الجيزة بتكلفة تزيد عن مليار دولار، ويعرض في المتحف الآلاف من القطع الأثرية تتضمن 100 ألف قطعة أثرية تم ترميمها لعرضها في المتحف، وأكثر من 5 آلاف قطعة أثرية من مقبرة الملك توت عنخ آمون في مكان واحد للمرة الأولى، ويحتوي المتحف على مركز ترميم للآثار يضم 19 مختبر ترميم ليصبح بذلك الأكبر من نوعه في العالم، وإضافة إلى ذلك يضم المتحف أكبر وحدة لتوثيق القطع الأثرية.

تر

واجهة المتحف المصري الكبير استخدم في صنعها أحجار المرمر، في حين أن جدران المتحف المطلة على منطقة الأهرامات استخدم في صنعها الزجاج حتى توفر الجدران الزجاجية إطلالة بانورامية على منطقة الأهرامات، ويوجد في بهو المتحف المصري الكبير تمثال للملك رمسيس الثاني والتمثال موضوع على قاعدة فريدة من نوعها صممت خصيصا بحيث تعطي إيحاء بأن التمثال الذي يصل وزنه إلى 83 طن يطفو على المياه، كما يسمح موضع التمثال بتعامد أشعة شروق الشمس على وجهه في المتحف مرتين في العام، الأولى في يوم 21 أكتوبر والثانية في يوم 21 فبراير.

جزيرة الذهب 

جزيرة الذهب كانت أيضًا من بين الأماكن المميزة التي حرص الثنائي على إقامة بعض من مراسم الزفاف فيها مؤخرًا، بحسب ما ذكر الدكتور زاهي حواس، وسط أصدقائهما الذين جاءوا معهما من الخارج للاحتفال بـ أنكور جاين وإريكا هاموند، وتقع جزيرة الذهب بنهر النيل بين القاهرة والجيزة، وهي طولية الشكل وتبلغ مساحتها 342 فدان وهي تتبع مركز الجيزة إداريًا، وحسب تقدير آخر فمساحتها 650 فدان. ويحتفظ سكان الجزيرة بطبيعتهم القروية رغم قربها من الحضر

جنوب إفريقيا

وقبل وصولهما إلى مصر، حرص الثنائي على القيام برحلة سفاري داخل جنوب إفريقيا وسط مجموعة من أصدقائهما المقربين كذلك الذين أتوا معهما من هناك إلى القاهرة من أجل استكمال مراسم زفافهما الاستثنائي في مناطق متفرقة بمحافظات مصر، ونشرت إريكا لقطات من الحفل عبر حسابها على انستجرام خلال قيامهما بالسفاري واستمتاعهما بالحياة البرية والتفاعل مع الحيوانات، وعلقت على الفيديو الذي شاركته مع الجمهور على انستجرام وكتبت: "رحلات سفاري سيرًا على الأقدام وشواء.. أربعة أيام حتى زفافنا".

يذكر أن جنوب إفريقيا هي دولة تقع في الطرف الجنوبي للقارة ويحدها كل من ناميبيا، بوتسوانا، زيمبابوي، موزمبيق وإسواتيني، كما أن دولة ليسوتو محاطة بالكامل بأراضي جنوب إفريقيا، اقتصادها هو الأكبر والأكثر تطورا بين كل الدول الإفريقية، والبنية التحتية الحديثة موجودة في كل أنحاء البلاد تقريباً، يوجد في جنوب إفريقيا أكبر عدد سكان ذوي أصول الأوروبية في إفريقيا، وأكبر تجمع سكاني هندي خارج آسيا، وأكبر مجتمع ملون في إفريقيا، مما يجعلها من أكثر الدول تنوعاً في السكان في القارة الإفريقية

الصور من حسابات أنكور جاين وإريكا هاموند وأصدقائهما على انستجرام