للرجل: طرق تنسيق المعطف الشتوي الأنيق من الصباح للمساء!

لا يستغي كل رجل يهتمّ بمظهره وأناقته عن المعطف في إطلالاته الشتويّة، وقد لاحظنا تركيز العديد من دور الأزياء العالميّة على إطلاق تشكيلة مميّزة من المعاطف الشتويّة للرجل، بتصاميم غنيّة ومنوّعة منها الكلاسيكي أو العصري بصفّ أزرار واحد أو صفيّن، منها بأحزمة تحدّد الخصر ومنها ببقصّات مستقيمة منسدلة بأناقة لتلائم مختلف الأذواق والقامات.
 
وعليك الحرص على اختيار المعطف المناسب لقوامك، فإن كنت طويلاً لا تتردد بالتألق بالمعاطف الطويلة بقصّاتها الكلاسيكيّة الفاخرة، وإن كنت من قصار القامة فابتعد عن المعاطف الطويلة وانتقي التصاميم التي يصل طولها إلى منطقة الورك، وإن كنت تتمتّع بأكتاف ضيّقة احرص على اختيار المعاطف بياقات عريضة لتضفي حجماً في منطقة الأكتاف، وإن كنت عريض المنكبين اختر الياقات المتوسّطة أو الصغيرة كي لاتظهر بحجم أضخم.
 
ولم يعد المعطف الشتوي الأنيق  مرتبطاً بالإطلالات الرسميّة، بل بإمكانك تنسيقه بأساليب أنيقة وملفتة في إطلالاتك العمليّة والمريحة، كاعتماد الجينز ويفضّل أن يكون بقصّة ضيّقة أو مستقيمة و تنسيقه مع السويتر القطني أو الكنزات الصوفيّة المحبوكة والأحذية الجلديّة العمليّة، أو حتّي الأحذية الرياضيّة والتي تفضّل أن تكون بألوان كلاسيكيّة كالأبيض، الأسود أو الرمادي.
 
وإن كنت تتمتّع بستايل جريء وتفضّل الإطلالات الملفتة، اختر المعاطف المزيّنة بتفاصيل كالأزرار الذهبيّة الكبيرة والبارزة، أو الفاخرة بياقات الفرو الكبيرة، أو المعاطف الجلديّة والتي تجمع العصريّة والكلاسيكيّة.
 
وبالطبّع لا يوجد أرقى من تنسيق المعطف مع البدلات سواء في إطلالات المكتب واجتماعات العمل أو في المناسبات المسائية الرسميّة.
 
ومن ناحية الألوان يفضّل أن تختار الألوان الأساسيّة والكلاسيكيّة كالأسود، الكحلي، الرمادي، الكاميل والبيج، وبإمكانك اختيار النقشات الهادئة كالمربّعات أو الخطوط الناعمة.
 
شاهد بالصور طرق وأساليب تنسيق المعاطف الشتويّة، لتتألق دائماً بأناقة ورقي في مختلف المناسبات.