بداية مميزة للسعودية في انطلاق كأس الخليج

فاز المنتخب السعودي في بداية مشواره في كأس الخليج، على الكويت بهدفين مقابل هدف في افتتاح النسخة 23 من البطولة، وشارك المنتخب السعودي في 22 نسخة من بطولات كأس الخليج، وانتصر في 10 مواجهات من مبارياته الافتتاحية، فيما خسر ثمان مرات وتعادل في 4 مواجهات.

منتخب الإمارات يهزم عمان بهدف والسعودية تتصدر

من جانبه، اجتاز المنتخب الإماراتي عقبة نظيره العماني بالفوز عليه 1 - صفر في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى، وانتزع المنتخب الإماراتي أول ثلاث نقاط له في البطولة واحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف المسجلة فقط خلف نظيره السعودي، الذي افتتح فعاليات البطولة بالفوز على نظيره الكويتي 2 – 1.

الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح افتتح كأس الخليج

بطولة كأس الخليج رقم 23 افتتحها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، وألقى الشيخ صباح كلمة على إستاد جابر الأحمد متمنيا التوفيق لجميع المنتخبات المشاركة في هذه الدورة.

الكويت تحمل الرقم القياسي في عدد ألقاب كأس الخليج

وتستضيف الكويت البطولة للمرة الرابعة في تاريخها حيث سبق لها استضافة فعاليات البطولة في نسخها الثالثة والعاشرة والسادسة عشر في أعوام 1974 و1990 و2003، ويستحوذ المنتخب الكويتي على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب البطولة برصيد عشرة ألقاب مقابل ثلاثة ألقاب لكل من السعودية والعراق وقطر، ولقبين للإمارات ولقب واحد لعمان.