موعد كأس العالم للأندية 2017 والقنوات الناقلة

مع إسدال الستار على بطولة دوري أبطال آسيا أمس ، انطلق العد التنازلي لاستقبال بطولة كأس العالم للأندية، التي يُشرف عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، وتقام في بداية شهر ديسمبر القادم في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

نظام بطولة كأس العالم للأندية 2017

الأندية المشاركة في كأس العالم لعالم للأندية 2017

بفوز أوراوا ريد دايامونز الياباني ببطولة دوري أبطال آسيا، ينضم الفريق إلى الوداد البيضاوي بطل دوري أبطال أفريقيا ، وريال مدريد بطل أوروبا، وباتشوكا بطل أمريكا الشمالية، والجزيرة ممثل الإمارات، أوكلاند سيتي بطل نيوزلاندا، وسيتبقى فقط ممثل أمريكا الجنوبية الذي سيتحدد في الـ29 نوفمبر الجاري حين يستضيف لانوس الأرجنتيني نظيره جريميو في إياب النهائي.

موعد كأس العالم للأندية 2017

أُجريت قرعة كأس العالم للأندية في أبوظبي الشهر الماضي، وأسفرت عن مواجهة الجزيرة مستضيف البطولة مع أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا، مساء الأربعاء 6 ديسمبر القادم على ملعب هزاع بن زايد.

ستُقام البطولة على اثنين من ملاعب الإمارات، الأول هو ملعب هزاع بن زايد

نظام بطولة كأس العالم للأندية 2017

بعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية، سيعود الخاسر من مباراة الافتتاح إلى وطنه مباشرة، أما الفائز سيكون على موعد مع أوراوا الياباني يوم السبت 9 من ديسمبر، والفائز من هذه المباراة سيواجه بطل كأس ليبرتادوريس في نصف النهائي ، فيما سيخوض الوداد البيضاوي معركة حامية الوطيس أمام باتشوكا، والفائز من هذه المباراة  سيخوض مباراة قوية مع ريال مدريد ، لتحديد طرفي النهائي، والخاسران سيلعبان على المركز الثالث .

الملاعب التي ستقام عليها بطولة كأس العالم للأندية 2017

ستُقام البطولة على اثنين من ملاعب الإمارات، الأول هو ملعب هزاع بن زايد، والملعب الآخر هو الملعب الخاص بالمنتخب إستاد مدينة زايد الرياضية.

طريقة بيع تذاكر بطولة كأس العالم للأندية 2017

أعلن موقع الفيفا الجهة الرسمية المنظمة للبطولة ، أن طريقة الدفع الوحيد للحصول على تذكرة لحضور إحدى مباريات البطولة التي ستُقام في الفترة بين 6 و16 من ديسمبر، هي فيزا .

bein sports بنقل كافة أحداث وفاعليات بطولة كأس العالم للأندية 2017 عبر شاشتها

القنوات الناقلة لمباريات بطولة كأس العالم للأندية 2017

وفقا لعقود وتفاهمات الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا ، ستقوم شبكة قنوات bein sports بنقل كافة أحداث وفاعليات بطولة كأس العالم للأندية 2017 عبر شاشتها، وستقوم شبكة بين سبورت بالتغطية لكافة أحداث البطولة بالإضافة لإذاعة المباريات عبر شاشاتها بالتعليق العربي.