تصفيات أوروبا: بلجيكا تتأهل إلى كأس العالم 2018

بصعوبة بالغة، حافظت البرتغال على فرصها في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018، عندما هز أندريه سيلفا شباك المجر التي لعبت بعشرة لاعبين في مواجهة عنيفة أمس.

البرتغال تطارد سويسرا على بطاقة المجموعة

وسجل سيلفا من تمريرة كريستيانو رونالدو العرضية المتقنة بعد مرور ثلاث دقائق من الشوط الثاني لتحقق البرتغال انتصارها السابع في المجموعة الثانية وتبقى على بعد ثلاث نقاط خلف سويسرا المتصدرة والتي فازت 3-صفر في لاتفيا، ويتبقى مباراة واحدة أمام البرتغال وسويسرا قبل الصدام المرتقب بينهما في لشبونة في العاشر من أكتوبر.

13 منتخبا أوروبيا في كأس العالم

وتتأهل المنتخبات المتصدرة للمجموعات التسع مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، بينما تتنافس أفضل ثمانية منتخبات في المركز الثاني على أربع بطاقات إضافية للوصول إلى مونديال روسيا.

منتخب بلجيكا أول المتأهلين من أوروبا

من جانبه، أصبح منتخب بلجيكا أول المتأهلين من أوروبا، بعدما سجل روميلو لوكاكو هدفا ليفوز فريقه 2-1 على اليونان، وبات منتخب بلجيكا سادس المتأهلين لكأس العالم بعد البرازيل واليابان وإيران والمكسيك وروسيا صاحبة الضيافة، ورفع منتخب بلجيكا رصيده إلى 22 نقطة من ثماني مباريات، ويتقدم بثماني نقاط على منتخب البوسنة صاحب المركز الثاني والذي فاز على جبل طارق برباعية دون رد، ويتبقى مباراتان لكل منتخب على نهاية التصفيات.

هولندا تحيي آمالها في التأهل إلى كأس العالم

وفي أمستردام، هز ديفي بروبر الشباك مرتين وسجل ارين روبن هدفا لتفوز هولندا 3-1 على ضيفتها بلغاريا، وتبقي على آمالها في التأهل، وارتقى منتخب هولندا للمركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة متفوقا بنقطة على بلغاريا لكنه لا يزال يتأخر بثلاث نقاط خلف السويد التي فازت 4-صفر في روسيا البيضاء وبأربع نقاط عن فرنسا المتصدرة التي تعادلت سلبيا على أرضها مع لوكسمبورج.

لوكسمبورج تفرض التعادل على فرنسا

واستبسلت لوكسمبورج في الدفاع عن مرماها لتفرض التعادل السلبي على فرنسا، وصنع منتخب فرنسا، الذي سحق نظيره الهولندي برباعية دون رد الخميس الماضي، العديد من الفرص لكنه خرج بالتعادل السلبي الذي جعله يتفوق بنقطة في صدارة المجموعة الأولى برصيد 17 نقطة من ثماني مباريات.