اليوم نهائي كأس القارات بين ألمانيا و تشيلي

تتجه الأنظار اليوم إلى سان بطرسبورغ حيث نهائي بطولة كأس القارات بالمباراة بين ألمانيا بطلة العالم وتشيلي بطلة أميركا الجنوبية.

ألمانيا دخلت كأس القارات بالفريق الرديف

 وتسعى ألمانيا إلى التأكيد بأن جيلها الجديد قادر على تحمل المسؤولية وخلافة الجيل الذي قاد الماكينات في 2014 إلى الفوز بلقبه العالمي الرابع، واستغل مدرب ألمانيا يواكيم لوف كأس القارات من أجل ضخ دماء جديدة في تشكيلة أبطال العالم قبل عام من مونديال روسيا.

وضمت تشكيلة ألمانيا سبعة لاعبين لم يخوضوا أي مباراة دولية بعدما فضل لوف إراحة لاعبين كبار أمثال مسعود أوزيل وتوماس مولر وجيروم بواتنغ وماتس هوملز وطوني كروس، إلا أن ذلك لم يمنع المنتخب الأوروبي من الوصول إلى المباراة النهائية.

منتخب تشيلي يتطلع لثالث ألقابه العالمية

من جانبه فإن منتخب تشيلي يسعى للتأكيد بأنه أصبح من اللاعبين الكبار على الساحة العالمية ، وأصبح "لا روخا" على بعد مباراة واحدة من إحراز لقبه الثالث في ثلاثة أعوام، ببلوغه النهائي في أول مشاركة له في البطولة بعد فوزه على البرتغال بطلة أوروبا التي تخوض الأحد ضد المكسيك مباراة المركز الثالث.

وسيحاول أبطال أميركا الجنوبية، الفائزون بلقب "كوبا أميركا" بنسختيها الأخيرتين عامي 2015 و2016، الذهاب حتى النهاية وإحراز لقبهم الثالث في غضون ثلاثة أعوام ثم المراهنة على مقارعة الكبار على اللقب العالمي عندما تستضيف روسيا مونديال 2018 الصيف المقبل.

فلاديمير بوتين لن يحضر المباراة النهائية

إلى هذا، أعلن المتحدث باسم الكرملين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لن يحضر المباراة النهائية لبطولة كأس القارات 2017، وكان بوتين قد حضر مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني إنفانتينو، حفل افتتاح البطولة في 17 يونيو الماضي، ورحب بالضيوف في كلمة ألقاها خلال الحفل، وأعلن بنفسه عن افتتاح البطولة، وحضر بوتين المباراة الافتتاحية للبطولة، التي أقيمت بين منتخبي روسيا ونيوزيلندا، التي انتهت بفوز أصحاب الأرض بهدفين نظيفين.