ديربي الرياض يسدل الستار على الدوري السعودي

تعتبر مباريات الهلال و النصر السعوديين بطولة في حد ذاتها أيا كانت المسابقة التي يلعبون فيها ، ومن باب المتعة الكروية شاءت الأقدار أن تكون آخر مباريات الدوري السعودي هذا الموسم بين الهلال و النصر ، في مباراة سيتوج فيها الهلال باللقب الذي حققه منذ الجولة قبل الماضية، فيما يتطلع النصر ليفسد فرحة الهلال بالتتويج .

نفاذ تذاكر ديربي الرياض بين الهلال و النصر

هذا ونفذت تذاكر مباراة تتويج الهلال أمام النصر المقررة غدا الخميس، الهلال يتصدر الدوري السعودي برصيد 63 نقطة وحسم المنافسة على اللقب، وحقق لقب الدوري للمرة الـ14 في تاريخه .

وسيحاول النصر إفساد ليلة الهلال للحفاظ على المركز الثاني أمام الأهلي والاتحاد ولكل منهما 52 نقطة، كما يريد النصر حرمان الهلال من الوصول للنقطة 66 وكسر رقمه القياسي الذي حققه موسم 2013-2014 عندما حصد 65 نقطة.

صراع محتدم للهروب من الهبوط في الدوري السعودي

لكن الصراع الأقوى في ختام البطولة سيكون على تفادي الانضمام إلى الوحدة في الدرجة الثانية، ويحتل الخليج المركز 13 برصيد 23 نقطة متأخرا بنقطتين عن الباطن الذي يحتل المركز 12 الذي يؤهل صاحبه لخوض ملحق البقاء في الدوري.

ويلعب القادسية صاحب المركز 11 برصيد 25 نقطة ضد الوحدة وفوزه سيجعله بعيدا عن كل الحسابات ويضمن له البقاء في الدوري، ويلعب الخليج ضد الرائد والفوز فقط سيحافظ على آماله الضئيلة في البقاء، ويملك الخليج فرصتين لخوض ملحق البقاء على الأقل لو نجح في الفوز الأولى لو فاز الفيصلي صاحب المركز التاسع برصيد 27 نقطة على الباطن، والثانية لو تعثر الفتح صاحب المركز العاشر برصيد 26 نقطة أمام الاتحاد، ويلعب الأهلي ضد التعاون، ويلعب الاتفاق ضد الشباب.

لجنة الحكام تسمي حكام الجولة الأخيرة من الدوري السعودي

من جانبها أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، أسماء حكام الجولة الأخيرة، وسيقود مواجهة الاتفاق والشباب اليوم الأربعاء، الحكم الدولي سلطان الحربي "حكم ساحة"، والدولي عبدالرحيم الشمري كمساعد أول، وعلي بدوي كمساعد ثان، وحسن الحبيب حكما رابعا.

وسيتولى تحكيم مواجهة القادسية والوحدة، الدولي تركي الخضير حكما للساحة، والدولي فهد العمري كمساعد أول، والدولي خلف زيد كمساعد ثاني، والدولي فهد العريني حكما رابعا.

أما لقاء الفيصلي والباطن، فسيقوده الدولي فهد المرداسي حكما للساحة، والدولي عبد الله الشلوي كمساعد أول، والدولي أحمد فقيهي كمساعد ثان، وسامي الجريس حكما رابعا.

بينما يحكم مواجهة الأهلي والتعاون، الدولي محمد الهويش حكما للساحة، الدولي ماجد الناصر كمساعد أول، محمد الشهري مساعدا ثانيا، حسين أبو شاهين حكما رابعا.

 وسيقود لقاء الخليج والرائد الدولي محمد القرني حكما للساحة، الدولي عبد العزيز الأسمري كمساعد أول، الدولي هشام الرفاعي مساعدا ثانيا، محمد البريدي حكما رابعا.

 ويظبط مواجهة الفتح والاتحاد، الدولي صالح الهذلول، والدولي محمد العبكري كمساعد أول، الدولي ياسر السلطان مساعدا ثانيا، الدولي شكري الحنفوش حكما رابعا.

وسيقود ديربي الرياض بين الهلال و النصر  طاقم تحكيم أجنبي، وسيكون الدولي عبد الرحمن السلطان حكما رابعا.