الهلال والأهلي يتصدران مجموعتيهما في دوري الأبطال

حقق فريق الهلال السعودي فوزا مثيرا على ضيفه الريان القطري 2-1 ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، كما فاز فريق الأهلي السعودي على فريق ذوب آهن اصفهان الإيراني 2-1 بفضل هدف لـ المحترف السوري عمر السومة في الدقائق الأخيرة.

الهلال يعبر الريان في الوقت القاتل

في المباراة الأولى تقدم الهلال عبر البرازيلي كارلوس إدواردو في الدقيقة الثالثة من اللقاء، وعادل للريان اللاعب رودريغو تاباتا قبل نهاية اللقاء بعشر دقائق، وعندما كان اللقاء يلفظ أنفاسه الأخيرة احتسب حكم اللقاء الأسترالي كريث بيث ركلة جزاء للهلال أحرز منها البديل محمد الشلهوب هدف الفوز لأصحاب الأرض .

وبهذا الفوز اعتلى الهلال صدارة المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف أمام بیرسبولیس الذي حقق فوزا خارج ملعبه على الوحدة الإماراتي 3-2.

السومة يقود الأهلي إلى الفوز على ذوب آهن اصفهان

وفي المباراة الثانية، حقق الأهلي السعودي فوزا ثمينا على حساب مستضيفه ذوب آهن اصفهان الإيراني 2-1، في العاصمة العمانية مسقط، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثالثة، افتتح عبد الفتاح عسيري التقدم للأهلي، وأدرك مهدي رجب زاده التعادل للفريق الإيراني قبل نهاية الشوط من ركلة جزاء.

وصمد الأهلي رغم النقص العددي طوال الشوط الثاني بعد طرد لاعبه معتز هوساوي، حتى تمكن المحترف السوري عمر السومة من خطف النقاط الثلاث من ركلة حرة سددها ببراعة قبل نهاية اللقاء.

الأهلي في صدارة مجموعته الآسيوية أمام العين

ورفع الأهلي رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين متفوقا بنقطتين على العين الإماراتي ثاني الترتيب بعد فوزه 3-2 على بونيودكور الأوزبكي، وتوقف رصيد ذوب آهن عند نقطة واحدة بينما لم يحصل بونيودكور على أي نقطة.

4 فرق سعودية تشارك في دوري الأبطال 2017

يشار هنا إلى أن أربعة أندية سعودية تشارك في دوري الأبطال 2017 هذا العالم وهي بالإضافة إلى الهلال و الأهلي فريقا الفتح و التعاون، وقد خسر التعاون مباراته الأخيرة أمام الاستقلال الإيراني 3-0، فيما تعادل الفتح مع لخويا القطري 2-2.

ترتيب هدافي الدوري السعودي للمحترفين

النصر يقسو على الأهلي ويقفز لوصافة الدوري السعودي

متصدر الدوري السعودي يجدد للدوسري