48 صفقة شتوية في الدوري السعودي

دخلت الأندية السعودية سوق الانتقالات الشتوية بقوة من أجل المنافسة على لقب الدوري السعودي للمحترفين "دوري جميل" ، حيث نجحت أندية الهلال والأهلي والقادسية والفتح في إبرام أربع صفقات مع محترفين أجانب.

الهلال يضم المحترف السوري عمر الخريبين

وتمكن فريق الهلال من ضم المهاجم السوري عمر الخريبين قادما من فريق الظفرة الإماراتي على حساب البرازيلي تياجو ألفيس الذي لم ينجح في إقناع المدرب الأرجنتيني رامون دياز، وفرض الخريبين نفسه في القائمة الأساسية للفريق.

الأهلي يضم سعد الأمير

في حين اتجه الأهلي للتعاقد مع العراقي سعد الأمير قادما من فريق القادسية، ليتمكن الأخير من الانسجام في الفريق، وتقديم مستويات إيجابية مع فريق الأهلي، أما القادسية فأعلن تعاقده مع اللاعب البرازيلي إلتون جوزيه الذي ما زالت قضيته منظورة في مركز التحكيم السعودي، بعدما أعلنت لجنة الاحتراف منع اللاعب من المشاركة على خلفية شكوى مقدمة من نادي الفتح الذي غادره بصورة غير احترافية.

الفتح يضم البرازيلي ساندرو مانويل

الصفقة الرابعة التي خطفت الأهمية إلى جوار تعاقدات الهلال والأهلي والقادسية، هي من نصيب نادي الفتح وتوقيعه مع المحترف البرازيلي ساندرو مانويل قادما من فريق التعاون، بعدما تخلى الأخير عنه وتعاقد مع الروماني لويس سان مارتين.

وصاحب رحيل مانويل من فريق التعاون غضب جماهيري لتميز اللاعب في الجانب الدفاعي، وهو ما انعكس على فريق الفتح الذي أشركه في المباراتين الماضيتين، ونجح خلالها في تحقيق انتصارين متتابعين أمام الفيصلي والرائد.

48 صفقة شتوية في أندية الدوري السعودي للمحترفين

هذا وأتمت أندية دوري المحترفين السعودي في موسم الانتقالات الشتوية التي أغلقت أبوابها مع نهاية شهر يناير 48 صفقة وفقا لصحيفة الشرق الأوسط، كان النصيب الأكبر منها لنادي الباطن الذي تعاقد مع سبعة أسماء بين محترفين أجانب ولاعبين محليين، وشهدت الفترة الحالية للانتقالات حضور 21 محترفا أجنبيا، فيما بلغت صفقات اللاعبين المحليين 27 لاعبا.

الاتحاد والشباب يلتفان على صلاحية التعاقد

ونجحت أندية الاتحاد والشباب في الاستفادة من وَقْتُ الانتقالات الحالية، رغم عدم امتلاكها الصلاحية بالتعاقد، حيث لم يكمل الاتحاد شروط التسجيل، إلا أنه نجح في تقييد اللاعب ربيع السفياني كلاعب هاو بعد نهاية عقده مع فريق النصر، أما فريق الشباب فيخضع لحكم من الفيفا يمنعه من قيد المحترفين أَثْناء الفترة الشتوية لقضية مقدمة من لاعبه السابق الأردني طارق خطاب، إلا أنه وقع مع الثلاثي محمد القرني وخالد الكعبي وفهد الغازي كلاعبين هواة بعد تنسيقهم مع نادي الهلال.

النصر يضم وليد عبد الله

وظل فريق النصر وحيدا ولم يتعاقد مع أي لاعب جديد، وذلك في ظل عدم إنهاء متطلبات لجنة الاحتراف للتسجيل، حيث أبقى النصر على جميع محترفيه الأجانب الأربعة، إلا أنه وبعد إنتهاء التسجيل أعلن تعاقده مع الحارس الدولي وليد عبد الله بعد نهاية عقده مع الشباب، وذلك للمشاركة في الموسم المقبل، إلا أن الحارس دخل في مفاوضات مع ناديه السابق لشراء بقية عقده والتسجيل كلاعب هاو في صفوف فريق النصر، ليتمكن من المشاركة في بقية منافسات الموسم الحالي.

فريق الباطن أكثر الفرق السعودية تعاقدا في الفترة الشتوية

وتقدم فريق الباطن قائمة أكثر الفرق تعاقدا مع اللاعبين حيث أبرم تعاقده مع سبعة أسماء يتقدمهم الثنائي البرازيلي تراباي أديسون ومواطنه جوناثان بينتيس، وإلى جوارهما تعاقدت الإدارة مع خالد الزيلعي ورياض الإبراهيم ومعن الخضري وعبد الله الجوعي ومحمد الحارثي.

تعاقدات الرائد والتعاون والخليج والفيصلي

في حين حضر في القائمة كل من الرائد والتعاون والخليج والفيصلي، وذلك بالتعاقد مع خمسة لاعبين، وأتم الرائد تعاقده مع الحارس خالد شراحيلي والمدافع عبد الرحمن الحسن وبدر السليطين وريان الموسى، إضافة إلى البرازيلي ويندر لويز، أما غريمه التقليدي التعاون فقد أتم التعاقد مع محمد أبو سبعان وعبد المجيد السواط ومحمد الصيعري، إضافة إلى الروماني سان مارتين، إضافة إلى المهاجم السنغالي الحسن ندياي الذي حل بديلا لمنير الحمداوي.

أما فريق الفيصلي فقد تعاقد مع المدافع الشاب جمعان الدوسري، إضافة إلى مصعب العتيبي، وكذلك الثلاثي المحترف يتقدمهم الكرواتي مارتن مالوتيش والروماني أكسنتي ميرتشا والبرازيلي إيغور روسي، من جانبه فقد عزز الخليج صفوفه بكل من الغيني بوبكر فوفانا والموريتاني إسماعيل دياكيتي، إضافة إلى الثلاثي المحلي سلمان هزازي وعلي الشعلة ورائد الغامدي.
تعاقدات الفتح والقادسية

وجاء فريقا الفتح والقادسية بالمركز الثالث من حيث تعاقداتهما التي بلغت أربعة لاعبين لكل فريق، حيث ضم الفتح كلا من البرازيلي ساندرو مانويل والتونسي عبد القادر الوسلاني، إضافة إلى تركي الجلفان وعلي الزقعان، أما القادسية فقد تعاقد مع البرازيلي إلتون جوزيه والكويتي أحمد الظفيري، إضافة إلى عبد الرحمن الخيبري وقصي الخيبري.

وتعاقدت أندية الوحدة والشباب والاتفاق مع ثلاثة أسماء لكل فريق، حيث أتم الشباب تعاقده مع ثلاثي فريق الهلال خالد الكعبي وفهد غازي ومحمد القرني وذلك كلاعبين هواة، أما فريق الوحدة فقد ضم الثنائي المصري شريف حازم وأحمد مجدي، إضافة إلى الغاني توريك جبرين، من جانبه فقد عزز الاتفاق صفوفه بكل من البوليفي ياسميني دوك والإسباني خوانمي كاليخون.

الأهلي ضم الأمير و سعيد المولد

أما فريق الأهلي فقد ضم الثنائي المحترف العراقي سعد الأمير والمدافع سعيد المولد، إضافة إلى تعاقده مع الحارس الدولي محمد العويس.

وأخيرا اكتفى فريقا الهلال والاتحاد بالتعاقد مع لاعب لكل منهما، حيث أتم الهلال تعاقده مع السوري عمر الخريبين ، وهو ذات الأمر الذي بدا عليه الاتحاد بالتعاقد مع المهاجم ربيع سفياني كلاعب هاو.

صدارة الاتحاد أمام اختبار الشباب في دوري جميل

الأهلي السعودي يغلق ملف الديربي وينتظر القادسية

فيديو عمر السومة يقود الأهلي لتجاوز الشباب